النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إسرائيل ترتكب قرصنة جديدة ضد سفينة إيرلندية وتقتادها إلى أسدود
نشر في شبرقة يوم 06 - 06 - 2010

أردوغان يدرس التوجّه شخصياً إلى غزة لكسر الحصار وواشنطن تطلب منه التريث
سيطرت قوات معتدية من البحرية الإسرائيلية على سفينة مساعدات أخرى متجهة إلى قطاع غزة المحاصر أمس بعد الغارة الاجرامية التي شنتها الأسبوع الماضي على قافلة الحرية أسفرت عن سقوط تسعة شهداء على متن سفينة تركية كانت ضمن سفن القافلة.
وتجاهل نشطاء ايرلنديون ومن جنسيات أخرى على متن السفينة "راشيل كوري" أوامر إسرائيلية بتحويل مسار السفينة إلى ميناء أسدود جنوبي فلسطين المحتلة .
وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي "اعتلت القوات السفينة ولم تكن هناك مقاومة من الطاقم والركاب."
وجاءت هذه المواجهة في البحر المتوسط بالتزامن مع قول واشنطن الحليف الرئيسي لإسرائيل إن الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس) "غير قابل للاستمرار ولابد من تغييره" في أوضح علامة حتى الآن على زعزعة الحصار الذي أضنى حياة 1.5 مليون فلسطيني على مدى السنوات الماضية.
وتواصل غضب تركيا إزاء مقتل تسعة مواطنين أتراك في الغارة التي نفذت يوم الاثنين على قافلة سفن مساعدات غزة. ووجه رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان انتقادا عنيفا لاسرائيل أول من أمس لانتهاكها إحدى وصايا العهد القديم .. "لا تقتل." وأظهرت نتائج تشريح جثث الشهداء وفقا لما ذكرته صحيفة بريطانية وجود 30 رصاصة . ومن بين الشهداء تركي يحمل الجنسية الأميركية.
وقبل اعتلاء السفينة قالت متحدثة باسم جماعة غزة الحرة كانت على اتصال مشوش بطاقم السفينة إن سفنا حربية شوهدت بالقرب من سفينة الشحن "راشيل كوري" قبيل الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي.وأطلق على السفينة اسم "راشيل كوري" نسبة الى ناشطة سلام أميركية مؤيدة للفلسطينيين قتلتها جرافة للجيش الإسرائيلي العام 2003 .
وزعم المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية العنصرية -كذباً- أن دافع النشطاء سياسي وليس إنسانيا قائلاً إنهم رفضوا مقترحا إسرائيليا أيرلنديا مشتركا لحل المواجهة بشأن السفينة التجارية المملوكة لأيرلندا.
وكشفت مصادر تركية مطلعة أن رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان يفكر في التوجه بنفسه إلى غزة لكسر الحصار الإسرائيلي، فيما طلبت منه الإدارة الأميركية التريّث في مسألة إرسال سفن حربية تركية لمواكبة أسطول جديد يتم الإعداد لإرساله إلى القطاع المدمر.
وكشفت المصادر أنه في إطار المواجهة المفتوحة مع تل أبيب عقب العدوان الهمجي على "أسطول الحرية" الاثنين الماضي وعاصفة الاحتجاج والإدانة التي أثارها في العالم، فإن أردوغان يفكر في التوجه بنفسه إلى غزة لكسر الحصار وأنه طرح هذه الفكرة على الدوائر الرسمية القريبة منه.
وأضافت المصادر لصحيفة "المستقبل" اللبنانية ان أردوغان كاشف الإدارة الأميركية بأنه ينوي الطلب من سلاح البحرية التركية مواكبة أسطول جديد لسفن الإغاثة يجرى الإعداد له للتوجه الى غزة، لكن المسؤولين الأميركيين طلبوا منه التريث لدرس الموضوع.
وقال أردوغان أول من أمس في مهرجان شعبي في مدينة قونية وسط الأناضول ان "مصير القدس مرتبط بمصير اسطنبول.. وأن مصير غزة مرتبط بمصير أنقرة"، متعهداً "عدم تخلي تركيا عن الفلسطينيين وحقوقهم، حتى ولو تخلى العالم عنهم".
وفي واشنطن حذر السفير التركي نامق طن أول من أمس أيضاً (إسرائيل) من ان بلاده ستقطع العلاقات الدبلوماسية معها ما لم تبادر إلى الاعتذار علانية عن الاعتداء الهمجي على "أسطول الحرية" الذي استشهد فيه 9 ناشطين أتراك أحدهم يحمل الجنسية الأميركية وتقبل بإجراء تحقيق دولي حول العملية وإنهاء الحصار على غزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.