نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    مشروعات عصرية    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    لا فيك ولا في الحديد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مساعد مدير هيئة الرياض للميدانيين: الرئاسة تعمل على تطوير عملكم
شدد على الستر خلال رعايته لمسابقة الأعضاء في "هيئة عرجاء"
نشر في سبق يوم 16 - 05 - 2012

أكد المدير العام المساعد لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض الشيخ محمد بن صالح العصيمي أن الرئاسة العامة للهيئة تحرص على التطوير والرقي بالعمل والارتقاء بالعمل الميداني على وجه الخصوص.

وبيّن العصيمي في كلمة خلال رعايته حفلاً تكريمياً أقامته هيئة عرجاء، قيمة الستر، ذاكراً حديث النبي صلى الله عليه وسلم: (من ستر مسلماً ستره الله في الدنيا والآخرة)، وأوضح أهمية الاحتساب على المنكرات الظاهرة ذلك أنها أعظم أثراً من غيرها، وقال: صورة رجل الهيئة هي ما يحمله من رسالة عظيمة فيجب أن يكون على قدرها.

جاء ذلك خلال تشريف العصيمي للحفل التكريمي الذي أقامه مركز هيئة عرجاء للأعضاء المشاركين في المسابقة التي نظمها بين أعضاء هيئة المحافظة، وقد بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، تلا ذلك تقرير ألقاه رئيس هيئة مركز عرجاء الشيخ عبد الرحمن بن عبيد السدر حول المسابقة، وكلمة لرئيس مركز عرجاء الشيخ منصور بن حنيف الحبيل شكر فيها راعي الحفل على تشريفه ورعايته للحفل واهتمامه ومتابعته، ثم ألقى الشيخ محمد بن صالح العصيمي كلمته التي ابتدأها بحمد الله تعالى والثناء عليه، وشكر المستضيفين من منسوبي جهاز الهيئة في المحافظة وقال: نشكر الله عز وجل أن هيأ لنا عملاً نقيم فيه شرعه ونحفظ به حقوق عامة المجتمع كأعضاء فاعلين فيه ونشرف فيه بخدمة هذه الشعيرة العظيمة شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأن الله استعملنا في طاعته، وأكد أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وظيفة الأنبياء صلوات الله عليهم حيث أمروا بأجل معروف وهو التوحيد ونهوا عن أعظم منكر وهو الشرك، وتحدث بعد ذلك للحضور من الأعضاء عن فضائل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والثواب المترتب على القيام كما ذكر أنه من أسباب التمكين وذكر قوله تعالى: (الذين إن مكانهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور)، وقد مكّن الله لدولتنا المباركة بما أقامت من شرع الله تعالى واتخذت الكتاب والسنة منهجاً، وسرد بعض الأضرار المترتبة على ترك هذه الشعيرة التي يأتي منها اللعن والعذاب الدنيوي والأخروي.

كما ذكر الشيخ العصيمي أن التطوير والرقي بالعمل من أهم ما يحرص عليه المسؤولون في الرئاسة العامة على رأسهم الرئيس العام للهيئات الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، حيث وضع على عاتقه هم الارتقاء بالعمل الميداني على وجه الخصوص، كما يهتم بذلك مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة الرياض الشيخ صلاح بن ناصر السعيد ويحرص عليه أكمل حرص، وقال: إن هذه المسابقة المتميزة لهي إحدى تطبيقات التطوير الذي تشهده الرئاسة، وشكر بناءً على ذلك القائمين عليها ودعا لهم بمضاعفة الأجر والمثوبة.

ثم كرم العصيمي الفائزين في المسابقة ووزع الجوائز عليهم، ودعي الجميع إلى وجبة الغداء المعدة بهذه المناسبة من قبل العاملين بهيئة عرجاء المستضيفين.

قبل ذلك قام العصيمي بزيارة لهيئة محافظة الدوادمي، حيث كان في استقباله رئيس هيئة محافظة الدوادمي الشيخ سعد بن ناصر الحمادي وعدد من مسؤولي هيئة المحافظة والأعضاء، حيث تجول في مقر الهيئة بدايةً ثم زار مكتب محافظ محافظة الدوادمي مران بن قويّد الذي رحب بزيارته وأثنى على عمل الهيئة في المحافظة، وذكر جوانب عدة من التعاون بين الهيئة والمحافظة.

بعد ذلك قام العصيمي بزيارة لرئيس محاكم الدوادمي الشيخ خالد بن محمد الغفيص الذي تحدث حول أوجه التعاون بين الهيئة والمحكمة، وكيف أن عملهما تكاملي، وأثنى على عمل المحاكم في المحافظة، حيث أن عملها مرتبط بإحقاق الحق، كما ذكر أن من نعم الله عز وجل على العبد أن يوفقه لخدمة البلاد والعباد على أكمل وجه، وأن يجعله في مقام مسؤولية كهذه من شأنها حفظ حقوق أفراد المجتمع وضروراتهم.

ثم التقى الشيخ العصيمي بأعضاء هيئة محافظة الدوادمي الميدانيين بقاعة بلدية الدوادمي وألقى على مسامعهم كلمة توجيهية بيّن فيها بعض ما يهم المحتسب الذي يعمل في جهاز الهيئة، والتي لا بد له من استحضارها في كل لحظة كمعاني الإخلاص والاحتساب لله عز وجل والحكمة في التصرف والصبر على الأذى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.