إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سفارة المملكة بإثيوبيا تُحذِّر السعوديين من "سماسرة الاستقدام"
أصدرت 150 ألف تأشيرة عمل من أديس أبابا خلال 5 أشهر
نشر في سبق يوم 11 - 02 - 2012

كشفت سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، عن أنها أصدرت خلال الأشهر الخمسة الماضية نحو 150 ألف تأشيرة عمل للعاملات المنزليات، وحذّرت السعوديين الراغبين في استقدام عاملاتهم المنزليات بأنفسهم من هذا البلد من التعامل مع سماسرة الاستقدام خشية الوقوع في مصيدة عمليات نصب واحتيال.

ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل فارس النواف ونشرته "الوطن"، أوضح القنصل السعودي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا الدكتور عبد الله الشريف، أن السفارة تطالب رعاياها الذين يحضرون إلى أديس أبابا لاستقدام عمالتهم المنزلية بأنفسهم عدم التعامل مع سماسرة الاستقدام، والتوجه إلى المكاتب المعتمدة لدى السفارة خشية الوقوع في مصيدة النصابين.

وأكد الشريف، أن السفارة تستقبل يومياً أكثر من 1500 طلب إصدار تأشيرات للعاملات المنزليات، مشيراً إلى أن السفارة أصدرت خلال الخمسة أشهر الماضية نحو 150 ألف تأشيرة عمل للعاملات المنزليات، وعزا أسباب ارتفاع أعداد الطلبات إلى قرار إيقاف الاستقدام من دولتي "الفلبين، وإندونيسيا".

وبيّن أن السفارة تسعى لخدمة مواطنيها وتذليل الصعاب التي قد تواجههم في إثيوبيا في عملية الاستقدام، مطالباً إياهم بالتوجه إلى سفارتهم ومعرفة المكاتب المحظورة قبل اختيارها.

وأضاف الشريف، أنه بحكم العلاقة بين السفارة وحكومة أديس أبابا طالبت السفارة بإنشاء مراكز لتدريب العاملات المنزليات لمعرفة قوانين وعادات المجتمع السعودي لكي لا تقع مخالفات عليهن في المملكة، مشيراً إلى أن السفارة تسعى من خلال مطالبة حكومة أديس أبابا بإنشاء مراكز تدريب للعاملات إلى انتقاء أفضل عمالة منزلية مدربة تخدم مواطنيها في المملكة، وقال إن أول مركز سيتم افتتاحه خلال الشهر المقبل.

وأشار إلى أن السفارة لن تقبل أي طلب تأشيرة عمل إلا بعد حصول العاملة المنزلية على شهادة التدريب، وتابع "هذا بطبيعة الحال سيخدم المواطنين في المملكة بأن يحصلوا على عمالة مدربة"، مبيناً أن السفارة تطالب أصحاب العمل ضمن إجراءاتها لمنح التأشيرة للعاملة المنزلية أن يكون سجلها الجنائي لدى الشرطة خالياً من السوابق، مما يسهم بشكل كبير في عدم دخول أي مشتبه بها للسعودية، ويؤدي بالتالي إلى انخفاض نسبة الجريمة من قبل الجنسية الإثيوبية في المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.