«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شرطة الطائف تحقق مع سعودي ينقل المتسوّلات ويتستر عليهن
انكشف أمره أثناء محاولته إخراج مصرية من توقيف "المُتابعة الاجتماعية"
نشر في سبق يوم 22 - 08 - 2011

أحالت لجان مُتابعة المتسولين والمتسولات بمحافظة الطائف مواطناً في العقد السادس من عمره للشرطة تورّط في نقل متسولة مصرية والتستر عليها ومحاولة إخراجها من توقيف مكتب المُتابعة الاجتماعية بعد القبض عليها قبل أن تتم إحالتها لإدارة الترحيل بالجوازات.
كان المواطن التقى المسؤولين بمكتب المتابعة الاجتماعية بالطائف بعد أن أوقف مركبته من نوع كريسيدا ذات موديل قديم كان يتجول بها أولاً حول المكتب، وسأل عن امرأة بذاتها "مصرية الجنسية" وقعت في قبضة لجان مُتابعة ظاهرة التسول وموقوفة لدى المكتب، وأخبروه بأنها موجودة لديهم.
وذكر أنه حضر ليكفلها ثم طلبوا منه هويته وسلّمها، فأخبره رجال المكتب بأن ذلك فيه مخالفة، ويُعتبر من باب التستر؛ كونه لا يمت لها بصلة، وأنها مجهولة، وتقيم في البلاد بصفة غير نظامية، وضُبطت وهي تتسول فتراجع وطلب إنهاء الأمر، وسمحوا له وغادر المكتب بعد أن تفهّم الوضع.
لكنه سرعان ما عاد لمصيره مرةً ثانية وبرفقته "طفلة مصرية" في السابعة من عمرها ذكر لهم أنها ابنة المتسولة المقبوض عليها لديهم، وسئل من أي مكان أحضرها فقال لهم بأن جدها أرسلها من مكة المكرمة، لكن لم يكن قد مضى عليه نصف ساعة منذُ أن غادر بعد حضوره للمكتب في المرة الأولى.
وشك مسؤولو المكتب في روايته، فطلبوا الانفراد بالطفلة، وطرح بعض الأسئلة عليها؛ لتُفصح عن الحقيقة، وتؤكد أنها موجودة بالطائف، ودائماً ما تتناول وجبة الإفطار مع والدتها وأقاربها الذين يمتهنون التسول بأحد المساجد بشكل يومي خلال شهر رمضان المبارك، لتفضح المواطن وتؤكد تستره عليهم وأنه يتولى نقلهم.
وأقر هو نفسه بذلك بعد الضغط عليه، وبيّن أن خالتها هي من طلبت منه أن يوصلها للمكتب لوالدتها، حينها طلب منه مسؤولو المكتب بأن يوصلهم لمنزل خالتها.
وبعد تردد وافق بعد أن اتصل عليها وأخبرها بأنه سيُعيد الطفلة لها، لكنها طلبت منه أن يوصلها لأحد مكاتب العقار بشارع عكاظ بالطائف، وأنها ستقوم هي بأخذها من المكتب؛ خوفاً من أن تكون الجهات الأمنية ترافقه.
وتولت فرقة أمنية مرافقة المواطن والطفلة لحين الوصول للمكتب المعني، وبلقاء صاحبه أكد بأنه لا يعرف الطفلة، ولا يعرف المرأة المصرية، وأنه لا يؤجر المُتخلفين عن أنظمة البلاد إطلاقاً، ونفى أن يكون هُناك اتفاق بينه وبين امرأة مصرية على وضع الطفلة لديه، ومن ثم تزوره وتأخذها.
وبعد ذلك تم الانتقال مع المواطن لمنزل المرأة المصرية وبالاتصال عليها وجد هاتفها الجوال مُغلقاً، ما يعني أنها كشفت وجود الأمن معه، ما دفع الفرقة الأمنية للعودة لمكتب المُتابعة الاجتماعية. وهُناك تم إلحاق الطفلة بوالدتها، فيما تمت إحالة المواطن لمركز شرطة الفيصلية وفق محضر رسمي يُثبت نقله وتستره على المتسولات الوافدات.
وذكرت مصادر بأن هاتف المواطن كان يحمل جُملة من أرقام النساء المُسجلة بأسمائهن، ما يعني أنه على علاقات بهذه الفئة من المتسولات يتولى نقلهُن ومتابعتهن.
ولا زالت قوة المهمات والواجبات الخاصة بالتعاون مع مكتب المتابعة الاجتماعية بالطائف تواصل حملاتها الأمنية ضد ممتهني التسول من النساء والرجال.
ووصل عدد المقبوض عليهم حتى ليل البارحة 103 غالبيتهم من الوافدين وتحديداً من الجنسية اليمنية، كان آخرهم ليل أمس، حيث تم القبض على 11 من المتسولين والمتسولات معظمهم من اليمنيين الذين يشكّلون عُصابات تتوزّع بالمساجد والأسواق للاستيلاء على أموال الناس من خلال امتهانهم التسول، وضبط بحوزتهم على مبالغ كبيرة، وأجهزة جوال للتنسيق فيما بينهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.