"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس "الطيران المدني" يشارك في معرض الطيران الخاص الأول بحائل
أُعلن خلاله منح شركة نسما للطيران رخصة مشغل وطني
نشر في سبق يوم 24 - 11 - 2015

تشارك الهيئة العامة للطيران المدني في معرض ومؤتمر الطيران الأول، الذي أُقيم في مركز مؤتمر قصر المغواة في حائل اليوم الثلاثاء، ويستمر حتى يوم غد الأربعاء، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن آل سعود، أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير حائل، وبحضور معالي الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان رئيس الهيئة العامة للطيران المدني.

وألقى رئيس الهيئة العامة للطيران المدني كلمةً، عبَّر فيها عن سعادته بالمشاركة في مؤتمر الطيران الخاص الأول برعاية سمو أمير منطقة حائل وعدد كبير من أهم خبراء الطيران الخاص بالسعودية والعالم.

وهنأ رئيس الهيئة أمير منطقة حائل وأهالي المنطقة لاختيار مطار حائل أول مطار محوري في السعودية لخدمة المنطقة الشمالية، الذي يهدف لربط سكان المنطقة بغيرها من مناطق مملكتنا الحبيبة وبالعالم، ويساهم في تعزيز النشاط الاقتصادي وتوفير وظائف جديدة لشباب المنطقة.

وأضاف: لقد شهدت السعودية تطوراً وازدهاراً في صناعة النقل الجوي، ونمواً كبيراً في حجم الاستثمارات في مجال الطيران المدني على مدى السنوات الماضية، وانعكس ذلك على مكانتها في صناعة الطيران المدني الدولي والإقليمي. ونحن نرى أن هذا المؤتمر الذي ترعاه الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل سيوفر للعاملين في قطاع الطيران الخاص إمكانية استكشاف الفرص الحالية والمستقبلية لنمو هذا القطاع، بما يتفق مع خطط واستراتيجيات الهيئة العامة للطيران المدني الرامية إلى تحقيق رؤى وتطلعات قيادتنا الرشيدة.

وأشار إلى إن مطار حائل المحوري سيكون الخطوة الأولى ضمن مشروع "وطني" للمطارات المحورية، الذي تنفذه الهيئة العامة للطيران المدني، استناداً إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله - لدعم الخطوط التي تنخفض بها الحركة الجوية، وإيجاد حلول عملية مناسبة لتوفير خدمات النقل الجوي لأرجاء الوطن كافة، وتوفير خيارات واسعة أمام المسافرين، والعمل على تحسين نوعية الخدمات المقدمة في المطارات من خلال منح الركاب إمكانية اختيار الوصول إلى وجهاتهم المفضلة، من خلال المطارات المحورية التي سيجري زيادة عدد رحلاتها من وإلى المطارات الرئيسية.

وأوضح أن هذا المشروع يقوم على فكرة استخدام مطار محوري قريب كبوابة لكل منطقة؛ لتسهيل سفر المواطن والمقيم بين المدن السعودية والدول المجاورة من خلال المطارات المحورية، وعدم الاعتماد بشكل كلي على المطارات الدولية الرئيسية، إلى جانب العمل على تطوير مفهوم النقل الجوي؛ ليتيح للمواطن والزائر والمقيم خيارات عدة في تنقلاته.

وفيما يخص المنطقة الشمالية فقد تم اختيار مطار حائل ليكون مطاراً محورياً للمنطقة الشمالية. ومن المتوقع أن يتم التنفيذ بنهاية الربع الأول من العام الميلادي القادم.

كما أعلن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبدالله الحمدان تزامناً مع فعاليات المؤتمر منح الهيئة شركة نسما السعودية للطيران رخصة مشغل وطني، واختيار مطار حائل مركزاً رئيساً لأعمال الشركة، التي ستعمل على تنفيذ مشروع (وطني) لربط مناطق السعودية انطلاقاً من مطار حائل، بوصفه أول مطار محوري في السعودية.

من جهة أخرى شارك مساعد الرئيس للسلامة والأمن والنقل الجوي بالهيئة العامة للطيران المدني الكابتن عبدالحكيم البدر متحدثاً رئيساً في المؤتمر، الذي أثرى جلسات المؤتمر بخبراته المتميزة في مجال الطيران الخاص، وتطرق إلى مواضيع مهمة في هذا المجال والفرص التي توفرها الهيئة لدعم دخول شركات جديدة إلى سوق الطيران الخاص، ومواكبة النمو السريع والازدهار الذي سيشهده سوق الطيران في السعودية.

يُذكر أن أكثر من 40 عارضاً و200 وافد شاركوا في المعرض، الذي يدعم تطوير صناعة طيران الأعمال، ويعزز مسيرة السعودية؛ لتصبح مركزاً لطيران الأعمال بالشرق الأوسط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.