33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس حملة نصرة السوريين: الشعب السعودي سيواصل مساعدة أشقائه
خلال اجتماعه مع المؤسسات الإنسانية في مدينة غازي عنتاب بتركيا
نشر في سبق يوم 20 - 04 - 2015

أكّد مستشار وزير الداخلية رئيس الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا، الدكتور ساعد العرابي الحارثي، أن المملكة قيادةً وشعباً مستمرة في تقديم المساعدات الإنسانية للأشقاء السوريين في الداخل السوري ودول الجوار لتخفيف المعاناة عنهم.

وقد اجتمع "الحارثي" بصحبة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا الدكتور عادل سراج مرداد مع المنظمات والمؤسسات الإنسانية المعنية بالعمل الإنساني المقدم للأشقاء السوريين في مدينة غازي عنتاب بتركيا.

يأتي ذلك في إطار المتابعة الدورية لأعمال الإغاثة وللجهود الإنسانية التي تقدمها الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا وتقديم مختلف أشكال المساعدات الإغاثية والإنسانية لتخفيف معاناتهم.

وعقب اللقاء؛ قال "الحارثي": "ما تقدّمه الحملة الوطنية من برامج إغاثية ومشروعات إنسانية يأتي استكمالاً للدور الإنساني الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً تجاه أشقائهم العرب والمسلمين في مختلف مواقعهم وخاصة في أوقات الأزمات، وتجسيداً لصلة الترابط والتواصل بين شعب المملكة المعطاء وأشقائهم من أبناء الشعب السوري الشقيق".

وأضاف: "الحملة ستواصل تنفيذ برامجها ومساعداتها للتخفيف على الأشقاء السوريين سواء في أماكن تجمعاتهم خارج وطنهم أو في الداخل السوري، حيث قامت الحملة في هذا الشأن بالعمل المباشر وبالتواصل والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في دول الجوار السوري والمؤسسات الخيرية والمنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية لتسهيل إيصال المساعدات للسوريين المتضررين".

وأشاد بمستوى التعاون والتسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية، وبمستوى الشراكة الفاعلة مع المؤسسات ذات العلاقة بالعمل الإنساني في تركيا لتقديم الحملة أعمالها وبرامجها للأشقاء السوريين في تركيا.

وأردف "الحارثي": "الحملة منذ تأسيسها قبل ثلاثة أعوام؛ بادرت بمد يد العون والمساعدة للأشقاء السوريين في كل من الأردن ولبنان وتركيا، حيث افتتحت مكاتب إقليمية في هذه الدول لإيصال المساعدات التي قدمها الشعب السعودي لتخفيف معاناة إخوانهم وأشقائهم السوريين، كما سارعت بتقديم المساعدات الغذائية والإيوائية والصحية والإغاثية للنازحين السوريين داخل سوريا واللاجئين السوريين في دول الجوار، وسيرت الجسور الإغاثية البرية والبحرية والجوية والعمل على توزيعها بشكل مباشر".

وتابع: "قدمت الحملة للأشقاء السوريين في تركيا برامج بأكثر من (191) مليون ريال شملت برامج غذائية بتكلفة (62) مليون ريال، وبرامج إيوائية بتكلفة تجاوزت (15) مليون ريال، وبرامج الرعاية الصحية بتكلفة تجاوزت (40) مليون ريال، حيث العمل جارٍ على تنفيذها، وبرامج الإغاثة الشتوية بتكلفة تجاوزت (66) مليون ريال، ودعم البرامج التعليمية والموسمية بمبلغ تجاوز أربعة ملايين ريال".

وقال "الحارثي": "لقد بلغت تكلفة البرامج الإغاثية التي قًدّمت في الداخل السوري بمبلغ وقدره (66) مليون ريال، والتي أسهمت في تخفيف جزء من معاناة الأشقاء السوريين في ظل هذه المحنة الإنسانية غير المسبوقة على مر التاريخ والتي تزداد تعقيداً وما زالت الجهود مستمرة".

وأضاف: "إجمالي ما قدمته الحملة تجاوز 706 ملايين ريال عبر أكثر من (141) برنامجاً إغاثياً ومشروعاً للنازحين السوريين داخل سوريا وفي مواقع تجمعاتهم في كل من الأردن ولبنان وتركيا وفقاً للخطط الإغاثية والبرامج الإنسانية، وأن الحملة تسير بخطى حثيثة لتغطية جزء كبير من احتياجات الأشقاء السوريين بتوجيه وإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الوطنية السعودية".

وثمّن "الحارثي"، في الوقت نفسه، الدور الكبير للشعب السعودي في المساهمة بتبرعاتهم السخية لمساعدة الأشقاء السوريين في مأساتهم؛ تعبيراً عن الُلحمة الاجتماعية والأواصر الدينية بين الشعبين الشقيقين .

من جهة أخرى؛ قالت رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية السيدة باربرا شينستون: "نشكر المملكة على دعمها للجهود الإنسانية التي تقدم في العالم بشكل عام وما تقدمه الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب السوري بشكل خاص وعلى الشراكات الفاعلة والعمل المشترك بين الحملة ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية".

وأثنت هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات (IHH) وممثل هيئة الطوارئ والكوارث التركية في غازي عنتاب اتاكان عن مستوى التعاون المشترك في تقديم العمل الإنساني للأشقاء السوريين على الأراضي التركية في المخيمات وفي الداخل السوري.

وأعربوا عن جزيل شكرهم ووافر تقديرهم للمملكة العربية السعودية قيادةً وشعباُ على ما يقدمونه لخدمة الإسلام والمسلمين وما يبذلونه من أعمال إغاثية وإنسانية لتخفيف معاناة الشعب السوري.
وقال الدكتور خالد ميلاجي في كلمة لمنظمة مبادرات الصحة العامة: "نؤكد أهمية الدور الفاعل الذي تقدمة الحملة الوطنية للأشقاء السوريين في تركيا وفي الشمال السوري".

وأضاف: "العديد من البرامج التي قدمتها الحملة لامست احتياجات الأسر السورية والمتضررين".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.