ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور.. "ماجد وأبو اثنين وخيمي والمحياني" يدشنون ندوة "العمل الإنساني"
نظمها "كرسي البر".. واشتملت على جلستين خيرية ورياضية
نشر في سبق يوم 06 - 04 - 2015

انطلقت اليوم، الاثنين، فعاليات الدورة التي نظمها كرسي البر للخدمات الإنسانية بعنوان "نجوم الرياضة ودورهم في ترسيخ ثقافة العمل الإنساني وسط الشباب"، بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية في المدينة الجامعية بالعابدية، بحضور نخبة من نجوم الرياضة والإعلام الرياضي.

وأوضح عميد كلية المجتمع المشرف العام على كرسي البر بالجامعة، الدكتور خالد بن يوسف برقاوي، أن تنظيم الكرسي لهذه الندوة يندرج تحت الأهداف الرئيسة التي يعمل كرسي البر على تحقيقها من أجل تعزيز ثقافة العمل الإنساني والخيري بصفة عامة، ووسط الشباب على وجه الخصوص.

ولفت إلى أن التجارب أثبتت إدراك هذا القطاع ووعي شباب وشابات الوطن بأهمية هذا العمل ودوره في المساهمة في سد احتياجات المجتمع وتحقيق الاستقرار الاجتماعي المنشود، مستشهدًا بالعديد من التجارب الناجحة التي أسهم فيها شباب الوطن ذكورًا وإناثاً بدورهم الفاعل في هذا الجانب.

وعبّر عن بالغ شكره وتقديره لمدير الجامعة على متابعته الدائمة لأنشطة وبرامج كرسي البر لتحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها لخدمة المجتمع .
وبدوره، أكد مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس، أنه ليسَ غريباً أن يحتضنَ صرحٌ أكاديميٌّ علميٌّ عريقٌ فعاليةً رياضيةً شبابيةً، لسببينِ الأول أنَّ الجامعاتِ قد تجاوزتْ مرحلةَ التلقينِ إلى مرحلةِ التكوينِ، وصارتْ تؤمنُ بأنَّ مهمتَها التربويةَ مركبةٌ لا مفردةٌ، فهي معنيةٌ بتنشئةِ هذا الجيل الشبابيِّ نشأةً متكاملةً، عمادُها المعرفةُ والبحثُ، ولكنّها مردوفةٌ بسائرِ ما يكونُ به الإنسانُ إنساناً من أخلاقٍ، وصفاتٍ، ومهاراتٍ، وبنيةٍ جسديةٍ، وصحةٍ روحيةٍ إلى غيرِ ذلك من جوانبِ الكمالِ الإنسانيِّ.
وتابع: ثانيًا أنَّ الرياضةَ اليومَ لم تعدْ مجرَّدَ حراكٍ بدنيٍّ، بل أصبحتْ مفهوماً إنسانياً واسعاً، وبات الرياضيونَ في كلِّ أنحاءِ العالمِ يمثِّلونَ جزءاً من الحَرَاكِ المدنيِّ بكافَّةِ أشكالِهِ.

لأجلِ هذين المعْنَيَيْنِ لم يكن غريباً ولا عجيباً أن تحتضنَ جامعةُ أمِّ القرى ندوةَ (دورِ نجومِ الرياضةِ في ترسيخِ ثقافةِ العملِ الإنسانيِّ وَسْطَ الشبابِ).

وبين أن الرياضةُ باتت اليومَ شغلاً شاغلاً لدى الشبابِ، وباتَ رموزُها نجوماً وقدواتٍ، مما يحمِّلُهُم مسؤوليةً كبيرةً، ويجعلُهُم أمامَ واجبٍ أخلاقيٍّ كبيرٍ، والتزامٍ مجتمعيٍّ مهمٍّ، ومن هنا جاءتْ هذه الندوةُ لتوظِّفَ هذه المنزلةَ للرياضيينَ لدى الشبابِ، في تفعيلِ الدورِ الشبابيِّ في العملِ الإنسانيِّ، من خلالِ استعراضِ صورٍ حية مضيئةٍ لاهتماماتِ نجومِ الرياضةِ السعوديينَ بالعملِ الخيريِّ والإنسانيِّ والتطوعيِّ.
عقب ذلك انطلقت الجلسة الأولى للندوة والتي عقدت برئاسة وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع الدكتور هاني بن عثمان غازي، لمناقشة محور "الشباب والعمل الإنساني والخيري: نماذج من تجارب الشباب السعودي" بمشاركة عضو الاتحاد السعودي الدكتور فهد تركستاني، والكابتن والنجم ماجد أحمد عبدالله، والإعلامي الرياضي أحمد صادق ذياب.

واستعرضت الجلسة أبرز تجارب الشباب السعودي في مختلف مجالات العمل الإنساني والخيري والتطوعي، وإسهام نجوم الرياضة والإعلام الرياضي في هذا الشأن .
كما ناقشت الجلسة الثانية التي أدارها المحاضر بقسم الإعلام بالجامعة ولاعب نادي الوحدة سابقاً الكابتن حاتم بن عبدالحميد خيمي، وبمشاركة سليمان بن عواض الزايدي، والإعلامي تركي العجمة والإعلامي فيصل الجفن، والكابتن فيصل أبو اثنين، والكابتن عيسي المحياني، محور"دور الرياضة والرياضيين في النهوض بالعمل الإنساني والخيري".

وتحدث المشاركون في الجلسة الثانية عن دور مختلف ضروب الرياضة في دعم ونشر وترسيخ ثقافة العمل الإنساني في مجتمع المملكة العربية السعودية, كما استعرضوا خلالها المشاركة الملموسة في المجال الإنساني والخيري عبر النماذج الرائدة التي قدمها نجوم الرياضة في المجتمع السعودي وإسهاماتهم في هذا الجانب .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.