أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    «مدن»: 20 مليار دولار استثمارات الصناعات الغذائية    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس هيئة الإعلام المرئي: لن يوقف أي مذيع بسبب نفوذ المسؤولين
"نجم": 40 % من أصحاب القنوات السعودية بالخارج مستعدون للعودة
نشر في سبق يوم 05 - 06 - 2014

صرح رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع، الدكتور رياض نجم، بأن الهيئة منحت ترخيصاً لشركة محلية لها شركاء حول العالم، لإجراء دراسات مسحية في السوق السعودية بهدف معرفة احتياجات وواقع السوق، تمهيداً لإنشاء منصة إعلامية تستهدف تشغيل القنوات السعودية من داخل المملكة.

وقال الدكتور "نجم" خلال اللقاء المفتوح الذي عقده ملتقى إعلاميي الرياض بالشراكة مع البنك السعودي للاستثمار، بحضور مجموعة من ملاك القنوات الفضائية الخاصة ونخبة من الإعلاميين: "الهيئة ستقدم كل التسهيلات الممكنة للمستفيدين من خدمات الهيئة، كما أن لديها برنامج ونظام يتمتعان بالسلاسة والسهلة لمحاربة البيروقراطية المتفشية وتقديم خدمة سريعة وذات جودة عالية".

وأضاف: "حوالي 40% من ملاك القنوات السعودية التي تعمل بالخارج قالوا إنهم مستعدون للعمل من داخل المملكة في حالة توفر الفرصة والبيئة المناسبة".

ودعا رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع ملاك القنوات الفضائية المهاجرة للخارج، خصوصاً المستثمرين السعوديين، إلى العودة إلى وطنهم والاستثمار داخل البلد حيث ستكون البيئة محفزة ومشجعة للاستثمار في هذا المجال.

واستبعد استضافة القنوات الأجنبية في المنصة لا سيما خلال السنوات القليلة القادمة، وقال: "لو توفرت الشروط اللازمة في القنوات الأجنبية من الناحية الشرعية وكذلك احترام ثوابت وقيم المجتمع السعودي المحافظ فسيراعى استضافة هذه القنوات في فترة لاحقة بعد بداية تشغيل المنصة".

وحول دور الهيئة الرقابي؛ قال الدكتور "نجم": "توجد ثلاث لجان قضائية تحكم من خلال اللوائح والأنظمة على كل ما يعرض عليها وبالتالي لا يمكن أن نسمح بإقالة مذيع أو توقيف آخر بسبب نفوذ المسؤولين، والهيئة بصدد إنشاء أكاديمية إعلامية تعنى بالجانب التدريبي والتطويري للشباب والشابات في مختلف مسارات وتخصصات الإعلام من أجل صقل قدرات ومهارات الإعلاميين".

وأضاف: "القنوات الدينية التي تتهم بالتطرف والعنف تخضع لإشراف الهيئة حيث تتم متابعة مكاتب هذه القنوات والمحتوى الذي يتم بثه من السعودية، وكذلك القنوات التي تبث النعرات الطائفية والقبلية والتي تسعى إلى تأجيج شرائح المجتمع فإنها تخضع بدورها لنظام المطبوعات والنشر، أما القنوات التي تبث من خارج حدود الوطن فلا يوجد لدينا سلطة على ما تبثه من تطرف وعنف".

وأردف: "الفترة المقبلة ستشهد انتقال مهام النشر الإلكتروني للهيئة بعد دراستها بصورة وافية، وعند انتقال مهام النشر بشكل كامل قد يتم تغيير مسمى الهيئة وتوسيع نشاطاتها، والهيئة تعمل على مراجعة آليات حجب المواقع الصحافية".

وتابع: "هناك حوالي 80% من مهام وزارة الثقافة والإعلام انتقلت إلى هيئة الإعلام المرئي والمسموع، بحيث يتمحور عمل الوزارة على الجانب الثقافي فقط".

وحول إمكانية الترخيص لدور عرض سينمائية؛ قال "نجم": "موضوع السينما مرتبط باعتبارات الحساسية المجتمعية، ونحن نرى أن ما تعرضه بعض القنوات فضلاً عن مواقع الإنترنت يتم من دون ضوابط أو تنظيم، بينما سيكون بالإمكان تنظيم السينما، ونحن نرحب بكل الأفكار التي تلتزم بضوابط المملكة الشرعية، لأننا لا نركز على المسميات بقدر ما نركز على المحتوى".

وقد بدأ اللقاء المفتوح بكلمة ألقاها رئيس ملتقى إعلاميي الرياض الإعلامي عبدالعزيز العيد حيث رحب بالحضور وكشف عن شراكة الملتقى مع البنك السعودي الاستثمار، معتبراً أنها نقلة نوعية في مسيرة الملتقى، وقدم شكره للبنك على دوره الرائد في خدمة المجال الإعلامي والمجتمعي بشكل عام.

من جانبه، قال مدير العلاقات العامة والإعلام في البنك السعودي للاستثمار مساعد الشهيل: "البنك يرحب بالضيوف الكرام وللبنك مبادرات كثيرة في المسؤولية الاجتماعية إيماناً من قياداته بضرورة حمل هذه الرسالة المجتمعية".

وفي نهاية اللقاء؛ كرّم أعضاء ملتقى إعلاميي الرياض راعي الحفل الدكتور رياض نجم ورجل الأعمال المعروف الشيخ مسعد بن سمار تقديراً لدوره الريادي في رعاية الملتقى خلال السنوات الماضية، ثم كرم البنك السعودي للاستثمار راعي الملتقى، ثم تناول الجميع طعام العشاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.