محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأحساء والمدينة يتأهلان لنهائيَّيْ اليد والسلة بدورة الألعاب المدرسية
برعاية "سبق".. القناة الرياضية تنقل الحدث مباشرة في ختام الدورة
نشر في سبق يوم 05 - 05 - 2014

تواصلت اليوم فعاليات دورة الألعاب الرياضية المدرسية التاسعة التي تستضيفها الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية، برعاية "سبق"، تحت شعار (غالي ياوطن ) في يومها الخامس من خلال إقامة مباريات الدور نصف النهائي لمنافسات الألعاب الجماعية كرة السلة والطائرة واليد والقدم في عدد من الصالات والملاعب، حيث أعلن فريق كرة السلة بتعليم المدينة عن التأهل إلى المباراة النهائية، إثر الفوز على منتخب الأحساء بنتيجة 68/60 في مباراة قوية بين الفريقين.

وتختتم اليوم الثلاثاء منافسات ألعاب القوى للدورة المدرسية التاسعة للألعاب المقامة في الدمام بإقامة 8 نهائيات سترجح كفة المنتخب الأول بين ثلاثة منتخبات تتنافس على زعامة ترتيب الفرق، وستتفاوت حدة الإثارة بين سباق وآخر وينتظر أن تبلغ ذروتها في سباق 200 متر و400 متر حواجز اللذين يعدان الأبرز في سباقات اليوم، فيما تستكمل منافسات اليوم بسباقي 800 متر و300 متر ودفع الجلة ورمي الرمح والوثب الثلاثي وتختتم المنافسات بسباقات التتابع المتنوع.

وكانت منافسات سباق 100 متر و400 متر عدو و110 أمتار حواجز وسباق 1500 متر إضافة إلى الإطاحة بالمطرقة التي انتهت فعالياتها شهدت تنافساً كبيراً بين اللاعبين ففي سباق 100 متر توج عبدالإله الناشري من تبوك بذهبية السباق وتلاه نجيب الموسوي من الشرقية بفضية السباق وبلال موسى من جدة بالبرونزية، وفي سباق 1500 متر حقق علي الكعبي من الطائف ذهبية السباق تلاه بدر العمران من الطائف بالفضية وأحمد المعيدي من القنفذة بالبرونزية، وفي سباق الإطاحة بالمطرقة نال لاعب الشرقية مصطفى الدبيسي ذهبية السباق ومن نفس المنتخب حقق أكرم آل نصفان الميدالية الفضية ونال البرونزية طاهر العمران من الأحساء.

وفي سباق الوثب العالي حقق يحيى شراحيلي من الشرقية الذهبية ونال لاعب الرياض محمد سعد الفضية وعبد العزيز عبدالرزاق البرونزية. وفي سباق 110 أمتار حواجز حقق لاعب الشرقية يحيى شراحيلي الذهبية ونال لاعب الرياض عبدالعزيز مروان الفضية ومشاري كمال من الأحساء البرونزية.

وفي سباق 400 متر عدو وما يسمى بقاتلة الرجال نال نديد العنزي من الشرقية ذهبية السباق وحقق سعد سباعي من الشرقية فضية السباق وسعيد علواني من الرياض برونزية السباق.

ويعتبر لاعب منتخب الشرقية يحي شراحيلي هو الابرز بين اقرانه اللاعبين في منافسات أم الألعاب وحقق شراحيلي ذهبيتين في سباقي الوثب العالي و110 أمتار حواجز ويحدوه الأمل بنيل ذهبية ثالثة في سباق 200 متر ويعشق شراحيلي ألعاب القوى ويعلق عليها آمالاً لتكون هدفه الأول ويطمح شراحيلي في تمثيل السعودية في المحافل الدولية وتحقيق ميداليات ذهبية باسم السعودية ويجيد شراحيلي اللعب في عدة سباقات منها الوثب العالي والعدو لمسافات قصيرة ويقول إنه يعد نفسه للمشاركة في أولمبياد 2020.

وتأهل منتخب الأحساء لكرة اليد للمباراة النهائية التي ستقام يوم الخميس في ختام مباريات الدورة المدرسية، وذلك بعد فوزه على منتخب الرياض 41/27 في لقاء الدور النصف نهائي، وينتظر أن يكون منتخب الشرقية الطرف الثاني في المواجهة النهائية التي ستشهد حضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي. وكان منتخب الأحساء تفوق في لقاء الرياض منذ بدايته وسار وأنهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 20-12

وتحولت أرضية صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بمحافظة القطيف إلى ملتقى لحكام اللعبة، حيث عمد غالبية الحكام على الحضور لمتابعة مباريات البطولة، وسيطرت أحداث مباريات الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز على معظم أحاديثهم التي انصبت حول نتيجة مباراتي الصفا والجيل، ومضر والعدالة.

وأعدت شركة المجدوعي للسيارات أحد الرعاة الرسميين للدورة العدة للاحتفاء بالفائز بالسحب على السيارة في الحفل الختامي للدورة الذي سيقام في مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف حيث سيتم السحب في الحفل الختامي، وأكد مدير العلاقات العامة بالشركة محمد باوزير بأن التواجد في هذا الحدث التربوي الرياضي أمر يحتمه علينا الاهتمام بأبنائنا الطلاب في جميع المحافل الرياضية وغيرها، خاصة وأن الشركة تحرص على الحضور في أي رعاية لأنشطة رياضية وطلابية من باب التحفيز للشباب ولتطوير الرياضة واحتواء شباب الوطن والحفاظ عليهم لأنهم مدخرات البلد.

وأضاف: إن الشركة ومن خلال تقديم الجائزة في حفل الختام وهي عبارة عن سيارة للجمهور لا تبحث عن الربح لأن هذا النشاط اجتماعي من أجل حضور الجمهور لتشجيع أبنائنا الطلاب، ومن أجل تنمية المواهب الرياضية وإدخال الفرح في نفوسهم.

وسجل الحضور المتواصل من القيادات الرياضية والمسؤولين الرياضيين في مختلف الألعاب والرئاسة العامة لرعاية الشباب لفعاليات الدورة، والمشاركة في تتويج الفائزين مفعولاً كبيراً في نفوس الطلاب، حيث تواجد في تتويج كرة الهدف بصرية أمين عام اللجنة الأولمبية السعودية محمد المسحل، إضافة إلى تأكيد الحضور من مسؤولين آخرين حتى يوم الختام.

وتستعد القناة الثانية الرياضية السعودية من محطة تلفزيون الدمام لنقل مباراتي النهائي لكرة اليد والسلة يوم الخميس القادم في ختام الدورة من صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف، حيث سيتم أيضاً نقل التتويج الختامي للفرق وتسليم الدرع العام للدورة.

وتحظى البطولة ببث رسالة يومية عن الفعاليات من تقديم الزميل فهد الدريهم، إضافة إلى الاهتمام المتواصل بالبطولة من قبل مدير عام القنوات الرياضية السعودية الدكتور محمد باريان، ومشرف القناة الرياضية الثانية مهدي المزارقة، ومدير مجمع تلفزيون الدمام سعيد اليامي.

أوضح رئيس لجنة الإسكان والإعاشة في دورة الألعاب الرياضية المدرسية أنور المقهوي بأن فريق العمل وقف على خدمة الوفود المشاركة على مدار الساعة من حيث اختيار أماكن إقامة الوفود وعدد الفنادق التي تم تهيئتها للسكن والتي بلغت 7 فنادق في المنطقة الشرقية.

وأبان المقهوي بأن اللجنة قامت بتأمين جاهزية هذه المواقع من حيث توزيع الأعضاء عليها واستقبال الوفود وإصدار بيانات التسكين لكل وفد وبيانات الاتصال وتزويد اللجان المعنية بذلك. وأشار نائب رئيس اللجنة عبدالعزيز الهاجري بأن فريق العمل تولى عملية الإشراف على الوجبات الغذائية وتوفيرها للوفود وتأمين الراحة والهدوء داخل السكن.

وأوضح رئيس اللجنة الإدارية والسكرتارية عادل المخيمر بأن هذه البطولة ستسهم بإذن الله في توثيق أواصر الأخوة والتعاون بين طلبة المدارس بالمملكة، وترفع من مستوى اللياقة البدنية والصحية لديهم، بالإضافة إلى تنمية الصفات الحميدة في نفوس الطلبة كالتعاون واحترام الآخرين والمثابرة وتقدير الذات.

وكذلك الاهتمام والدعم للمواهب الناشئة وتطويرها، مبيناً بأن اللجنة بدأت أعمالها مبكراً ولها دور في تحديد وتوصيف مهام اللجان الأخرى , كما أنها تقوم بالتنسيق والترتيب مع اللجان الأخرى الخاصة بمواعيد الاجتماعات وتوثيق محاضر الاجتماع وطباعة الخطابات الرسمية للإدارات التعليمية والحكومية والخاصة، وتصميم البطاقات الخاصة بكافة أعضاء اللجان والجهازين الفني والإداري واللاعبين وطباعة مشاهد الحضور بالإضافة إلى التنسيق مع كافة الجهات المشاركة، كما تم إرسال بطاقة مشاركة المشاركين من الطلاب إلى إداراتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.