أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



‫"الجابري" يُدشّن أسبوع حرس الحدود وخفر السواحل الخليجي "2"
يستمر حتى 11 رجب ويشمل معارض تحت الماء وتنظيف الشواطئ
نشر في سبق يوم 04 - 05 - 2014

دشّن قائد حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة اللواء الركن بدر بن حمدي الجابري، الفعاليّات التي نظمتها قيادة المنطقة بمناسبة أسبوع حرس الحدود وخفر السواحل الخليجي "2" تحت شعار سلامة البيئة البحرية والبرية، وذلك من خلال افتتاحه المعرض المقام في الردسيمول بجدة.

حيث كان في استقباله عدد من كبار ضباط حرس الحدود بالمنطقة ورئيس اللجنة العقيد ناجي بن منصور الجهني، ورئيس لجنة المعرض المقدم خالد الدوقي وأعضاء لجنة السلامة البحرية، واحتوى المعرض على العديد من الأجنحة والمحتويات التي ترفع من مستوى الوعي والسلامة وأهمية المحافظة على سلامة البيئة البحرية والبرية لدى مختلف الشرائح.


حيث خُصص جناح متكامل لحرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة، يتم من خلاله العرض والشرح للجمهور عن أهمية السلامة البحرية، وسلامة البيئة بشكلٍ عام سواء البحرية أو البرية وكان للطفل النصيب الأكبر من المعرض و الجوائز، واحتوى المعرض على مسرح ومرسم وجناح خاص ببراعم السلامة. وشاركت اللجنة النسائية بمنطقة مكة المكرمة بجناح خاص للجنة.


وكان للجهات الحكومية والشركات الأهلية ذات الاهتمام بمجالات السلامة البحرية والبيئة دور مهم وتعاون كبير مع حرس الحدود، حيث شاركت في المعرض شركة أرامكو السعودية والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ووزارة الزراعة ووزارة النقل والمؤسسة العامة للموانئ والهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن ووزارة النقل ومؤسسة التوازن البيئي وشركة الخريف وشركة سوفاب ومجموعة الأحلام القابضة معهد الأكاديمية العربية العالي للدراسات البحرية وشركة التجمع البحري الدولي ووزارة الصحة.
فقد كانت لهم مشاركة فاعلة ومميزة في المناسبة، وتم إنشاء معرض متكامل عن الكائنات البحرية والبيئة البحرية الذي لاقى استحسان الجمهور. كما تم انتهاز هذه الفعاليّات بالتنسيق مع الشؤون الصحية بالحرس الوطني بجدة بتوفير عربة ضمن برنامج حملات التبرع بالدم وأشرف على البرنامج النقيب الطبيب سعد الزهراني.


وأوضح الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة السلامة البحرية العقيد البحري ناجي بن منصور الجهني، أن هذا المعرض هو أول الفعاليّات حيث سيكون هناك عددٌ من الفعاليّات الشيقة ومنها ما سيُقام للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط، حيث سيكون هناك معرض تحت الماء سيقوم بزيارته مجموعة كبيرة من الغواصين، ويهدف هذا المعرض إلى رفع مستوى الوعي بالسلامة والمحافظة على البيئة البحرية لدى هواة الغوص.

وأوضح "الجهني" أنه سيكون هناك عرض بحري وبري، وحملة لتنظيف الشواطئ بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والخاصة ولمزيد من المعلومات يمكن التواصل مع اللجنة، عبر حسابها في تويتر " @ms_994 ".

يُذكر أن هذه الفعاليّات سيتم عرضها في أوقات مختلفة حتى يتمكن الجمهور من زيارتها والمشاركة فيها. ويعد المعرض المقام في الردسي مول بجدة أول هذه الفعاليّات، والذي يستمر حتى يوم 11 رجب، وسيكون استقبال الزوار في خلال الفترتين المسائية والصباحية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.