«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير مكة المكرمة يفتتح أول متحف مفتوح للمجسمات الجمالية في جدة
أقيم على مساحة 7000 متر مربع ويضم 26 مجسماً
نشر في سبق يوم 05 - 03 - 2014

افتتح الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم الأربعاء أول متحف مفتوح للمجسمات الجمالية بمحافظة جدة، والذي قامت بتصميمه شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني المملوكة لأمانة محافظة جدة ونفذته مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية.

وقال أمين محافظة جدة رئيس مجلس إدارة شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني الدكتور هاني بن محمد أبوراس إن متحف المجسمات الجمالية يعتبر معلماً حضارياً، متمنياً أن يدخل موسوعة جينيس العالمية بحكم تميز نوعيته على مستوى العالم.

وأضاف أن هذا المتحف سيكون مقصداً سياحياً متميزاً, وإضافة غير مسبوقة لروعة جدة وجمالها وبهائها, ويعتبر جزءاً مكملاً لتطوير الكورنيش الأوسط والذي أصبح واقعاً ملموساً بعد أن كان حلماً لجدة وسكانها.

وأوضح أمين جدة بأن المتحف المفتوح للمجسمات والذي أقيم على مساحة 7000 متر مربع, ويضم 26 مجسماً جمالياً فنياً عالمياً من أعمال لفنانين عالميين منهم على سبيل المثال لا الحصر الفنان البريطاني الشهير هنري مور، والفنانان الفرنسيان فيكتور فزاراليVictor Vasarely ، وسيزار بلديسيني César Baldaccini، والفنان الألماني جين آرب Jean Arp، والفنان الإسباني جوان ميرو، والفنان الأمريكي ألكسندر كالدر.

وقال إن المتحف يضم أعمالاً فنية لفنانين عرب مثل الفنان المصري مصطفى سنبل، الفنان السوري ربيع الأخرس, لافتاً إلى أن كل هذه كانت مجسمات موجودة على مساحات متباعدة من الكورنيش الأوسط منذ أول الثمانينات.

وأكد أبوراس عن قرب انتهاء العمل في مشروع أكبر سارية علم على مستوى العالم حيث يبلغ ارتفاعها أكثر من 168 متراً، وتحمل راية التوحيد. مبيناً صدور الموافقة السامية على تسمية الميدان الكبير الذي سيحتضن سارية العلم ب" ميدان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز " ليكون معلماً حضارياً آخر يضاف لعروس البحر الأحمر جدة.

الجدير بالذكر أن أمير مكة المكرمة قد كرم خلال حفل تدشين المتحف المساهمين في المشروع "محمد عبداللطيف جميل وفادي عبداللطيف جميل" بالإضافة لتكريم الجهات المشاركة في تصميم وتنفيذ متحف جدة للمجسمات "الدكتور المهندس محمد سعيد فارسي وشركة جدة للتنمية والتطوير العمراني ومبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية والفنان ضياء عزيز ضياء والسيدة بسمة سليمان".

وقام سمو الأمير بجولة على المتحف اطلع من خلالها على المجسمات الجمالية، كما أزاح في نهاية الحفل الستار عن اللوحة التذكارية للمتحف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.