محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير مكة يفتتح فعاليات برنامج أرامكو للإثراء المعرفي
قال: إنه سيسهم في خلق جيل معرفي رائد
نشر في سبق يوم 15 - 01 - 2014

افتتح الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، مساء اليوم، برنامج أرامكو السعودية "إثراء المعرفة" في نسخته الجديدة للعام 2014م بجدة، أحد فعاليات مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، وبحضور أكثر من 8000 زائر في أول أيام انطلاقة البرنامج.

وتجوّل الأمير مشعل بن عبدالله في أرجاء فعاليات البرنامج الرئيسية، يرافقه المهندس خالد الفالح، واستمع لشرح عن البرامج والفعاليات الترفيهية والتوعوية والتثقيفية التي تقدمها أرامكو السعودية، وزار فعالية "قهوة الفن" المتضمنة مسابقة أرامكو السعودية لرسوم الأطفال، والتي دخلت سنتها الثانية والثلاثين، وفعالية "قرية السلامة المرورية"، وفعالية "أستوديو المبدعين" بالتعاون مع يوتيوب، وفعالية "معرض كفاءة الطاقة"، بالإضافة إلى فعالية معرض "ألف اختراع واختراع"، كما شاهد فعالية العروض الإبداعية.

وفي ختام جولته توجه أمير مكة المكرمة إلى منصة التدشين مؤذناً بإطلاق البرنامج.

ونوّه عقب الجولة عن إعجابه بما شاهده من الفعاليات المتنوعة وإعجابه الكبير بفعاليات البرنامج، لافتًا إلى أنه يُعَدّ نقلةً نوعيةً للفعاليات الثقافية والمعرفية في المملكة، والتي اضطلعت بها أرامكو السعودية من أجل بناء مستقبل الشباب والارتقاء بالمجتمع المعرفي.

وأشار إلى أن هذا البرنامج سيسهم في منح جيل المستقبل أدوات الانطلاق نحو النجاح.

وأشاد في كلمته التي تضمنها سجل الزيارات بالدور الكبير لبرنامج إثراء المعرفة بقوله: "سيسهم في خلق جيل معرفي رائد، يحقق طموح وتطلعات القيادة الرشيدة في أن تكون المملكة في مقدمة الدول المعرفية بأبنائها، وسيكون لهذا البرنامج الريادي دوره الكبير في منح الجيل القادم مفاتيح المعرفة في شتى صورها من خلال الوسائل المعرفية المتنوعة".

وأعرب عن شكره وتقديره لدور أرامكو السعودية في مجال التنمية البشرية والاهتمام بالجانب المعرفي لجيل المستقبل.

كما أعرب عن فخره واعتزازه بالشباب السعودي الذي انتظم في العمل الطوعي لخدمة المجتمع، حيث بلغ عدد المتطوعين في البرنامج أكثر من 500 من الشباب والفتيات يمثلون الشعلة المتقدة لهذا البرنامج المعرفي الهادف، على مدى أكثر من 700 ألف ساعة تطوعية.

من جهته قال رئيس أرامكو السعودية كبير إدارييها التنفيذيين، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح: إن البرنامج هو أحد البرامج الرئيسة في منظومة الشركة للمسؤولية الاجتماعية التي تقوم على أربعة محاور، هي: الاقتصاد، والمعرفة والمجتمع، والبيئة.

ويستقبل البرنامج الزوار من الساعة ال5 عصراً حتى ال11 مساء يومياً لمدة شهر كامل، وتتطلع الشركة لاستقطاب نحو نصف مليون زائر، وتقديم أكثر من 500 فرصة تطويرية للمتطوعين والمتطوعات من فئة الشباب، مما يعزز اكتسابهم للمهارات المعرفية والإدارية والحياتية وبناء الشخصية الإيجابية في بيئة تفاعلية آمنة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.