ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الامير سعود بن نايف يطلق رسميا برنامج ارامكو السعودية المعرفي واستضافة اكثر من 30 الف طالب وطالبة
نشر في مكة الآن يوم 16 - 10 - 2013

- مشاري الزهراني شرف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية مساء امس، الأحد 22 ذو الحجة 1434 ه الموافق 27 أكتوبر 2013م، برنامج أرامكو السعودية المعرفي بالظهران، وهو أحد فعاليات مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، وقام بالإطلاق الرسمي للبرنامج في نسخته الجديدة للعام 2013.
وقد عبر صاحب السمو الملكي عن اعتزازه واعجابه بالفعاليات التي تضمنها البرنامج، مشيراً إلى أنه يشكل إضافة نوعية للفعاليات الثقافية والمعرفية في المملكة، وأن أرامكو السعودية أثبتت ريادتها المجتمعية في تطوير وتنفيذ هذا البرنامج المعرفي ذي الطابع العالمي الذي يعكس قيم المملكة وتطلعاتها. ونجاح أرامكو السعودية في صناعة وتقديم هذا البرنامج يعكس ما عودتنا عليه دائماً من ريادتها في تنمية الموارد البشرية والثروة البترولية.
وجاء في كلمته التي دوّنها في سجل الزيارات: "لقد سعدت في هذا اليوم بزيارة برنامج إثراء المعرفة الذي تقيمه أرامكو السعودية لفائدة الأجيال القادمة في جميع الجوانب المعرفية، وهو بحق برنامج تعليمي متكامل يتيح للجميع المعلومات والمعرفة التي يستفيد منها الكبار والصغار وكيف يتعاملون معها بأفضل وسائلها" وأضاف سموه: "أشكر لأرامكو السعودية ما تقوم به من خدمة عظيمة للمجتمع مع تمنياتي لهم بدوام التوفيق".
كما عبّر سموه عن سعادته الغامرة وهو يرى دخول الشباب السعودي مضمار التنافس العالمي في الإبداع والإبتكار، وإعجابه واعتزازه العميق بأكثر من 500 متطوع من الشباب والفتيات الذين يقدمون أكثر من 100 ألف ساعة تطوع ويضطلعون بمسئولية تقديم 50% من الطاقة التشغيلية لهذا البرنامج المعرفي، مشيرا إلى أنهم يمثلون نموذجا مشرقا للشباب السعودي الذي يجسد روح العطاء بما يقدمه من خدمة مجتمعه ووطنه.
من جهته، عبر رئيس أرامكو السعودية كبير إدارييها التنفيذيين، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، عن امتنانه العميق وامتنان منسوبي أرامكو السعودية، بهذا التشريف من سمو أمير المنطقة الشرقية. كما ذكر بأن الشركة أطلقت قبل عام مبادرة للشباب تسهم في تعزيز المعرفة وتستهدف الوصول إلى مليوني شاب وفتاة بحلول العام 2020، وأن هذه المبادرة حققت،بحمد الله، خلال فترة قصيرة اعترافا دوليا وجائزة مرموقة هي جائزة مؤتمر القمة العالمي للإبتكار في التعليم.
وأشار الفالح إلى أن البرنامج الذي شرفه سمو الأمير سعود بن نايف هو أحد البرامج الرئيسة في منظومة الشركة للمسئولية الإجتماعية التي تقوم على أربعة محاور هي الإقتصاد، والمعرفة والمجتمع والبيئة. وأن أرامكو السعودية لديها طموحات وتطلعات كبرى في تنمية الطاقات الشبابية المبدعة والإسهام في تحول المملكة إلى اقتصادي معرفي، وأننا نأمل أن يكون الإختراع الكبير القادم الذي يغير العالم إلى الأفضل قادما من أرض المملكة التي هي مهد للحضارات عبر التاريخ.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف قد استمع إلى شرح موجز عن البرنامج فور وصوله إلى الموقع حيث تم إستقباله من قبل رئيس الشركة كبير إدارييها التنفيذيين المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح وجمع من مسئولي الشركة التنفيذيين، ثم بدء الجولة الميدانية بزيارة معرض الفنون الحديثة من مركز بومبيدو الفرنسي، أعقب ذلك بزيارة فعالية 101 اختراع غيرت العالم، ثم استمع إلى شرح موجز عن معرض صور مسابقة "أقرا" وقام بزيارة جناح ترشيد الطاقة ثم زيارة معرض ابن الهيثم، وشاهد جزءا من أحد العروض الابداعية في قاعة المسرح حول فنون القتال الصينية. واختتم بمراسم إطلاق البرنامج وتسجيل كلمة في كتاب الزوار.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج المعرفي هو النسخة الجديدة لبرنامج أرامكو السعودية الثقافي الذي يستمر حتى 25 محرم 1435 ه الموافق 28 نوفمبر 2013 بإذن الله، ويفتح أبوابه للزوار مجانا ويومياً من الساعة 5 إلى 10مساءً.
وستقوم أرامكو السعودية عبر هذا البرنامج بدءا من الإثنين 22 ذي الحجة ولمدة أربعة أسابيع باستضافة أكثر من 30 ألف طالب وطالبة وفقا لبرنامج مشترك تم تصميمه والتخطيط له مع إدارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.