تراجع طفيف لأسعار النفط    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفد كندي يزور مجمع "المرابي" التعليمي للبنين‎ في جازان
شاهد طرق التعليم الحديثة بإشراف نخبة من المعلمين
نشر في سبق يوم 08 - 12 - 2013

استضاف مجمع المرابي التعليمي (ابتدائي- متوسط- ثانوي)، صباح اليوم الأحد، وفداً كنديا برئاسة "بيتر ماكي" مدير المبيعات وتدريب الطلاب بكلية "ألقونكوين" ALGONQUIN، إحدى كليات التميز بكندا، وعبدالرحمن النخيفي مسؤول التوظيف بكلية التميز في جازان التابعة لكلية "ألقونكوين" الكندية.

وبدأت "الزيارة"، في تمام الساعة التاسعة صباحاً، بإدارة المدرسة، واستمع "الوفد" لشرح وافي من مديرها أحمد علي سلطان حكمي عن منجزات المدرسة وما حققته من مراكز متقدمة تعليمياً، وإبداعياً، وأنشطة مصاحبة.

وتضمنت "الزيارة" جولة تعريفية بمرافق المدرسة وقاعاتها التعليمية، وشملت "الجولة" قاعات الحاسب الآلي، وفصول المدرسة، ومكاتب الوكلاء، والمرشدين، وساحات الطلاب، وبوفيه الإفطار، ولقاءات متفرقة مع المعلمين والطلبة، كما أخذ الوفد جولة تعريفية بمصادر التعلم بإشراف أمين مصادر التعلم.

وشاهد "الوفد" طرق التعليم الحديثة التي يشرف عليها نخبة من المعلمين، ثم اتجه لقاعة العرض المرئي، وحضر أحد دروس اللغة الانجليزية بقاعة العرض باستخدام الانترنت وبإشراف معلمي اللغة الانجليزية.

ثم انتقل "الوفد" إلى معمل الكيمياء وحضر إحدى التجارب الكيميائية بإشراف معلم الكيمياء، وامتدت الزيارة إلى الساعة 11 صباحاً، وتم توديع "الوفد" بوجبة إفطار شعبي، وتكريمه بدروع تذكارية، ودرع من إدارة المجمع لكلية "ألقونكوين".

وفي نهاية الزيارة قدم الوفد الكندي شكره لمنسوبي مجمع "المرابي" التعليمي؛ إدارةً ومعلمين وطلاب, على حسن الحفاوة والاستقبال مسجلاً كلمة شكر موجزة بسجل الزيارات ب"المدرسة"، ومبدياً إعجابه ببرنامج الزيارة.

وتعتبر هذه "الزيارة" هي الأولى للوفد الكندي لإحدى مدارس التعليم العام بالمملكة، كما أن زيارته جاءت بناء على طلبه في زيارة مجمع مدارس "المرابي" بعد أن اطلع على الزيارة السابقة لكلية التميز بجازان والتي قامت بها المدرسة قبل أيام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.