وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"مدني الشرقية" ينتهي من تغطية المنطقة ب690 صافرة إنذار مبكر
"الخشمان": خلال فترة الأمطار تعاملنا مع 2643 بلاغ إغاثة
نشر في سبق يوم 26 - 11 - 2013

كشف مدير الدفاع المدني اللواء عبد الله الخشمان، أن مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، انتهت من أعمال المسح الميداني لتحديد وتوزيع نظام شبكة الإنذار المبكر في المنطقة الشرقية.

وأوضح أن هذا النظام الإلكتروني الجديد يغطي كل المناطق المأهولة بالسكان، مشيراً إلى أن العدد الإجمالي لصافرات الإنذار يبلغ 690 صافرة إلكترونية.

وقال "الخشمان: "هذا النظام سيحل محل نظام صافرات الإنذار القديمة، بالإضافة إلى توفير إنذار متنقل مؤقت بعدد 202 صافرة إنذار متنقلة، جرى توزيعها على مدن ومحافظات المنطقة تحسباً لأي طارئ".

وأضاف: "المنطقة شهدت خلال الأسبوع الماضي هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مدن ومحافظات المنطقة، وما نتج عن ذلك من جريان للسيول وبعض الأودية خاصة في محافظة حفر الباطن، وتجاوزت كميات الأمطار المعدلات الطبيعية والمعتادة".

وأردف: "هذا الوضع استنفر رجال الدفاع المدني في مديرية الدفاع المدني وكل الإدارات بالمحافظات التابعة لها وحملهم على الاستعداد لتنفيذ عمليات الإنقاذ والإخلاء والإيواء وإعادة الأوضاع وتطبيق الإخلاء والإيواء ووضع لائحة الإغاثة الفورية داخل المملكة إضافة إلى لائحة الإجراءات الخاصة بحصر أضرار الكوارث والحالات الطارئة، مع تقدير وصرف المساعدات الحكومية للمتضررين منها".

وتابع: "تمكن مركز القيادة والسيطرة ومراكز عمليات إدارات الدفاع المدني بالمحافظات، من تلقي بلاغات المواطنين والمقيمين، حيث بلغ عدد البلاغات الواردة 2643 بلاغاً، وقمنا بنجدة 495 محتجزاً، كما بلغ عدد المركبات التي انتشلناها 340 مركبة، فيما بلغ عدد المنازل المتضررة 122 منزلاً إضافة إلى إيواء 273 مواطناً، كما بلغ عدد حالات انقطاع التيار الكهربائي 79 حالة، فيما لم تسجل أي حالات وفيات أو مفقودين".

وقدّم اللواء "الخشمان" شكره لأمير المنطقة الشرقية على رعايته واهتمامه المستمر بجميع قطاعات الأجهزة الحكومية بالمنطقة.

وقال: "استحدثنا 28 مركزاً للدفاع مدني في كل المحافظات بالمنطقة تشمل 25 مركز دفاع مدني مزود بكل التجهيزات الآلية والبشرية، وقد باشرت هذه المراكز مهامها بالفعل، ويتبقى ثلاثة مراكز يجري تجهيزها لتبدأ في عملها قريباً".

وأضاف: "أصبح العدد الإجمالي لمراكز الدفاع المدني 104 مراكز موزعة على كل محافظات المنطقة، بالإضافة إلى قوة الطوارئ الخاصة بالدفاع المدني بالمنطقة".

وأردف "الخشمان": "قمنا مؤخراً بدعم المنطقة ب75 من سيارات الإطفاء والإنقاذ والآليات والمعدات".

واستقبل نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، خلال المجلس الأسبوعي "الإثنينية " أمس بمقر الإمارة، المسؤولين والأهالي بالمنطقة الشرقية، إضافة إلى مدير الدفاع المدني اللواء عبد الله الخشمان وعدد من ضباط وأفراد الدفاع المدني بالمنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.