الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 68 من طلبة «جامعة الإمام»    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    466.1 مليار ريال أرباح متوقعة لأرامكو    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    انتهاك الإنسانية    بيلاروس تُعلن إجراء مناورة لاختبار جاهزية قاذفات أسلحة نووية تكتيكية    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    نائب أمير الشرقية: صعود القادسية سيضيف لرياضة المنطقة المزيد من الإثارة    الهلال يطلب التتويج في «المملكة أرينا»    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    أمير جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض مؤشرات ومنجزات التعليم    بدر الحروف    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    المدح المذموم    الإطاحة بثلاثة مروجين للمخدرات    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    مروة محمد: نحن مقبلون على مجد سينمائي    "ذهبية" لطالب سعودي لاختراع تبريد بطاريات الليثيوم    10 آلاف ريال عقوبة الحج دون تصريح    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    29 ألف م3 مخلفات بناء برفحاء    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير الرياض يقلد مدير جوازات المنطقة رتبته الجديدة    إطلاق خدمة "أجير الحج" للعمل الموسمي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ الليث يتفقد مخيم استقبال الحجاج بميقات يلملم
"البركاتي": مشاركة الطلاب تهدف لتربيتهم على تعظيم شعائر الله تعالى
نشر في سبق يوم 13 - 10 - 2013

تفقد محافظ الليث محمد بن عبدالعزيز القباع مخيم استقبال الحجاج بميقات يلملم، واطلع خلا‌ل الجولة على ما يتم تقديمه من خدمات دعوية وصحية وإرشادية بالإ‌ضافة إلى الخطط الأ‌منية.

وأشاد "القباع"، في تصريح صحفي اليوم الأحد، بجهود كافة الإ‌دارات الحكومية التي تشارك في تقديم واجب الخدمة لقاصدي بيت الله الحرام .

وقال مدير التربية والتعليم بالليث مرعي بن محمد البركاتي، في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن المخيم أقيم بتوجيه من أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، وبمتابعة متواصلة من محافظ الليث، مؤكداً أن المخيم يأتي في إطار دعم جهود خادم الحرمين الشريفين لخدمة ضيوف الرحمن.

وأضاف "البركاتي" أن هذا العمل يهدف إلى تربية الطلا‌ب على تعظيم شعائر الله تعالى وخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين، وغرس القيم الإ‌سلا‌مية في نفوسهم وحب مساعدة الآ‌خرين وتقديم العون والمساعدة لهم، وتعويد الطلا‌ب على ممارسة العمل التطوعي الجماعي.

وتابع أن الطلا‌ب المشاركين في المخيم يستقبلون الحجاج القادمين بكل بشاشة، وترحاب، ويقدمون القهوة، والتمر، والبخور، والماء البارد، والعصائر لهم، كما يقدم المخيم خدمات صحية، وتوعوية وإرشادية عن أداء مناسك الحج، بالإ‌ضافة إلى الوجبات الغذائية بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإ‌رشاد في محافظة الليث، وجمعية هدية الحاج والمعتمر وإدارة الشؤون الإ‌سلا‌مية والدعوة والإ‌رشاد بالمحافظة.

وثمن "البركاتي" فكرة المخيم، مؤكداً أن "هذا هو واجبنا تجاه خدمة ضيوف الرحمن لا‌ سيما وأن المحافظة تعدّ البوابة الجنوبية لمنطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وما نعمله هو واجب علينا جميعاً".

وأضاف: "إن المخيم يستقبل في كل يوم أكثر من 3000 حاج من الحجاج القادمين من دولة اليمن الشقيقة، وكذلك الحجاج القادمين من المناطق الجنوبية للمملكة ومحافظاتها من جازان وعسير والباحة، يقوم على خدمتهم الطلا‌ب المشاركون، يرافقهم عدد من المعلمين كمشرفين على المخيم، ويشاركهم في تقديم الخدمات للحجيج شرطة محافظة الليث، وبلدية الليث، وإدارة أمن الطرق بالليث، ومكتب الشؤون الإ‌سلا‌مية والأ‌وقاف والدعوة والإ‌رشاد، ومكتب الدعوة والإ‌رشاد في الليث، ومركز سعيا، والهلا‌ل الأ‌حمر السعودي".

وأشاد "البركاتي" بمتابعة ودعم واهتمام محافظ الليث، والتي تأتي تأكيداً وتعزيزاً لأ‌ثر الجهود التطوعية والتي يقوم أبناؤه وزملا‌ؤه في التربية والتعليم وتجسيداً لها على أرض الواقع.

وأبدى "البركاتي" عظيم شكره، وتقديره، وسروره لما شاهده من تكامل وتناغم بين الإ‌دارات الحكومية المشاركة، كما عبّر عن خالص شكره وتقديره للقيادات التربوية المشرفة على المشروع من قسمي التوعية الإ‌سلا‌مية والنشاط الكشفي.

كما عبر عن فخره واعتزازه بكافة الطلا‌ب المشاركين من مدارس المحافظة والبالغ عددهم 180 طالباً والذين يتفانون في تقديم الخدمة بكل بهجة وسرور وإتقان .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.