الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كاتب سعودي: حان وقت التوقُّف يا محمد عبده!
الفوزان يطالب "العمل" و"الداخلية" بالقبض على تجار التأشيرات
نشر في سبق يوم 04 - 09 - 2012

طالب كاتب صحفي فنان العرب محمد عبده بالتوقُّف واعتزال الغناء، مشيراً إلى أن كل ما سيقدمه من أغانٍ سيدخل تحت المقارنة. وفي شأن آخر، طالب كاتب وزارة العمل بأن توقف إصدار تأشيرات العمل بأعداد كبيرة، ولا يعرف حقيقة مصدرها، والقبض على تجار التأشيرات وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية.
كاتب سعودي: حان وقت التوقُّف يا محمد عبده!
طالب الكاتب الصحفي منصور الضبعان في صحيفة "الشرق" فنان العرب محمد عبده بالتوقف واعتزال الغناء، مشيراً إلى أن كل ما سيقدمه من أغانٍ سيدخل تحت المقارنة، وفي مقاله "حان الوقت يا محمد عبده!" يقول الكاتب: "ما زالت جملة الفنان ناصر القصبي التي فجّرها في لقائه مع داوود الشريان العام الماضي برفقة الفنان السدحان والزميل الدوسري.. حين قال: أصبح الوضع مثل المعدل التراكمي في الجامعة، فمهما كان مستوى الجزء الأخير فلن يحصل على أكثر من درجة مقبول عند الجمهور!"، ويعلق الكاتب قائلاً: "ما زالت هذه الجملة ترنّ في أذني، وأستحضرها كل ما جاء الطاري لأيقونة الفن العربي: محمد عبده! أعتقد أنه حان الوقت للتوقف! لأن كل ما سيقدمه من أغانٍ سيأتي تحت المقارنة مع أبعاد، وفي الجو غيم، والأماكن! وبالتالي لن يتجاوز درجة مقبول!".

الفوزان يطالب "العمل" و"الداخلية" بالقبض على تجار التأشيرات
طالب الكاتب الصحفي راشد محمد الفوزان في صحيفة "الرياض" وزارة العمل بأن توقف إصدار تأشيرات العمل بأعداد كبيرة، والتي لا يعرف حقيقة مصدرها، والقبض على تجار التأشيرات وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية. ففي مقاله "تجار وتجارة التأشيرات" يقول الكاتب: "معالي وزير العمل المهندس عادل فقيه، في تصريح صحفي له قال: سنحارب تجار التأشيرات، ووصل تهديد الوزير لأقصى مدى وهو السجن، وهذا مبرر وكلام معاليه نطالب به وأكثر أيضا مع غرامات مالية ضخمة، فقد أصبحت كأنها تجارة بشر، ولكن السؤال الذي لم أستطع فهمه.. كيف حصل تجار التأشيرات على هذه الأعداد الضخمة من التأشيرات"، ويعلق الكاتب قائلاً: "على وزارة العمل أولاً أن توقف منبع ومصدر وحنفية إصدار تأشيرات العمل بأعداد كبيرة، ولا أعرف حقيقة مصدرها، لكن سهل للوزارة بالتنسيق مع وزارة الداخلية بكل جهة مختصة أن تعرف من هم، وكيف حصلوا عليها، وسهل معرفة ذلك من خلال القبض على العمالة السائبة أو غيرها، والتعرف على مصدر هذه التأشيرات، فهل هي من وزارة العمل؟ وإذا من الوزارة فهي تغرق البلاد بعمالة غير محتاجين لها، وأن تشددها وشروطها لا تحقق الهدف وبها الخلل الكثير. وهذا ما يجب التوقف عنده، ووزارة العمل لن تحل المشكلة وحيدة، بل يجب تضافر جهود كثيرة من الجهات الحكومية، ويجب أن تطبق العقوبات وخاصة المالية بغرامات ضخمة، وسنجد السوق وبلادنا تنظف من عمالة لا نحتاجها، ونحن من جلبنها بلا مبرر أو حاجة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.