تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معركة تعز مستمرة والانقلابيون يناورون في أبين
نشر في عكاظ يوم 05 - 12 - 2015

أكد الناطق باسم الجيش اليمني العميد سمير الحاج أن معركة تعز مستمرة على جميع الجبهات، متهما الرئيس المخلوع صالح والانقلابيين الحوثيين بالضلوع في تحريك مجاميع مسلحة بمحافظة أبين لرفع المعنويات المنهارة لأنصاره في تعز والبيضاء ومأرب.
وقال الحاج في تصريحات ل «عكاظ»: الرئيس المخلوع يقف وراء مجاميع القاعدة التي انتشرت في محافظة أبين بهدف صرف النظر عن معركة تعز وصنعاء وتعويض خسائره المعنوية، وكذلك تحقيق مكاسب تفاوضية.
وأفصح عن وجود انتفاضة شعبية في جميع مديريات محافظة تعز جنوب غرب اليمن ضد المليشيات الانقلابية، حيث تحولت جبهة الشريجي إلى ثلاث جبهات (حيفان والاعبوس، والراهدة) وجبهة الضباب تحولت إلى أربع جبهات (الأقروض والمسراخ ونجد قسيم والضباب الرئيسية)، بالإضافة إلى عمليات نوعية لمقاومة مقبنة ومدينة القاعدة، مؤكدا أن خسائر الحوثي بالمئات.
وأشار إلى أن المعارك مستمرة في جميع جبهات المدينة مع تقدم كبير في الجبهات الغربية وصلت إلى مصنع المعدن قرب تبة الزنقل بمدينة تعز، وفي الجهة الشرقية جبهة حسنات تقدمت باتجاه الحوبان وتم التقدم في نقطتين هامتين بالقرب من القصر الجمهوري والأمن المركزي اللذين يسيطر عليهما الحوثي.
وأوضح أن الجيش والمقاومة وقوات التحالف المتمركزة في مديرية الوازعية تمكنت من التقدم والسيطرة على أربعة مواقع للحوثي باتجاه الخط الرابط مع ميناء المخاء.
وعن العمليات العسكرية في محافظة الجوف شمال شرق اليمن أكد أن الجيش والمقاومة مهدت بالنيران خلال اليومين الماضيين للمعركة وبدأت بالتقدم والسيطرة على مواقع الحوثي حيث تمكنت من أسر العشرات من العناصر الانقلابية.
وأشار إلى أنه تم تدمير مواقع متقدمة للحوثي في جبل هيلان والشقراء، ومعسكر اللبنات الواقعة بين محافظتي مأرب والجوف.
وتطرق لطبيعة التحضيرات في السواحل الغربية لليمن قائلا: «التحضيرات جارية لتطهير السواحل الغربية (تهامة) من المليشيات الانقلابية»، مشيدا بمستوى النجاحات التي تحققها المقاومة التهامية من خلال استهداف مواقع تمركز المليشيات واستنزافهم.
وتوقع المسؤول العسكري انسحاب المليشيات الحوثية من محافظة البيضاء وسط اليمن في ظل الانهيار الواضح في جبهاتها قائلا: «تدور معارك شرسة في البيضاء وهناك انهيار كبير في أوساط المليشيات التي باتت تفاوض القبائل على الخروج بماء الوجه في الكثير من المناطق».
وعن نجاحات المقاومة في الضالع أكد أن الحوثيين يتكبدون خسائر فادحة وأن عملية تقدم المقاومة للسيطرة على مديرية يريم مرتبط بخطة عسكرية، مبينا أن المعارك على أشدها في المناطق الواقعة بين مريس ويريم التابعتين لمحافظتي الضالع وإب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.