النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لسنا مسؤولين عن الوقوف الممنوع
نشر في عكاظ يوم 13 - 11 - 2015

حمل مراجعون بشدة على ادارة الشؤون الصحية في العاصمة المقدسة واتهموها بتسببها في توريطهم بمخالفات مرورية وقسائم بسبب قلة مواقف السيارات في المبنى ومحيطه. وقالوا انهم يعرضون انفسهم للمساءلة دون ذنب جنوه مشيرين الى ان الشؤون الصحية التي لم توفر مواقع مناسبة لركن السيارات تتحمل جزءا كبيرا من المسؤولية في هذا الشأن وطالبوها بسرعة انشاء مواقف وفيرة لكافة المراجعين الذين يضطرون الى قطع مسافات طويلة مشيا للنأي بأنفسهم عن قسائم المرور.
وطبقا لعبدالله الحارثي فإن المنطقة التي يقع بها مبنى الشؤون الصحية تعد منطقة حساسة ومزدحمة طوال النهار ولا يمكن للمراجع ان يجد فيها موقفا لسيارته بسهولة، ويضطر المراجعون الى تكبد الخسائروالغرامات وركن سياراتهم في غير المواقع المخصصة لها كسبا للوقت، ويقعون بذلك تحت طائلة النظام بلا ذنب جنوه. واشار الحارثي الى ان مئات المراجعين للمبنى يعانون كثيرا ويضطر كثير منهم لقطع المسافات الطوال على ارجلهم ومنهم كبار السن والعجزة والنساء.
لا تهاون
وعلى الصعيد ذاته، ضاق سكان الحي المتاخم والمجاور لمبنى الشؤون الصحية ذرعا بأصحاب المركبات والمراجعين الذين يركنون سيارتهم قرب منازلهم ويغلقون عليهم الطرق ويسدون عليهم المخارج والمداخل لدرجة ان بعض السكان فكروا في الرحيل عن الحي هربا من الزحام وقلة المواقف والضوضاء. واضافوا ان ادارة المرور لا تقف مكتوفة الايدي لكن بعض المراجعين باتوا لا ينشغلون كثيرا بالمخالفات في سبيل كسب الوقت، وتضامن السكان مع المراجعين في المطالبة بعلاج الوضع والزام الشؤون الصحية بانشاء مواقف او الرحيل من المكان الى بديل آخر.
من جهته جدد مدير شعبة السير في مرور العاصمة المقدسة المقدم ممدوح الحازمي القول ان ادارة المرور تعمل بشكل يومي وعلى مدار الساعة على منع الظواهر السلبية والمخالفات المرورية في كل شوارع مكة المكرمة لضمان سلامة اصحاب المركبات ومرتادي الطريق، مبينا ان العقوبات يتم تطبيقها على المخالف كائنا من كان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.