ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



4 جلسات في منتدى سيدات الأعمال
نشر في عكاظ يوم 17 - 08 - 2015

تترقب الأوساط الاقتصادية ولا سيما النسائية منها انطلاق فعاليات المنتدى الوطني لسيدات الأعمال في الفترة من 1إلى 2 سبتمبر المقبل بفندق الفورسيزنز بالرياض، بمشاركة محلية وعربية واسعة.
وكشف الأمين العام لمجلس الغرف السعودية المهندس خالد بن محمد العتيبي عن أجندة وبرنامج المنتدى التي تتضمن عقد 4 جلسات عمل، يشارك فيها عدد من الوزراء وأصحاب السمو الأمراء والأميرات ونخبة من كبار رجال وسيدات الأعمال بالمملكة ودول الخليج والدول العربية.
وأوضح العتيبي أن المستوى الرفيع للمتحدثين والمشاركين في المنتدى يعكس الاهتمام الواضح بملف الاستثمارات النسائية في المملكة، خصوصا في ظل المعطيات الإيجابية التي تؤهل المرأة السعودية للعب دور متعاظم في مسيرة التنمية والاقتصاد بالمملكة، مثمنا رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للمنتدى، مؤكدا أن عمل المرأة وفتح المجالات الاستثمارية لها يعتبر من بين أهم بنود أجندة عمل مجلس الغرف السعودية.
وحول برنامج المنتدى، قال: إنه سيتضمن في يومه الأول الثلاثاء عند الساعة 7 مساء جلسة افتتاحية يتحدث فيها وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل، تعقبها الجلسة الأولى بعنوان «تنمية وتطوير الاستثمارات النسائية»، وتتحدث فيها صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل ووزير التجارة والصناعة ورئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بمجلس الشورى صالح بن عيد الحصيني، وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني، وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار لشؤون الاستثمار صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل.
ويستكمل المنتدى أعماله يوم الأربعاء عند الساعة 10 صباحا بعقد جلسة العمل الثانية بعنوان «الاستثمارات النسائية في المملكة بين التنوع والتركز»، تتحدث فيها الدكتورة وفاء بنت ناصر المبيريك من جامعة الأميرة نورة، فاتن بنت يوسف بندقجي، والدكتورة إلهام منصور عثمان الدخيل.
أما جلسة العمل الثالثة وعنوانها «دور ريادة الأعمال والابتكار في الاستثمارات النسائية»، فسيكون المتحدث الرئيسي فيها رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود، فيما ترأس الجلسة الدكتورة ناديه محمد باعشن. ويشارك كمتحدثين في الجلسة المهندس راكان بن محمد العيدي، عبير العيسى، والمهندس فؤاد بن محمد موسى.
فيما تتناول الجلسة الرابعة، التي ترأسها سيدة الأعمال نشوى بنت عبدالهادي طاهر «التجارب الإقليمية في تطوير وتنمية الاستثمارات النسائية»، وتتحدث فيها خلود عبدالقادر عضو جمعية سيدات الأعمال في مملكة البحرين، وابتهاج محمد الأحمداني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة قطر ورئيس منتدى سيدات الأعمال، وداد بنت عبد المجيد بوشماوي من غرفة التجارة والصناعات التقليدية في دولة تونس، هيفاء بنت فاهوم الكيلاني رئيسة المنتدى العربي الدولي للمرأة.
وستلقي مدير إدارة القطاع النسائي بمجلس الغرف السعودية الدكتورة ريم بنت أحمد الفريان الكلمة الختامية للمنتدى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.