المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حملة مقاطعة دولية لإسرائيل وتحرك شعب أمريكي
نشر في عكاظ يوم 12 - 08 - 2015

لاقت جريمة المستوطنين، التي وقعت في قرية دوما جنوب مدينة نابلس، بإحراق عائلة فلسطينية أسفرت عن احتراق طفل رضيع (18) شهرا، ثم وفاة والده بعده بأسبوع، ومازالت والدته وشقيقه يرقدان في العناية المركزة، استنكارا فلسطينيا وعربيا ودوليا واسعا، واستحوذ على اهتمام كبير من كافة وسائل الإعلام العالمية، ومؤسسات حقوق الإنسان، والمراكز الأكاديمية والجامعات والتي طالبت باعتبار الفعل إرهابا يستوجب تقديم فاعليه للعدالة بشكل عاجل وفوري.
وفي كشف جديد للجريمة، أكدت المصادر الفلسطينية أن المستوطنين بعد حرق عائلة دوابشة قاموا بأداء رقصات تلمودية حولها والنار تشتعل فيهم، مؤكدة أن المستوطنين اختاروا منزل عائلة دوابشة بدقة وكان هدفهم القتل مسبقا، وقالت المصادر إن هذه الحقائق والشهادات سترفق للملف الذي قدم لمحكمة الجنايات الدولية، حيث تقدم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، بتقرير إلى المحكمة الجنائية الدولية يتعلق بجريمة حرق المستوطنين لمنزل عائلة دوابشة. الصحافة الأوروبية علقت على وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، ووزير جيشه، موشيه يعالون، جريمة دوما ب«العمل الإرهابي»، بأنه لا يكفى، لأن عليهما الذهاب إلى أبعد، وأن يسألا نفسيهما بشأن المأساة التي لا تنفصل عن السياسة التي يتبعانها، وأن هذا الاعتداء الذي حرق فيه طفل حي وقضى على والده وخلف والدته وشقيقه بين الحياة والموت يرتبط بطريقة أو بأخرى بمواصلة السياسة الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة، وأشارت وسائل الإعلام العالمية إلى أن هذه السياسة هي التي تم الاستناد إليها في إعادة انتخاب نتنياهو من جديد، في مارس الماضي، لولاية رابعة على رأس حكومة من اليمين واليمين المتطرف تدعو بشكل رسمي إلى التوسع ودون توقف لإنشاء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية بشكل لم يتم تبنيه من قبل أي حكومة إسرائيلية.
من جهتها، دعت منظمات حقوق الإنسان إلى معاقبة المسؤولين عن جريمة حرق المستوطنين الإسرائيليين لعائلة فلسطينية، وقالت إن هذه الجريمة ستؤدي كما أدى العدوان الإسرائيلي الصيف الماضي على قطاع غزة، إلى تصعيد واتساع حركة المقاطعة الدولية لإسرائيل. وسائل الإعلام الاجتماعي من جهتها امتلأت بمشاهد وتعليقات مستنكرة لجريمة دوما، داعية لاتساع رقعة مقاطعة إسرائيل، مؤكدة أن موجة تحرك شعبي تجري حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية تجري حاليا بشان مقاطعة إسرائيل، وذلك بعد نجاح حملة المقاطعة من أوروبا.
وفي محاولة إسرائيلية فاشلة لتجميل الوجه القبيح لها وتجنب تبعات الغضب الدولي، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعة مستوطنين متهمين بالتورط في جريمة حرق عائلة دوابشة. والشعب الفلسطيني يقول هذا لا يكفي يجب على قوات الاحتلال إنهاء الاحتلال البغيض من الأراضي الفلسطينية ويجب إعادة حقوق الشعب الفلسطيني وإنشاء دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس وبدون ذلك لن تنفع التصريحات الإسرائلية الكاذية والاعتقالات المفتعلة ضد المستوطنين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.