ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سفلتة الطريق تنهي عزلة قرى منجل
نشر في عكاظ يوم 19 - 02 - 2015

العزلة التي يعاني منها أهالي قرى وادي منجل في تهامة الباحة دفعتهم إلى مطالبة وزارة النقل ممثلة في الإدارة العامة للطرق في الباحة بضرورة استكمال مشروع ربط قراهم بطريق الملك فهد الواصل بين المخواة والباحة.
مؤكدين أن تأخر استكمال المشروع لسنوات طويلة يتسبب في معاناة الأهالي بشكل كبير، خاصة في مواسم الأمطار.
ويؤكد المواطن أحمد علي الحامد أنه منذ أكثر من خمس سنوات وهم ينتظرون استكمال مشروع طريق وادي منجل الذي نفذت منه وزارة النقل نحو (7 كم)، ثم توقف المشروع دون أن يعرف المواطنون سر التوقف ومتى سيتم استكماله ليصل بقية القرى بالطريق العام ويخفف معاناتهم الدائمة مع الطريق الذي يعبرونه حاليا.
ويرى سعود محمد وعيدان أحمد أن فرحة اعتماد الطريق وتنفيذ مرحلتين منه لا تزال فرحة منقوصة، كون الطريق الآن لا يخدم سوى النزر اليسير من قرى الوادي، فيما بقية القرى تنتظر أن يتم استكماله، مشيرا إلى أن عدد القرى التي لم تستفد من المشروع نهائيا حاليا 8 قرى من أصل 11 قرية تمثل كل قرى الوادي.
من جانبهم أوضح كل من سعيد علي وعطية آل عيشان وأحمد سعيد العباد أنهم يحلمون أن يصل الإسفلت إلى قراهم بعد أن بلغوا من العمر عتيا.
ويضيفون: استكمال المشروع سيخفف عنا الكثير من العناء وسيتيح لمن رحلوا عن قراهم بسبب عدم وجود طريق مسفلت فرصة العودة إلى مسقط الرأس، مؤكدين أن تلك المعاناة مع الطريق أجبرت البعض على مغادرة القرى التي ألفوها مرغمين.
فيما يذهب علي عوض إبراهيم إلى أن تأخر استكمال هذا المشروع سبب خيبة أمل للكثير من قاطني القرى التي كانت تنتظر هذا المشروع. مضيفا أن عدم استكمال المراحل المتبقية لهذا المشروع الذي كلف ملايين الريالات أجل الاستفادة القصوى منه.
من جهته أوضح ل(عكاظ) الناطق الرسمي لفرع وزارة الطرق والنقل في الباحة المهندس مسفر المالكي أن بقية طرق وادي منجل مدرجة ضمن الأولوية رقم 27 ويتم ترتيب الأولويات وتنفيذها عن طريق مجلس المنطقة، مبديا استعداده للوقوف مع (عكاظ) والأهالي على وضع الطريق الذي تبقى منه قرابة (7 كم) لطمأنة الأهالي باستكماله خلال العام الحالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.