أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نقلة نوعية للرياضة في عهده الرياضيون يبكون ملك الإنسانية
نشر في عكاظ يوم 27 - 01 - 2015

حظي قطاع الشباب والرياضة في حقبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يرحمه الله- باهتمام خاص ودعم لا محدود، انعكس على تنمية الحركة الرياضية السعودية في الأعوام العشرة الماضية وأحدث نقلة نوعية على عدة مستويات، في مقدمتها البنية التحتية التي شهدت تطويرا شاملا ومهما طال العديد من المنشآت في مختلف المناطق والقطاعات، ساهم في النهوض بالمنظومة الرياضية والشبابية والارتقاء بدورها الاجتماعي والإنساني تجاه الوطن والمواطن، وأصاب الحزن جميع منسوبي هذا الوسط، الذي أسبغه فقيد الوطن بالدعم والرعاية والاهتمام.
ويتذكر الرياضيون جيدا الأوامر الملكية الكريمة التي استهدفت تنمية هذا القطاع، ودفع عجلة التقدم الرياضي والشبابي على نحو يليق بمكانة المملكة العربية السعودية ومواطنيها.. تمثلت في قرار إنشاء مقار لعدد من الأندية في مختلف مناطق والمدن والمحافظات لخدمة شباب المملكة واستحداث أخرى، إلى جانب إنشاء المدن الرياضية والمرافق التي تعنى بزيادة استيعاب طموحات هذه الشريحة من الشعب وتوفير السبل لاستثمار مواهبها وحيويتها في خدمة المجتمع.
17 ناديا جديدا
شهدت حقبة فقيد الأمة -يرحمه الله- استحداث أندية جديدة وتطوير مقار بقية الأندية السابقة، وتم الترخيص ل (17) رياضيا في عدد من محافظات ومراكز المملكة، تغطي مناطق المدينة المنورة، والمنطقة الشرقية، والرياض، وعسير، وتبوك، والجوف، والقصيم، وحائل، وجازان، ونجران، والباحة.
وهي أندية الذهب في محافظة مهد الذهب والإشعاع محافظة بقيق، والعقيق في ينبع النخل والفاو التابعة لمحتفظة السليل، وحبونا في محافظة حبونا والقرية العليا في الشرقية وخيبر في المدينة المنورة، وفيفا في محافظة فيفاء وقلوة التابع لمحافظة قلوة والفاروق في مجاردة منطقة عسير، والحصان التابع لمحافظة القوارة وسميرا والوطن ورجال ألمع والبجادية وحقل وطبرجل.
دعم المنتخبات الوطنية
ظل -رحمه الله- حريصا على تقديم الدعم لكامل لممثلي الوطن في مشاركاتهم العالمية والخارجية في مختلف الألعاب، حيث أمر بإنشاء صندوق الفروسية لدعم مشاركة منتخب الفروسية في مشاركاته الخارجية والقارية والذي ساهم في تحقيق الإنجازات الكبيرة على مستوى الألعاب الأولمبية والأسياد، انعكس على قوة المنافسة التي صنعت العديد من الأبطال القادرين على مقارعة أبطال العالم.
وأمر -رحمه الله- بتقديم الدعم المالي الضخم للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم في المونديال والعديد من الاستحقاقات المهمة، إلى جانب العديد من الإنجازات التي أسهمت في الارتقاء برياضة البلد والسير بها إلى مصاف العالمية ولن ينساها الرياضيون والشباب.
وظل ملك الإنسانية -تغمده الله بواسع رحمته- حريصا على دعم شباب الوطن ورياضييه، ووجه بتقديم الدعم للأندية ولن ينسى أمره الملكي بتقديم دعم بعشرة ملايين ريال لكل ناد من أندية الدوري الممتاز، وخمسة ملايين ريال لكل ناد من أندية الدرجة الأولى، ومليونا ريال لبقية الأندية الرياضية المسجلة رسمياً، وتذليل العقبات لأداء واجبها الأكمل لخدمة الشباب والرياضة.
رؤساء الأندية والاتحادات والرياضيون
وعبر الرياضيون عن حزنهم العميق لرحيل ملك القلوب، وقدموا تعازيهم لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وللأسرة المالكة الكريمة ولأفراد الشعب السعودي.
إذ أبدى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن حزنه العميق لوفاة خادم الحرمين الشريفين، واستذكر الرعاية الكبيرة التي أولاها لكرة القدم السعودية على مر السنين، منوهاً بحرصه الموصول على تهيئة الأرضية المثالية لنمو وتطوير المنظومة الكروية في بلاده وترسيخ مكانة السعودية على ساحة كرة القدم القارية.
ورفع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد بن عيد الحربي نيابة عن أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية، أحر التعازي إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله ورعاه – ولسمو ولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز – حفظه الله – ولأفراد الأسرة المالكة الكريمة ولجميع أفراد الشعب السعودي، في وفاة فقيد الأمة وملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يرحمه الله.
وأبدى نيابة عن كافة منسوبي الاتحاد عن خالص الحزن والدعاء لفقيد الوطن الكبير، بأن يجعله الله في درجات الجنان العليا وأن يرحمه ويغفر له ما تقدم وما تأخر، وأن يجزيه خير الجزاء على جهوده الكثيرة وخدماته الجليلة ودعمه اللامحدود لكل شأن وطني وعربي وإسلامي، رحم الله فقيد الأمة وأسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون.
وعبر رؤساء أندية الهلال والنصر والأهلي والشباب الأمراء عبدالرحمن بن مساعد وفيصل بن تركي وفهد بن خالد وخالد بن سعد عن عمق حزنهم، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
وقال الرئيس الفخري لنادي الاتحاد الأمير طلال بن منصور بن عبدالعزيز إن مصابنا في فقد الملك الصالح عبدالله بن عبدالعزيز عظيم وجلل، نسأل الله أن يصبرنا على هذا المصاب فهو وإن رحل (يرحمه الله) يعيش في قلب كل مواطن سعودي وندعو الله أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويتغمده بواسع رحمته، ونسأله سبحانه أن يحفظ ملكنا سلمان وولي عهده وأن يديم وحدة وطننا، والحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه ولا حول ولا قوة إلاّ بالله.
فيما قال رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد إبراهيم البلوي إن الحزن بلغ منا مبلغه بفقدنا للوالد القائد الحكيم العطوف على شعبه المحب لهم، أصابنا الألم الجسيم بالفقد العظيم فما قدمه لا يمكن حصره على جميع الأصعدة بما فيها الرياضة، خاصة أننا في عهده لمسنا تطوراً حقيقياً على صعيد المنشآت والملاعب والبنى التحتية هذا بالإضافة للدعم المادي والمعنوي الذي لقيته الرياضة والمنتخبات بمختلف الألعاب في عهده، كما أننا لاننسى وقفاته إلى جانب شباب الوطن سواء بفتح باب الابتعاث لهم بمواصلة الدراسة والتعليم في الخارج في أرقى الجامعات على المستوى التعليمي بهدف تطوير الفكر والوعي، رحم الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وأطال الله في عمر الملك سلمان بن عبدالعزيز خير خلف لخير سلف.
وفي السياق ذاته قال رئيس نادي الشعلة فهد الطفيل إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون، اللهم أرحم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، فقدنا أباً حنوناً وقائداً حكيماً، كرس جل وقته وجهده لخدمة دينه ووطنه وشعبه والأمة العربية والإسلامية، في كل مرة أتذكره ياتي في مخيلتي وهو مبتسم يداعب الأبناء ويمازحهم ويعطف على أبناء الشهداء ويشد من أزر ذويهم.
وقال رئيس نادي العروبة مريح آل مريح كانت عطاياه بلا حدود في جميع القطاعات، وفي قطاع الشباب والرياضة تحديدا نالنا نصيب كبير من اهتمامه ورعايته، شهدت الرياضة السعودية في عهده تطوراً كبيرا.
وأبدى عدنان المعيبد حزنه على رحيل الملك وقال إن المصاب جلل والحزن كبير وعزاؤنا للأسرة المالكة وللشعب السعودي والأمتين العربية والإسلامية.
كما عبر رئيس نادي الفتح عبدالعفالق عن خالص تعازيه ومواساته للأسرة المالكة وللشعب السعودي في وفاة فقيد الوطن.
وقال رئيس نجران هذيل آل شرمة لا يسعنا إلاّ أن نرفع أكف الضراعة إلى المولى عز وجل أن يشمل فقيد الوطن بواسع رحمته ومغفرته وان يسكنه فسيح جناته، فقد قدم لنا الكثير وكنا في قلبه وسيظل في قلوبنا.
وقدم رئيس نادي الفيصلي تعزيته للأسرة المالكة والشعب السعودي وقال رحم الله الملك فهد وأدعو الله أن يلهمنا الصبر على فراق الفقيد الغالي الذي أعطى كل ما تحمله كلمة العطاء من معنى لهذا الوطن والأمة العربية والإسلامية.
وعبر عضو شرف النادي الاتحاد منصور البلوي عن حزنه لرحيل الملك وقدم تعازيه للأسرة المالكة والشعب السعودي والأمتين الإسلامية والعربية، وقال إن المستوى الرياضي في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- كان عظيما وواصل مسيرة التميز التي رسمها قادة هذه البلاد منذ عهد المؤسس تحققت القفزات المتميزة والنهضة الشاملة التي طالت القطاع الرياضي بتميز نوعي شهدت معها الرياضة نقلة احترافية في شتى المجالات والألعاب الرياضية والشأن الشبابي والثقافي والاجتماعي، رحم الله أبا متعب وأطال الله في عمر سلمان.
وقال كل من أعضاء شرف نادي الاتحاد عبدالإله دشيشة وإبراهيم دشيشة وطلعت لامي وجمال أبو عمارة، لقد آلمنا رحيل الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والفراق صعب والمصاب جلل، فجعنا برحيل ملك الإنسانية الذي ظل محافظا على الثوابت الإسلامية، وواصل نهج والده الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (يرحمه الله)، في عهده تحققت الإنجازات المهمة على الصعيد الرياضي من خلال الاهتمام الكبير الذي وجدته الحركة الرياضية بإنشاء وتطوير أكثر من (100) منشأة رياضية، وتحسين مقرات نموذجية لأكثر من (25) ناديا، رحمه الله آلمنا الفراق وأبكانا الفقد.
وقال عضوا شرف نادي الوحدة حازم اللحياني ومساعد الزويهري ما قدمه الملك عبدالله للأمة الإسلامية مشهود له ونسأل الله له الرحمة والغفران.. وقدم رئيس نادي حطين فيصل مدخلي تعازيه للأسرة المالكة وللشعب السعودي بهذا الفقد الأليم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.