السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر بمهارة استعاد من الأهلي الصدارة
نشر في عكاظ يوم 14 - 12 - 2014

(الرياض)
شارك من خلال
تويتر
فيسبوك
جوجل بلس
اكتب رأيك
حفظ
استعاد فريق النصر صدارة الدوري بفوزه المستحق على غريمه ونده فريق الهلال (1/0) في الديربي العاصمي الذي جمعهما أمس على استاد الملك فهد الدولي لحساب الجولة الثانية عشرة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، وشهدت المواجهة إبعاد الحكم التشيكي ليبور للمدافعين الهلالي عبدالله الزوري والنصراوي محمد حسين بالبطاقات الحمراء. أحرز الهدف النصراوي الوحيد لاعبه محمد السهلاوي عن طريق ضربة جزاء (د:69)، ليرفع النصر رصيده بهذا الانتصار إلى (31) نقطة، فيما بقي رصيد الفريق الهلالي على (23) نقطة تمسك بها رابعا.
ألقت أهمية المواجهة بظلالها على عطاء الطرفين فمرت الدقائق العشر الأولى دون خطورة حقيقية منهما برغم ميل الأفضلية النسبية للفريق النصراوي الذي نجح بتعطيل القوى الهلالية من خلال فرض رقابة لصيقة على مصادر الخطر الهلالية سالم الدوسري ونواف العابد وعند حلول الدقيقة (12) دخل لاعبو الهلال أجواء المقابلة ليفرضوا سيطرتهم على مجرياتها ليتحصل سالم الدوسري على خطأ بالقرب من مناطق الخطر النصراوية انبرى لتنفيذه محمد الشلهوب بإتقان لتنوب عارضة مرمى عبدالله العنزي بإنقاذها، تلتها هجمة قادها عبدالله الزوري الذي تعرض لإعاقة من عمر هوساوي ليطالب الهلاليون بجزائية لمصلحتهم وسط تجاهل الحكم ليبور لمطالبهم، عاد لاعبو الهلال لبحثهم عن الشباك النصراوية مركزين في طلعاتهم الهجومية على الأطراف بحثا عن خلخلة الدفاعات النصراوية التي كادت تؤتي أكلها بغارة قادها ناصر الشمراني من الطرف الأيسر وسدد بقوة لترتطم كرته بالقائم الأيسر للمرمى النصراوي (د:17)، أحس لاعبو النصر بعزم الهلاليين على نيل النقاط فنظموا صفوفهم ليسدد محمد السهلاوي بعد ثلاث دقائق كرة قوية تصدى لها عبدالله السديري بثبات، مرت الدقائق سجالا بين الفريقين اللذين اقتسما السيطرة بهجمات متبادلة ليسدد عوض خميس عند الدقيقة (33) كرة ارتدت من عبدالله السديري وسط غياب المتابعة من المهاجمين النصراويين، انخفض رتم العطاء الهلالي ليشن الفريق النصراوي طلعاته بحثا عن التقدم بيد ان صلابة الدفاعات الهلالية حالت دون نيلهم مبتغاهم.
وفي الحصة الثانية، واصل الطرفان البحث عن الكسب مع ميل الخطورة للهجمات الهلالية بيد ان صلابة الدفاعات النصراوية بالإضافة إلى اعتماد سالم الدوسري على الحلول الفردية المبالغ فيها أفسدت مخططات الهلال الذي وضحت رغبة لاعبيه بزيارة شباك عبدالله العنزي، ما اجبر لاعبي النصر على التراجع لمناطقهم، ومع مرور الدقائق تنبه ديسلفا لغياب عطاء ماركينيوس ليخرجه ويزج بحسن الراهب عوضا عنه بحثا عن تفعيل النواحي الهجومية لفريقه، بيد ان الهلاليين واصلوا هجماتهم التي غاب عنها التنظيم ما أجبر ريجي على إدخال نيفيز بدلا عن محمد الشلهوب بحثا عن تنظيم الهجمات الهلالية وزيادة الضغط على الدفاعات النصراوية بيد ان عبدالله الزوري افسد مخطط مدربه لعرقلته لمحمد السهلاوي داخل المنطقة المحرمة الهلالية لم يتردد الحكم بطرده واحتساب ضربة جزاء للنصر انبرى لها اللاعب نفسه ونجح بتسديدها على يسار عبدالله السديري واضعا العالمي في المقدمة (د:69)، وبعد دقيقتين ابعد الحكم المدافع النصراوي محمد حسين بالبطاقة الحمراء لمخاشنته للبديل نيفيز لتتعادل كفتا الفريقين عدديا داخل ارضية الميدان، أحس ريجي بخطورة وضع فريقه فادخل يوسف السالم عوضا عن سعود كريري لتتحول طريقته إلى 4/1/3/2 بحثا عن التعديل قابله ديسلفا بإخراج محمد السهلاوي وإدخال محمد عيد بحثا عن إقفال المناطق الخلفية أمام الهجوم الهلالي، ومع توالي بحث الهلال عن التعديل ضاعت فرصة هلالية مؤكدة أمام تباطؤ نيفيز في التسديد (د:86)، استنفر الفريق الهلالي قواه بحثا عن العودة وهذا ما كاد يتحقق لهم عن طريق تسديدة سالم الدوسري القوية التي برع عبدالله العنزي بإبعادها (د:93)، ومع الاندفاع الهلالي تحصل الفريق النصراوي على هجمات مرتدة خطرة لم يكتب لها النجاح، لينهي الحكم التشيكي المواجهة بتقدم الفريق النصراوي (1/0).
الرائد × الشعلة
قاد حارس المرمى احمد الكسار فريقه الرائد لتحقيق أول فوز له في الدوري على حساب ضيفه فريق الشعلة في المقابلة المقامة بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة لحساب الجولة الثانية عشرة (1/0) عن طريق رأسية إبراهيم مدخلي عند الدقيقة (29). وشهدت المنازلة إضاعة لاعب فريق الشعلة محمد السفري ضربة جزاء محتسبة لفريقه تصدى لها احمد الكسار ببراعة (د:2)، ليصل رصيد فريق الرائد إلى النقطة الخامسة تمسك بها بالمرتبة الأخيرة، فيما تراجع فريق الشعلة للمرتبة ما قبل الأخيرة بنقاطه الثماني.
نجران × العروبة
وفي نجران، حقق فريق نجران فوزا مستحقا على ضيفه فريق العروبة في المنازلة التي لعبت على ملعب نادي الأخدود (2/0) جاءتا بواسطة وسام وهيب الذي نجح بإكمال ضربة الجزاء المهدرة من جادسون سانتوس عند الدقيقة (62) وماجد الخيبري (د:88) ، ليرفع فريق نجران رصيده إلى (14) نقطة تقدم بها للمركز الثامن ، فيما حافظ فريق العروبة على نقاطه العشر التي تراجع بها للمرتبة الثانية عشرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.