السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بشار منفصل عن الواقع .. ونظامه نشر الإرهاب في المنطقة
نشر في عكاظ يوم 17 - 07 - 2014

اتهم مراقبون سياسيون، النظام السوري بأنه الداعم الرئيس للإرهاب في المنطقة، وقالوا: «إن الخطاب الهزلي الذي القاه أمس في إطار مسرحية الانتخابات الهزلية، مليء بالأكاذيب». مؤكدين أن بشار الأسد يبقى السبب الرئيس للمأساة الإنسانية غير المسبوقة. وأضافوا: «إن سياسة الموت جوعا أو الاستسلام ودعمه للمجموعات الإرهابية، حول أكثر من نصف الشعب السوري إلى مهجرين».
واستغرب المحلل الاستراتيجي الدكتور علي التواتي، المنطق المغلوط والأكاذيب التي يروج لها الأسد، وأنه هو نفسه الذي ارتكب جرائم إرهابية غير مسبوقة بحق مواطنيه من قتل ومجازر بمختلف أنواع الأسلحة المحرمة. وأفاد أنه قام بأكبر عملية تشريد لشعبه لم يشهدها العالم منذ الحرب العالمية الثانية، مشيرا إلى أن هذا السفاح القاتل يأتي الآن وبكل وقاحة ليسقط صفاته على الآخرين في خطاب مليء بالافتراءات والأكاذيب. وقال التواتي: «إن إعلان مجلس الأمن بكامل أعضائه حتى من الدول المساندة له، إدخال المساعدات الإنسانية للشعب السوري رغما عنه، دليل دولي على عدم أهليته وفقدانه لشرعيته». وأشار إلى أن الدول التي اتهمها بدعم الإرهاب في بلاده، هي من أكثر الدول استقرارا ورفاهية لشعوبها، وعليه أن يلتفت إلى الدول الداعمة له فهي أكبر الدول الحاضنة للإرهاب وتمارسه على شعوبها.
الى ذلك، شن الكاتب السوري عدنان عبدالرزاق هجوما لاذعا على خطاب بشار الأسد، معتبرا أن هذا الخطاب بلا قيمة ويحمل الكثير من المغالطات، متسائلا: كيف للأسد أن يتحدث عن غزو وهو من دمر كل حجر في سوريا، مضيفا: ألم ير ما جرى في حلب من قصف وتشريد 3 ملايين حلبي.
وأضاف عبدالرزاق: يتحدث بشار عن السيادة الوطنية وهو لا يسيطر إلا على بعض المناطق الطائفية، ويتحدث عن السيادة ولا يتذكر الميليشيات العراقية وكذلك ميليشيا حزب الله اللبناني. من جهته، قال عضو مجلس النواب البحريني الدكتور جمال البوحسن، «إن الارهاب الحقيقي هو ما يمارسه بشار ونظامه بحق شعبه». مضيفا: «إن خطابه إرهاب فكري يريد أن يمارسه بعد إرهابه ضد شعبه». وتابع: «إن سخافة خطاب الأسد وفقر عقليته وشعوره بالعظمة، دليل على مرضه النفسي، وقرب سقوطه هو ونظامه الفاسد». وشدد على أن نظام الأسد ومن يدعمه هم أكبر الحاضنين للإرهاب والجماعات الإرهابية والتي يستخدمونها كذريعة لنشر جرائمهم بحق المدنيين من الشعب السوري. بدوره، رأى المحلل السياسي الأردني الدكتور أحمد البرصان، أن الأسد هو المشكلة الأكبر في سوريا وهو السبب الرئيس وراء ما حدث وما يحدث من قتل وإرهاب. مضيفا أن بشار لم يرغب في الاعتراف بمطالب شعبه وآثر أن يقتل الشعب ويصبح رئيسا على جثثه وأشلائه. وأشار إلى أن النظام السوري الراعي الأكبر للإرهاب في المنطقة وليس دول الخليج التي يتهمها من وقت لآخر بدعم الإرهاب، مفيدا أن نظام الأسد فتح الحدود السورية عمدا أمام الميليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية ليطيل أمد الأزمة ويحول بلاده إلى بؤرة صراع ليتمكن هو ونظامه من القيام بعمليات القتل والتنكيل والتشريد للشعب السوري وتصدير الإرهاب إلى الخارج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.