النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نور سيقود النمور للمغرب
نشر في عكاظ يوم 06 - 06 - 2014

يتوقع الظهير الأيسر في الفريق الاتحادي ولاعب المنتخب السعودي حاليا محمد قاسم الشريمي، أنه أصبح على أعتاب دخول العالمية من بوابة دوري أبطال آسيا، وكشف في حديث خص به عكاظ الأسبوعية أنه على صعيد المنتخب حقق أمنيته بارتداء قميص المنتخب السعودي في زمن قياسي، ويطمح في أن يكون حاضرا مع الأخضر خليجيا وآسيويا ويحقق البطولات، واعتبر عودة القائد محمد نور بمثابة ضربة معلم وأن عودته ستسهم في قيادة الفريق لتحقيق الكأس الآسيوية والتواجد في مونديال الأندية في المغرب، متناولا تطلعاته المستقبلية وجملة من القضايا الأخرى، تطالعون تفاصيلها في محصلة الحوار التالي:
بداية هل تتوقع أن يذهب هذا الفريق بعيدا في المعترك الآسيوي الصعب؟
- مع التغييرات المتوقعة أرجو ذلك وأنا متفائل بروح الفريق الواحد، بلوغنا هذا الدور جاء بعمل جماعي وجهد جبار وعزيمة قوية ساهمت في الوصول إلى دور الثمانية قاريا، والتحدي موجود لدى الجميع بداية من رئيس النادي إبراهيم البلوي مرورا بالجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني خالد القروني وانتهاء بجهاز الكرة الاداري من خلال المدير التنفيذي حامد البلوي، وزملائي اللاعبين وأعضاء الشرف والجماهير الاتحادية استطاع الفريق الكروي تحقيق نتائج مميزة في البطولة الآسيوية ولن نرضى بغير الكأس وامتلاك اللقب القاري، والوصول للعالمية للمرة الثانية بإذن الله.
هل ترى أن انضمامك لقائمة اللاعبين المحترفين في الفريق، ساهم في استقرارك فنيا؟
- بلاشك وتوقيعي لعقد احترافي أسهم في تغيير حياتي للأفضل، لأن أي لاعب يبحث تأمين مستقبله الاحترافي والحمدلله بقرب والدي وعمي علي حسون ووكيل أعمالي عصام العبدلي وعضو الشرف أحمد سالم بقشان استطعت أن أحقق رغبتي ووقعت عقدا احترافيا جيدا لمدة 3 سنوات مضى منها عام واحد وتبقى عامان، وأتمنى البقاء اتحاديا وأن اختتم مسيرتي الكروية في العميد الذي عشقته منذ الصغر وتشربت حبه من والدي ويبقى قميص العميد غالي الثمن، ويكفي دعاء والدتي ووالدي لي الدائم قبل أي مباراة أخوضها محليا أو قاريا.
التغييرات المرتقبة في عناصر الفريق، وعودة بعض أسماء الخبرة إلى النادي هل تجدها في صالحكم كجيل شاب، أم أنها ستكون على النقيض من ذلك؟
- أيا كانت التغييرات ستكون إيجابية، وعودة بعض الاسماء ذات الخبرة ستشكل دعما لنا لا علينا، ومحمد نور تحديدا نعرف ثقله الفني داخل الميدان والفريق بحاجة له كقائد سواء في الملعب أو خارجه وستشكل قوة اضافية للفريق الكروي، وتوقيت عودته ستكون بمثابة ضربة معلم، وأي لاعب يتمنى اللعب مع الأسطورة محمد نور ، وأن الفريق بحاجة لخبرته خاصة وأن الفريق سيخوض غمار الأدوار النهائية في البطولة الآسيوية وجاهزون لمواجهة العين الاماراتي في دور ربع النهائي.
ما هي اللحظات التي لا تنساها في مشوارك مع العميد سواء ايجابية أو سلبية؟
-لحظتان الأولى حينما سجلت هدفا في مرمى فريق الفتح في كأس الملك وتحديدا في مباراة ذهاب دور نصف النهائي في الشرائع في بطولة كأس الملك، وكان هذا الهدف الأغلى في حياتي على مستوى الفريق الأول ووجدت من خلاله إشادات أنني ورغم صغر سني لكنني أملك الفكر الكروي في ذلك الوقت وهذا الأمر أسعدني، ومن اللحظات التي لا تنسى أيضا حين سجلت هدفا مع الفريق الاتحادي في درجة الشباب أمام النصر اطلق عليه الهدف المارادوني كونه على طريقة هدف النجم الأرجنتيني الشهير مارادونا وتجاوزت فيه أكثر من لاعب نصراوي قبل أن أسجل الهدف.
تواجدت في معسكر الاخضر في إسبانيا؟
- بعيدا عن أي أمر آخر، أنا سعيد بالثقة التي منحت لي من أجل الانضمام للأخضر بمعسكره مؤخرا في إسبانيا، ويكفي أن ارتدي قميص المنتخب الوطني الذي حرصت على أن يكون على رأس أهدافي منذ منحي فرصة اللعب مع الفريق الاتحادي الأول في الموسم قبل الماضي، والحمدلله في الموسم الحالي حظيت بثقة المدرب الاسباني لوبيز وسأكون عند مستوى الثقة، ونحن كلاعبين تحت خدمة الوطن في أي وقت، وطموحاتي كلاعب لن تتوقف عند الانضمام فقط للمنتخب السعودي بل السعي لتحقيق البطولات بإذن الله، وهدفي كأسا الخليج وآسيا.
ماذا تقول في نهاية هذا الحوار؟
أحب أن أوجه الشكر لأعضاء شرف الاتحاد يتقدمهم عضو الشرف المؤثر منصور البلوي، والرئيس الشرفي السابق طلعت اللامي، والعضو الفعال الفريق أسعد عبدالكريم الفريح، وعضو الشرف البارز أنمار الحائلي، وعضو الشرف والمشرف السابق على الفئات السنية محمد طلعت اللامي، ولا أنسى دعم جماهير العميد ووقفتهم، وكذلك شكر خاص لك على إتاحة الفرصة لي للالتقاء بالقراء الأعزاء من خلال «عكاظ الأسبوعية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.