أهالي رابغ يستبشرون    أمير تبوك: تحصنوا باللقاحات وتقيدوا ب«الاحترازية»    الحرب على التستر يتواصل إغلاق 3 منشآت تجارية في 24 ساعة    دور سعودي فاعل لإصحاح التغير المناخي    مكة الأولى.. «إحكام» تتلقى 374 ألف طلب تملك    هل يخلف «ديبي الصغير» والده في رئاسة تشاد ؟    ما المقترح الإثيوبي الجديد حول أزمة سد النهضة ؟    مليون دولار مساهمة من السعودية للصندوق الطوعي المعني بسورية    هتان يتوهج.. ويصالح الجماهير    السعودية تواجه البرازيل وألمانيا وساحل العاج في طوكيو    حلم بيريز ينهار    ترتيب الدوري الإيطالي    4 نصائح هامة للتعامل مع حالات الاختناق عند وجود تسرب الغاز    ضبط 3 روجوا مخدرات في «سناب شات»    وحيد حامد فضح «الجماعة» وأتاح اللعب مع الكبار    مظلات وحقائب تعقيم للمعتمرين    كورونا: 1028 إصابة جديدة و1145 حرجة.. و12 وفاة    15 سفيرا معينا يؤدون القسم أمام الملك بحضور ولي العهد    ريال مدريد يثأر من قادش وينقض على صدارة "الليغا"    المبعوث الأميركي: هجوم الحوثي على مأرب يهدد جهود السلام    ضبط 3 جرائم تستر تجاري في 24 ساعة    المركز الوطني لسلامة الطرق.. جهود كبيرة لتقليل وفيات حوادث السير    إيقاف «البسطات الرمضانية» بجدة    تدشين نموذج محطة توقف الحافلات بمكة    5 مراكز ثقافية تجعل «العلا» وجهة عالمية    الحمود: «فنون الرياض» تنظم ملتقاها المسرحي الأول    "التجربة النسائية السعودية في العمل التطوعي".. أمسية بنادي جازان الأدبي    خيارات جديدة لنقل الموظفات السعوديات بدعم مالي 80 %    البيت الأبيض: المسار الدبلوماسي مع إيران أفضل لأمريكا والعالم        محمد بن سلمان مستقبل العالم    جمعية البر بالشقيق توزع 100 جهاز كهربائي على مستفيديها    إغلاق قضية مسجون مطالب ب 5 ملايين ريال في أقل من 24 ساعة    بعد واقعة أسد حي السلي.. «البيئة»: عقوبات صارمة حال اقتناء وتربية الحيوانات المفترسة    أمام خادم الحرمين الشريفين.. السفراء المعينون حديثاً لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة يؤدون القسم        #وظائف هندسية شاغرة لدى شركة نوماك في 3 مدن    الأهلي يعود للانتصارات بالشرطة        113 ميدالية لتعليم المدينة المنورة في مسابقة الكانجارو الدولية للرياضيات    من رفيف إلى سُراق الشهادات!!    الباحث محمد الحاجي: الندم على تفويت الفرص يترك جروحًا غائرة في النفس        استنساخ تجارب شؤون الحرمين    رمضان.. يذكّرني به    مفتى المملكة: أخرجوا زكاتكم بموثوقية واطمئنان عبر خدمة «زكاتي» الإلكترونية    أسباب الإصابة بعد أخذ الجرعتين    انتبهوا.. وزارة الداخية بالمرصاد    انطلاق حملة حصن في الليث لتطعيم كافة منسوبي ومنسوبات التعليم    جولف السعودية تطلق نادي السيدات    عزاء    #أمير_تبوك يستقبل مدير الشؤون الصحية بالمنطقة    أمير الشمالية يثمن موقف مواطن تبرع بكليته لفتاة يتيمة الأبوين    المفتي العام ينوه بإضافة فرعين لأبناء الشهداء والقراءات بمسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن    بايدن: حققت هدفي الأول.. وطريقنا مع التطعيم ضد كورونا لا يزال طويلا    مأزق الحكومة لا ينتهي.. شرطة أوهايو الأمريكية تقتل فتاة سوداء عمرها 16 عاماً    في 7 دول.. "إنستغرام" تتيح تنقية الرسائل من العبارات المسيئةmeta itemprop="headtitle" content="في 7 دول.. "إنستغرام" تتيح تنقية الرسائل من العبارات المسيئة"/    "الوزراء" يعقد جلسته برئاسة خادم الحرمين ويتخذ عدداً من القرارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إلغاء مهام المشرف المنسق المباشر في المدارس
نشر في عكاظ يوم 14 - 09 - 2013

ألغت وزارة التربية والتعليم مهام المشرف المنسق المباشر في المدارس.
جاء ذلك في خطاب وجهه نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي إلى مديري التربية والتعليم، أكد فيه إيقاف العمل بقرار الإشراف المباشر من خلال المشرف المنسق الذي أقر عام 1427، وجميع ما يترتب عليها من مهام على أن تطلب جميع البيانات من مديري المدارس مباشرة عن طريق القنوات الإلكترونية ذات العلاقة وذلك لتوفير المعلومات والبيانات والتقارير الخاصة بالمدارس والمعلمين والطلاب من خلال البرامج ذات العلاقة.
وجاء في التعميم الوزاري، أهمية بناء المهام والبرامج للمشرفين التربويين والمشرفات التربويات على أن تحقق استثمار المشرف والمشرفة التربوية لكامل اليوم الدراسي في المدرسة بالتركيز على أولوية القيادة المدرسية، التخطيط المدرسي، بناء القدرات المهنية للعاملين في المدرسة، التعليم النشط، استراتيجيات التدريس، التقويم وأدواته وفق نماذج سجلات المتابعة الإلكترونية المرفقة وبما يعادل 75 في المائة من وقت المشرف والمشرفة في المدرسة وفق نظام الخدمة المدنية.
وجاء في التعميم التأكيد على المهام الأساسية للمشرف والمشرفة التربوية المرتبطة بعمليات التعليم والتعلم داخل المدرسة وألا يكلف بأية مهام أخرى تؤدي إلى الإخلال بخطط الإشراف المعتمدة.
وأكدت الوزارة على المشرف التربوي والمشرفة التربوية تنويع الأساليب الإشرافية مثل المداولات الإشرافية والدروس التطبيقية واللقاءات والقراءات الموجهة والنشرات الإشرافية والزيارات المتبادلة وغيرها أثناء الزيارات الإشرافية للمدرسة مع ضرورة التركيز على تنفيذ الزيارة الصفية لجميع المعلمين وتكثيفها للمعلمين ذوي الحاجة والجدد، مع المتابعة الدقيقة للمعلمين حديثي التعيين في سنة التجربة والمنقولين وذوي الأداء المنخفض وتقديم الدعم اللازم لتطوير أدائهم بحيث لا تقل عن زيارتين في الفصل الدراسي.
كما أكدت الوزارة أهمية المشاركة الفاعلة في تنفيذ الاختبارات التحصيلية لكل الطلاب ومتابعة المستفيد منها لجميع المعلمين والمعلمات من موقع الاختبارات التحصيلية على الشبكة العنكبوتية للوزارة لتنفيذ عمليات قياس وتقويم تحصيلية معيارية لطلابهم في نهاية كل فصل، وأن تكون خطة المشرف التربوي والمشرفة التربوية منبثقة من خطة القسم ومرتبطة مع خطط إدارة الإشراف التربوي ومنسجمة مع أهدافها.
وشددت الوزارة على أهمية تقويم مديري ومديرات المدارس ومتابعة تطوير أدائهم المهني وفق الدليل التنظيمي والإجرائي لمدارس التعليم العام، وبناء البرامج التطويرية في مجال التخصص وتنفيذها والتركيز على المهام الفنية التخصصية الداعمة للتعليم والتعلم داخل المدرسة، وتقديم التغذية الراجعة حول المقررات والمناهج الدراسية لتطويرها وتحسينها.
وأهابت الوزارة بقياداتها تشكيل لجان من الإدارات العامة للإشراف التربوي لمتابعة ذلك وتقديم الدعم المناسب.
من جهة أخرى، أصدر وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود، تعميما يلزم كافة المدارس بمراحلها الثلاث بالاحتفال باليوم الوطني ال83 خلال يومي 18 و19 من الشهر الجاري.
وحدد تعميم الوزير آلية الاحتفال في المدارس من خلال تشكيل لجنة برئاسة المدير، وعضوية رائد النشاط، ومعلمي التربية الإسلامية والوطنية والرياضية والفنية واللغة العربية والتاريخ، لإعداد خطة متكاملة للاحتفاء باليوم الوطني الذي يوافق يوم الاثنين 17 من ذي القعدة الجاري.
وجاء في التعميم أنه تمت دعوة رجال الأمن لتقديم برامج حوارية عن أهمية الأمن في بلادنا ودور المواطن في تحقيقه، وإقامة لقاء حواري أو محاضرة يشارك فيها معلمو ومعلمات المدرسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.