المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين حريص على أمن الوطن ورفاهية المواطن وترسيخ الوحدة الوطنية
نشر في عكاظ يوم 27 - 08 - 2013

أكد عدد من المسؤولين ومشايخ القبائل والأعيان أن كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمواطنين والمواطنات، تجسد حرصه على أمن الوطن ورفاهية المواطن وترسيخ الوحدة الوطنية، مضيفين أن عقيدتنا تدعو لنبذ العنف والإرهاب والتصدي بقوة لكل من يحاول إثارة الفتن وزعزعة الأمن، مؤكدين أن الشعب السعودي سيقف في وجه كل معتد أو من يحاول زعزعة استقراره والعبث بأمنه وسيكون الدرع الواقية للوطن، مشيرين الى ان المملكة في ظل المواقف الشجاعة لخادم الحرمين الشريفين تنعم بالأمن والاستقرار، ما يعكس مدى التلاحم الكبير بين القيادة والشعب، لافتين الى ان الثقة المتبادلة بينهما ستحافظ على الثوابت الدينية والمكتسبات التنموية.
موقف ثابت
في منطقة الحدود الشمالية اكد عدد من المسؤولين وقوفهم صفا واحدا من اجل الدفاع عن الدين والمليك والوطن وتحصينه ضد دعاة الفتنة والانقسام، حيث يؤكد وكيل امارة منطقة الحدود الشمالية الشيخ صالح بن عبدالكريم المحيميد ان موقف خادم الحرمين الشريفين من نبذ الارهاب والعنف وترسيخ مفهوم المواطنة الحقيقية، موقف ثابت لا يتزعزع وان الشعب السعودي مواطنين ومواطنات يقدرون ما يبذله الملك الشجاع من اجل امن الوطن ورخاء العيش فيه، مؤكدين ان الامن الذي تعيشه بلادنا يأتي تأكيدا للعلاقة الراسخة بين القيادة والشعب.
وطن الأمن والأمان
وقال مدير جامعة الحدود الشمالية الدكتور سعيد بن عمر آل عمر إن موقف خادم الحرمين الشريفين في الوقوف مع شعبه ليس غريبا فقد عرف بعدله وانصافه وحبه للشعب بكل اطيافه، مؤكدا ان بلادنا تنعم بالأمن والامان بفضل من الله ثم بفضل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين.
شعور صادق
ومن جانبه يؤكد مدير شرطة منطقة الحدود الشمالية اللواء حمود بن صالح المنصور ان التصريح الذي ادلى به سمو وزير الداخلية والذي نقل من خلاله اعتزاز وتقدير المليك المفدى لعموم المواطنين والمواطنات ما هو الا شعور صادق من القائد نحو امته وشعبه وان هذا ليس غريبا على خادم الحرمين الشريفين.
مكتسبات الأمة
وقال مدير عام التربية والتعليم بالحدود الشمالية عبدالرحمن بن سعد القريشي إن الاستقرار الامني الذي تعيشه بلادنا سيساهم في دفع عملية الانتاج الى الامام مؤكدا ان شعور المليك المفدى بشعبه ليس غريبا، مؤكدا جهود خادم الحرمين الشريفين للم الشمل وحرصه على مكتسبات الامة.
وعي المواطن
وأكد كل من أمين منطقة الحدود الشمالية المهندس عبدالمنعم بن محمود الراشد ومدير عام الطرق والنقل المهندس مطلق الاسمر الشراري ان الوعي الذي يتمتع به المواطن والمواطنة، هو الحصن المنيع ضد أي تيار يحاول شق الصف في هذه البلاد الطاهرة.
مشاركة الشعب
مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم عبدالله الركيان عبر عن ارتياحه لكلمة خادم الحرمين الشريفين وقال انها تعبر عن اهتمام القيادة الحكيمة بكل ما يهدد امننا والاخطار المحيطة بنا، واستشعار أهمية مشاركة الشعب بما يجب ان يكون عليه الامر.
هم الأمة
وفي الطائف اكد عدد من مشايخ القبائل والأعيان الوقوف مع القيادة الرشيدة صفا واحدا ضد كل من يريد المساس بامن هذا الوطن وزعزعة استقراره وزرع الفتن حيث يقول الشيخ صقر بن مسفر الذيابي ان خادم الحرمين الشريفين حريص على الأمة الاسلامية وتلبية احتياجات المواطنين في كل مدينة وقرية، فيما هو يحمل هم الأمة ومناصرة قضاياها ودعم الاستقرار وردع الفتن.
استتباب الأمن
وأكد الدكتور فهد الرقيب ان خادم الحرمين الشريفين يسعى جاهدا لاستتباب الامن واستقراره وهو اول المبادرين لحفظ استقرار المنطقة عامة وبلاد الحرمين خاصة.
لم الفرقة
ويضيف محافظ المويه سلطان البقمي ان قائد الامة حريص دائما على لم الفرقة والوحدة وهذا نابع من حسه الديني والوطني.
قوة التلاحم
وقال محمد بن جميل العتيبي ان كلمة خادم الحرمين الشريفين تعبر عن قوة التلاحم بين القيادة والشعب وان الشعب السعودي يقف مرفوع الهامة مع قائد مسيرته وباني نهضته ومهما حاول الاعداء التربص بامن هذا البلد فان الله عز وجل قادر على ان يحميه في ظل حكومة دستورها القرآن الكريم والسنة.
الأفكار الهدامة
ويرى رئيس مركز العطيف خالد المجنوني انه يجب الاخذ بيد كافة شرائح المجتمع وتحصينهم من الضلالات والافكار الهدامة وعدم الانجراف وراء الاهواء التي قد تفتك بالامه فوطننا اغلى ما نملك ووطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه وحري بنا ان نقف صفا واحدا مع قادتنا للنهوض بهذا الوطن الغالي على قلوبنا.
حماية الوطن وخدمة المواطنين
وقال الشيخ عواض بن حسين النفيعي شيخ قبيلة النفعة بالسحن ان كل شخص يعيش على ثراء الوطن يشكر الله سبحانه وتعالى ثم يشكر الملك وولي عهده والنائب الثاني على ما يقومون به من جهود لحماية الوطن وخدمة المواطنين.
كيان متماسك
وقال رئيس بلدية بني سعد خالد بن حمود القثامي ان الجميع في هذا البلد الغالي يقفون صفا واحدا ولن يستطيع احد المساس بكيان هذا الوطن.
المساس بأمن الوطن
ويؤكد مدير الشؤون الصحية في الطائف الدكتور معتوق العصيمي ان لا احد يستطيع المساس بأمن هذا الوطن الذي يلتف حوله المواطنون والذين عاهدوا قادته على الصدق والوفاء وبذل التضحيات، والمواطن يدرك ما يحاك حوله من دسائس لزعزعة أمنه واستقراره.
مواجهة التحديات
يرى مدير عام فرع الهيئات بمنطقة عسير الشيخ عامر العامر ان خطاب خادم الحرمين الشريفين للمواطنين والمواطنات يؤكد منهج المملكة منذ تأسيسها في لم شمل هذه الأمة بعد تفرقها وتمزقها ولن يستطيع أحد أن يخلخل هذه الوحدة ما دمنا متمسكين بكتاب الله وتطبيق سنة رسوله صلى الله عليه وسلم ولن يشق هذا الصف إلا منافق ظاهر نفاقه جاحد لنعمة الإسلام فيجب علينا جميعا مسؤولين ومواطنين أن نكون صفا واحدا خلف قيادتنا الرشيدة وألا نسمح لمنافق أو مرجف أن يعبث بوحدتنا وبأمتنا، وأن نعمل من أجل رسالتنا الخالدة رسالة الدين الإسلامي.
تعبير عن المواقف الصادقة
وقال الدكتور سعيد بن طراد آل جرمان عضو مجلس الشورى سابقا اننا نعيش حياة هنيئة آمنة في ظل قيادة رشيدة حكيمة تسعى لرخاء وسعادة المواطن والمقيم وما كلمة خادم الحرمين الشريفين إلا تعبير صادق عن ذلك ومواقف المملكة من القضايا الداخلية والخارجية تنم عن حرص خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والحكومة على سعادة ورخاء المواطن والمملكة حريصة على العرب والمسلمين منذ قيام دولتنا على يد المؤسس، طيب الله ثراه، وها هي تعلن عن موقف ثابت تجاه الأحداث في مصر وسوريا وتحرص من خلاله على حقن دماء الأبرياء في البلدين في ذات الوقت الذي يعلو فيه صوت الناعقين في الداخل والخارج تجاه المواقف الجريئة والصادقة لنصرة الإسلام والمسلمين.
قوة وثبات
وقال مدير مكتب وكيل إمارة منطقة عسير سعود الرويس ان كلمة خادم الحرمين تدل على أن هموم وقضايا العالم الإسلامي لم تكن غائبة عن قيادتنا الحكيمة، وإن ما تقوم به المملكة تجاه اخوتها في العالم الإسلامي نابع من إحساسها بثقل المسؤولية لموقعها القيادي والريادي الذي يحتم عليها السعي لاستقرار المنطقة العربية وكافة الشعوب الإسلامية، وما نشاهده في بعض الدول من انفلات امني وفرقة واختلاف يزيدنا قوة وثباتا والتفافا حول قيادتنا الرشيدة.
خصال حميدة
ونوه الشيخ طراد بن علي آل مصعفق شيخ قرى مركز اثنين بللسمر بما يتمتع به خادم الحرمين الشريفين من خصال حميدة تاتي في مقدمتها صدق المقال ووضوح المغزى وشجاعة الطرح وصفاء العقيدة.
حرب على من حاربكم
وجدد منصور بن محمد بالريش البيعة لخادم الحرمين الشريفين، قائلا ما نحن إلا أبناء هذا الوطن، نخدمه في الرخاء ونضحي دونه في الشدة، وهي بيعة في رقابنا لكم على السمعة والطاعة في المنشط والمكره، سلم على من سالمكم وحرب على من حاربكم، وأبناؤنا وأموالنا وأرواحنا نبني بها صروح هذا الوطن، ونحمي كيانه ونعزز أمنه، ونربي عليها الأجيال جيلا بعد جيل.
إغاثة المنكوبين
ويرى المهندس شعيل بن جار الله العايض مدير تنفيذي لاحدى الشركات بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ان هذا الاهتمام الحاني من لدن خادم الحرمين الشريفين لم يقف على شعب المملكة فحسب بل تعدى ذلك إلى خدمة مصالح الشعوب العربية والإسلامية قاطبة، فما تكاد تظهر مشكلة أو كارثة بأي بلد عربي شقيق أو إسلامي إلا ويبادر خادم الحرمين لتقديم المعونة من منطلق ديني ووطني.
التصدي لمثيري الفتنة
وقال علي بن خفير ال مسعد، رجل أعمال، يحق لنا ونحن نرى ما وصل إليه الحال في بعض الدول من تحزبات وصراعات تكاد تعصف بأمنها واستقرارها، أن ندعم كل الجهود التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين في سبيل المحافظة على الاستقرار والتصدي لمثيري الفتنة والانقسام بين أفراد المجتمع الواحد.
رهن الإشارة
وتحدث الشيخ سعيد بن عبدالله آل عطيان شيخ شمل قبائل أكلب ورئيس مركز الثنية قائلا إن كل ما يصدر عن الملك يصب في مصلحة الإسلام والمسلمين ويهدف لحماية الدين والوطن والمقدسات، مؤكدا ان قبائل أكلب مشايخ ورجالا ونساء صغارا وكبارا رهن إشارة قائد المسيرة.
أفكار مضللة
أما رئيس مركز العبلاء عبدالله سعيد آل ضمك فقد اشار الى أن أعداء الوحدة يحاولون بكل طاقاتهم أن يضللوا الأفكار لمحاولة إيجاد ثغرة وشرخ في جدار التلاحم الوطني الشامخ الذي لن يزعزعه كيد الحاقدين.
أكثر لحمة وترابطا
وقال نائب قبيلة الأعامشة من أكلب سعيد بن مبارك الأعمشي إن تكاتف الشعب والقيادة والحب المتبادل بينهما يزيدنا لحمة وترابطا لدحر كيد الكائدين وحسد الحاسدين.
حروب وصراعات
والى ذلك قال عبيد الأكلبي إنه لا يخفى على المواطن ما تمر به كثير من الدول من حروب وصراعات ألقت بظلالها على شعوبها واقتصادها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.