الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إجبار المقاول على افتتاح مسار في نفق المحالة
نشر في عكاظ يوم 04 - 05 - 2013

أرغم المجلس البلدي بمنطقة عسير مقاول نفق المحالة على فتح المسار الأول للطريق أمام الحركة المرورية أمس للقادم من أبها، وذلك بعد إنهاء أعمال الجزيرة الوسطى وعيون القطط وإنارة سقف النفق، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال التشطيبات في الجدران الاستنادية.
فيما لازال المسار المجاور للنفق نزولا إلى محافظة خميس مشيط مقفل بسبب استكمال أعمال المسار الآخر في جسر التقاطع نزولا والمؤدي إلى ذات النفق.
وطالب المجلس المقاول بتسليم خطة تفصيلية في 24 جمادى الآخر يوضح فيه المواعيد الزمنية لتنفيذ بقية الأعمال الفنية في النفق وطرق الخدمة والدوار بحيث تنفذ في مدة لا تتجاوز 20/8/1434ه.
وأكد رئيس المجلس البلدي الدكتور محمد الغبيري بأن هذا المحضر جاء بعد أن تأخر إنجاز هذا المشروع عدة مرات، مشيرا إلى أنه بسبب ضعف الرقابة أحياناً بالإضافة إلى عدم اتخاذ قرارات صارمة بحق المقاول، تأخر هذا المشروع وفتحه أمام الحركة المرورية، بالإضافة إلى محضر آخر تعهد به نفس المقاول الذي يقوم بتنفيذ نفق المنسك على أن يقوم بعمل جدران حماية أثناء تنفيذه المشروع.
وكان القرار بتوقيع رئيس المجلس البلدي وعدد من الأعضاء ومندوب المؤسسة، ومدير عام المشاريع الاستراتيجية بالأمانة المهندس خالد آل مفرج.
وأوضح أمين أمانة عسير المهندس إبراهيم الخليل أنه كمرحلة أولى جرى افتتاح جزء من النفق لفك الاختناقات المرورية التي تشهدها تلك المنطقة لوجود مشروع جسر تقاطع حي الموظفين المجاور لمشروع نفق المحالة.
وبين أنه تم الاجتماع بكافة مقاولي المشاريع الجاري العمل فيها في مدينة أبها وتم التأكيد على الجميع بضرورة سرعة الإنجاز وفتح الطرق التي تم الانتهاء منها ولو بشكل جزئي سواء أنفاق أو جسور كما هو جار العمل به في عدة مشاريع حاليا وذلك قبل دخول موسم الصيف الحالي والذي نتوقع أن يكون مشروع نفق المحالة وكوبري تقاطع حي الموظفين جاهزين ومسلمين للأمانة بعد انتهاء الأعمال في هذين المشروعين وخاصة أنه قد تم فتح مسار واحد لكل مشروع حاليا وقريبا سيتم الانتهاء من المسارين الآخرين على طريق الملك فهد – خميس مشيط.
وأشار إلى أن العمل جار على استكمال باقي هذه المشاريع من أعمال الإنارة والرصف وكافة أعمال المشروع إلى حين الانتهاء منه بشكل نهائي، والأمانة تقوم بشكل يومي بالإشراف ومتابعة أعمال مشاريعها سواء فيما يخص الطرق أو الحدائق.
من جهته أوضح المهندس عيسى المطوع مدير عام الإشراف والتنفيذ على المشاريع المهندس عيسى المطوع بأنه سيتم الانتهاء من عدد من المشاريع قبل حلول موسم الصيف كدورات المياه المقامة بمتنزه السودة السياحي وعددها 13 دورة مياه بالإضافة إلى الساحات البلدية على طريق آل يوسف التي تضم 4 ملاعب كرة قدم، و3 ملاعب كرة سلة، و3 ملاعب كرة طائرة، بالإضافة إلى مواقع لألعاب الأطفال والملاهي ومسطحات خضراء تزيد مساحتها على 15.500 متر مسطح من المساحات الخضراء أو ما يسمى ب (Green area)، ويوجد بالمواقع ممشى عام ومبنيان لإدارة المواقع بالإضافة إلى حمامات، وتوفر بهذين الموقعين نظام إنارة( High-mast) بالإضافة إلى أنظمة ري والسقيا الحديثة.
وأكد المطوع بأن مشروع ممشى الضباب جار العمل فيه ونسبة الإنجاز فيه 60% وهو إضافة جميلة وسياحية للمنطقة، ويحتوي على مقصفين وألعاب أطفال وجلسات عائلية ويبلغ عرضه 14 مترا، وهناك مشاريع الساحات البلدية الواقعة مقابلة كلية المجتمع بالمحالة ونسبة الإنجاز بها 10%، والأخرى الموجود بحي النميص الأسفل خلف البنك الزراعي ونسبة الإنجاز فيها حوالي 40%، مشيرا إلى أن طريق التعاون الرابط بين طريق الطائف وطريق خميس مشيط مرورا بطريق الرياض بني مالك قد تم الانتهاء منه من حيث الإنارة والدهان، بالإضافة إلى أن العمل جار في إنارة طريق الشعف من مثلث متنزه الفرعاء إلى متنزه الجرّه، بالإضافة إلى أن العمل جار في جسر أبو خيال وسيتم خلال الأسبوع القادم البدء في تركيب الجسور الرئيسية والثانوية بالتنسيق مع إدارة مرور عسير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.