ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موجز إخباري
نشر في عكاظ يوم 21 - 04 - 2013


السديس يؤكد على تفعيل التقنية
خالد الحميدي (مكة المكرمة)
تسلم الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس أمس نسخة من الحساب الختامي للرئاسة العامة للعام المالي 1433/1434ه، من مدير عام إدارة الشؤون المالية زبن بن عبدالمحسن السلمي، وذلك بمكتبه بالرئاسة بحضور عدد من موظفي إدارة الشؤون المالية.
وقد حث السديس الموظفين بإدارة الشؤون المالية على الإسراع في المعاملات، وتفعيل الجوانب التقنية المساعدة على القيام بمهام العمل على أفضل وجه، مؤكداً العناية بتفعيل الأنظمة والإجراءات المالية، معبراً عن شكره لمنسوبي الإدارة المالية على جهودهم الطيبة.
وظائف حراس سعوديين في مدارس بنات
عايض القحطاني (مكة المكرمة)
أكد ل«عكاظ» مدير شؤون الموظفين بإدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة عبدالرحمن الشيخ حاجة الإدارة بالمنطقة لشغل وظائف حراس مدارس بزوجاتهم في بعض مدارس البنات بمكة المكرمة.
وأشار أن الشروط تتضمن أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومتزوجا وأن يكون من سكان مكة المكرمة وتقديم ما يثبت ذلك وحاصلا على شهادة الصف السادس وحسن السيرة والسلوك وأن لا يقل عمره عن 40 عاما ولا يزيد على 45 عاما أي من مواليد 1394ه إلى مواليد 1389ه وأن يكون لائقا صحيا.
ودعا من تتوفر لديه هذه الشروط ولديه الرغبة في العمل التقدم عن طريق الموقع الالكتروني makkahedu.gov.sa/guard، وذلك حتى نهاية 14/6/1434ه.
310 دورات تطويرية لمنسوبي التقني
أشواق الطويرقي (مكة المكرمة)
اعتمدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (310) دورات تدريبية وتطويرية لمنسوبي مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، ضمن سلسلة البرامج التطويرية التي تنفذها المؤسسة في العام المالي الحالي لمنسوبيها، بغرض رفع كفاءتهم، وزيادة فعاليتهم وإكسابهم المهارات والخبرات التي تساعدهم على أداء مهامهم بصورة فعالة.
وأوضح رئيس المجلس الدكتور راشد بن محمد الزهراني أن الدورات تعكس تطورا نوعيا في الأداء الوظيفي حيث تم اعتماد 176 برنامجا تخصصيا، و134 برنامجا من البرامج الأساسية التطويرية لعموم الموظفين وصولا إلى تحسين الأداء، ومواكبة التطورات التكنولوجية والتنظيمية، والارتقاء بالعملية التدريبية، والاستقرار الوظيفي.
التحقيق في وفاة ثلاثيني داخل شقة
حاتم المسعودي، فهد المطيري (مكة المكرمة)
تحقق شرطة العاصمة المقدسة؛ ممثلة في قسم شرطة العزيزية مع مواطن وابنيه وحارس عمارة في قضية وفاة قريب المواطن داخل شقته وهو في حالة غير طبيعية.
وأوضح الناطق الإعلامي في شرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن الميمان أنه تبلغت دوريات الأمن أمس، من قبل أحد المواطنين عن وجود شخص بحالة غير طبيعية بمنزله وتم تمرير البلاغ لمركز شرطة العزيزية وانتقال ضابط الخفر والمحقق المختص بهيئة التحقيق والادعاء العام لموقع الحالة، مفيدا أن شقيق زوجته (37 سنة) حضر إليهم بحالة غير طبيعية وحاول الاعتداء عليه بسكين يحملها في جيبه وتمت السيطرة عليه من قبل ابنيه وحارس العمارة، في حين وجد المدعى عليه متوفى، مشيرا إلى أنه تم استدعاء الطبيب الشرعي وخبراء الأدلة الجنائية وأن التقرير الطبي المبدئي تضمن عدم وجود إصابات ظاهرية بالجثة التي تم نقلها لثلاجة المستشفى للكشف عليها وصدور التقرير الطبي الشرعي النهائي وتحديد أسباب الوفاة، مفيدا أنه لا تزال التحقيقات جارية مع الشخص المبلغ وابنيه والحارس.
بحث ترتيبات خدمة 6 آلاف حاج إماراتي
أشواق الطويرقي (مكة المكرمة)
أكد رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بدولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور حمدان بن مسلم المزروعي، أن تطبيق حملة «لا حج بدون تصريح» قد أسهم في تقليص عدد الحجاج غير النظاميين الذين كانوا يقدمون من الإمارات في مواسم الحج الماضية إلى أكثر من (3000) حاج غير نظامي.
وأوضح بعد لقائه أمس رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب آسيا الدكتور رأفت بن إسماعيل بدر أن العدد المتوقع من حجاج دولة الإمارات لموسم حج هذا العام1434ه يقدر بنحو (6228) حاج سيتم خدمتهم عبر (150) حملة حج رسمية تعمل تحت مظلة الهيئة، ويتم التنسيق بينها وبين كافة الجهات المعنية ذات العلاقة.
بحث مشاريع التطوير
براهيم خضير (مكة المكرمة)
بحث فريق العمل الخاص بمتابعة أعمال مشاريع تطوير مكة المكرمة في اجتماعه أمس أنجع السبل الكفيلة بتحقيق مشاريع التطوير التي تشهدها مدينة مكة المكرمة حالياً وما ستشهده في الأيام القادمة. يذكر أن هذا الفريق والذي سبق أن وجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بتشكيله، يتكون من كبار منسوبي الإمارة ويجتمع بصفة دورية بمسؤولي القطاعات الحكومية ذات العلاقة.
احتراق 3 حافلات تالفة
إبراهيم خضير (مكة المكرمة)
تمكنت فرق إطفاء الدفاع المدني في مكة المكرمة من إخماد حريق اندلع في ثلاث حافلات خربة تعد من المركبات التالفة على طريق (جدة مكة) السريع. وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني في العاصمة المقدسة ومدير التحقيقات العقيد علي المنتشري أن غرفة العمليات تلقت بلاغا باندلاع حريق في ثلاث حافلات تالفة على طريق مكة جدة السريع وسرعان ما توجهت فرق الإطفاء للموقع لإخماده في أقل من ربع ساعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.