سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    13 عاما لاستكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير حائل يشكر المعزين في وفاه أخيه: البدر جسد احساس ومشاعر أسرته وشعب المملكة في شعره    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجوازات والعمل تستقبلان طلبات تصحيح أوضاع العمالة المخالفة بحائل

أوضحت المديرية العامة للجوازات بمنطقة حائل إنها جاهزة لتصحيح أوضاع العمالة بشكل عام. وأكدت أنها بانتظار أصحاب المؤسسات أو الشركات الذين لديهم عمالة مخالفة، تعمل لديهم أما بمصانعهم أو شركاتهم، لتصحيح أوضاعهم لكي يكونوا مقيمين نظاميا. وجهزت جوازات حائل الصالات لإنهاء إجراءات العملاء والكفلاء بكل يسر وسهولة حسب الأنظمة المتبعة واللوائح النظامية.
وقال مدير جوازات منطقة حائل المكلف العميد عوض القرني إننا سوف نكون مرحبين بالمواطنين، إذا رغبوا بتصحيح أوضاع العمالة لديهم، وتوجيه خادم الحرمين الشريفين بإعطاء مهلة ثلاثة شهور يصب لمصلحة الجميع والحركة الاقتصادية في الدولة. وفي مكتب العمل بحائل تجري استعدادات متكاملة وبكامل موظفيه وإدارييه لاستقبال المواطنين الذي يرغبون بتصحيح أوضاع العمالة المخالفين ونقل كفالتهم. وقال مدير مكتب العمل بحائل صالح الأحمري بأنهم جندوا مكاتبهم فقط لاستقبال وتسهيل أمور المصححين للإقامة من العمالة بكل يسر وسهولة، دون معوقات. وأضاف أن توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله يأتي من باب دعم الاقتصاد الوطني، والعمل الناجح بكل يسر، ليتواصل نمو الاقتصاد بالمملكة فله جزيل الشكر والامتنان على سعة صدره وبعد نظره الاقتصادي للبلد، مشيرا إلى أن التوجيه الملكي مفيد وناجح لجميع الأطراف، فيجب السرعة للاستفادة من التوجيهه، قبل انتهاء المهلة المحددة بثلاثة أشهر.
من جانبه علق خالد السيف رئيس مجلس إدارة غرفة حائل على التوجيه السامي الكريم، وقال إن التوجيه جاء بوقته، وأنا أؤيد وبقوة توجيه خادم الحرمين الشريفين لوزارتي العمل والداخلية بإعطاء فرصة للعاملين المخالفين لنظام العمل والإقامة في المملكة لتصحيح أوضاعهم، في مدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ صدور التوجيه الكريم، الذي يصب ليس فقط في مصلحة الاقتصاد الوطني، وإنما يصب كذلك في مصلحة العمالة الوافدة ويحافظ على حقوقها ومكتسباتها. ولهذا فإنني ومعي زملائي أعضاء مجلس إدارة غرفة حائل نرحب بالتوجيه الكريم، ونعتبره توجيها إيجابيا وحكيماً، ولابد هنا أن نميز بين مخالفي أنظمة العمل ومخالفي أنظمة الإقامة؛ حيث يتعلق بالأخير متسللون عبر الحدود أو متخلفون من الحج والعمرة، وهؤلاء قد حظوا بكرم كبير بعد أن أتاح لهم خادم الحرمين الشريفين مهلة للعودة من حيث أتوا دون عقوبة، على أساس أن وجودهم في المملكة كان خاطئاً من الأساس، وإعطائهم الفرصة كذلك لتصحيح أوضاعهم، كما أن مخالفي أنظمة العمل ممن يحملون إقامات نظامية ولا يعملون مثلا بمهنهم المسجلة في الإقامة، أو يعملون لدى جهات أخرى غير الجهة المستقدمة لهم؛ فهم يستحقون المهلة لمعالجة أوضاعهم ومنحهم فرصة أخيرة للتصحيح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.