السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السفارة الفلبينية تعلق استقبال معاملات تسجيل مكاتب الاستقدام
بسبب الحسابات البنكية للعمالة المنزلية
نشر في عكاظ يوم 16 - 11 - 2012

أبلغ مكتب العمل الفلبيني سفارة بلاده في المملكة رفض استقبال معاملات تسجيل المكاتب الوطنية لاعتمادها في عملية الاستقدام؛ كإجراء لتحريك ملف الحسابات البنكية للعمالة المنزلية، فيما عمدت بعض المكاتب الوطنية إلى إيقاف عمليات استقبال الطلبات، بينما فضلت المكاتب الأخرى فتح السقف الزمني لوصول العمالة بعد بروز العراقيل الحالية المتمثلة في إرجاء تصديق المعاملات إلى أجل غير مسمى.
وقال المهندس بدر الناصر (صاحب مكتب) إن مكاتب الاستقدام فوجئت منذ يوم السبت الماضي بقرار السفارة تعليق عمليات استقبال تسجيل المكاتب رسميا، رغم استكمال الوثائق المطلوبة، سواء الرسوم التوضيحية لمواقعها، أو العقود مع مكاتب التعاقدات في مانيلا، فضلا عن التعهد بتحميل مسؤولية حل كل المشاكل المتعلقة بسوء المعاملة، أو تحويل الرواتب الشهرية وغيرها من المعاملات. وأضاف أن المسؤولين في السفارة برروا قرارهم بعدم وصول تعليمات من مكتب العمل الفلبيني « POEA» باستكمال إجراءات توثيق وتسجيل المكاتب الوطنية. مشيرين إلى أن المكتب عزا قراره إلى عدم تفعيل الجانب السعودي لبعض بنود الاتفاقية المبرمة بين الطرفين وأبرزها التعهد بفتح حسابات بنكية كشرط أساسي لاستئناف الاستقدام.
مضيفا أن الجانب الفلبيني لجأ إلى اشتراط تسجيل المكاتب الوطنية، وعدم استقبال الطلبات الفردية كإجراء لمتابعة مشاكل العمالة المنزلية في حال صدورها، عوضا عن الآلية السابقة التي كانت تعتمد على تسجيل البيانات الكاملة عن الكفلاء مثل عدد أفراد العائلة، وصورة من الوثائق الرسمية، ورسم توضيحي للمنازل.
وذكر أن مكاتب الاستقدام الوطنية عمدت إلى استقبال المعاملات بعد إعلان الاتفاق مع الفلبين استئناف استقدام العمالة المنزلية، وتحديد فترة أسبوعين لبدء العملية؛ الأمر الذي يضعها في مشاكل مع العملاء، لاسيما أن الكثير من المكاتب استلمت المبالغ المالية، وبالتالي فإن عملية التأجيل والمماطلة ستضع الجميع في مواقف محرجة للغاية. مبينا أن صلاحية التأشيرة الصادرة من وزارة العمل تصل الى 24 شهرا. وبالتالي فلا توجد مشكلة بخصوص التأشيرة بقدر ما تتمثل المشاكل مع المواطنين الذين ينتظرون إنهاء الإجراءات النظامية.
وأشار إلى أن بعض المكاتب الوطنية عمدت بعد التطورات المفاجئة إلى اتخاذ قرار الإيقاف الاختياري والمؤقت لاستقبال المزيد من الطلبات، بانتظار إنجلاء السحابة التي خلقتها السفارة الفلبينية. بينما عمدت بعض المكاتب الأخرى إلى اطلاع المواطنين على التفاصيل لترك الخيار أمامهم لاتخاذ القرار اللازم سواء بالانتظار أو تأجيل تقديم الطلب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.