ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المبتعثون في أستراليا: قاد الوطن إلى بر الأمان وسط متغيرات وأحداث جسام
عبروا عن تعازيهم لخادم الحرمين وللأمتين العربية والإسلامية
نشر في عكاظ يوم 18 - 06 - 2012

خيم الحزن والآسى على قلوب مئات آلاف الطلبة السعوديين المبتعثين في أنحاء المعمورة بعد نبأ وفاة فقيد الأمتين العربية والإسلامية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الذي وافاه الأجل المحتوم في العاصمة السويسرية جنيف صباح أمس الأول السبت.
ووصف الطلبة المبتعثون في أستراليا فقيد الأمتين العربية والإسلامية بناصر السنة والعقيدة وسياج الأمن العالي، مشيرين إلى أنه قاد أمن الوطن خلال عقود إلى بر الأمان وسط متغيرات وأحداث جسام.
مصاب جلل
وأكد رئيس نادي الطلبة المبتعثين في سيدني مياح العازمي أن وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز مصاب جلل حل بالأمتين الإسلامية والعربية لما له من مواقف مشهودة يقف عليها العالم أجمع في خدمته للقضايا الإسلامية والعربية في المحافل الدولية وكذلك دعمه المتواصل طيل حياته لقضايا الأمة المصيرية ودفاعه عن السنة النبوية في شتى أصقاع الأرض، وما وجود مركز الأمير نايف للسنة النبوية في المدينة المنورة إلا شاهد على أعمال الفقيد، كما أن جهوده في مكافحة الإرهاب فكريا من خلال مركز المناصحة الذي شهد العالم بتفوقه في معالجة الفكر ورد شبهاته المثارة وكذلك محاربة الإرهاب أمنيا من خلال الضربات الاستباقية للعديد من الخطط الإرهابية التي نجح رجال الأمن في تعقبها وردها بمتابعة مستمرة وجهود حثيثة في هذا الجانب، وأعرب العازمي عن عميق حزنه على وفاة فقيد الأمتين مقدما أحر تعازية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وإلى أفراد الأسرة الحاكمة وإلى كل فرد من رجال الأمن والمواطنين في وفاته.
أفنى حياته في خدمة الوطن
من جهته عبر فهد الحازمي نائب رئيس الطلبة المبتعثين في سيدني عن عميق حزنه بوفاة ولي العهد الذي أفنى حياته في خدمة الوطن والسهر على أمنه وراحته طوال العام، وما متابعته وحرصه الشديد على أمن الحجاج ووقوفه المستمر ميدانيا على إنجاح الخطط الأمنية لموسم الحج التي أذهلت العالم في براعة المملكة في إدارة الحشود العالمية حتى غدت مرجعا خصبا للدول المتقدمة للأخذ باستراتيجية وزارة الداخلية في الحج وغيره من الاستراتيجيات التي يقف خلفها رحمه الله تعالى.
فقيد الأمتين
من جهة أخرى، أعرب المبتعث بدر جميعان الجابري عن تعازيه ومواساته للأمتين العربية والإسلامية في فقيدها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز الذي أفنى عمره في خدمة القضايا الإسلامية على شتى الأصعدة وفي جميع المجالات، وقدم الجابري تعازيه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأبناء الفقيد والأسرة الحاكمة وللشعب السعودي في وفاة ولي العهد وزير الداخلية.
قاد الوطن إلى بر الأمان
فيما قال الطالب زياد زايد الحربي إن التعزية للوطن كافة بوفاة النايف العالي رحمه الله تعالى الذي قاد أمن الوطن خلال عقود إلى بر الأمان وسط متغيرات وأحداث جسام كان خلالها صمام أمان من الأعداء الذين يتربصون بأمننا، ووقف بالمرصاد لجميع المحاولات التي باءت بالفشل، حيث قمع الإرهاب وجنب الإسلام والمسلمين خزي أفعال الفئة الباغية التي لم يسلم الإسلام من شرها ونصحه وصراحته التي ألجمت العديد من أصحاب الفكر الظال والعقائد الباطلة التي تهدم الإسلام ولا تبنيه وتقف ضد عالميته بأفعالها المحرمة وها هي كبرى الدول تشيد بالخطط السعودية في مكافحة صنوف الإرهاب وقطع دابرها .
مواقفه الاجتماعية
من جهتها أكدت المبتعثة أمل سعيد أن مواقف الراحل الاجتماعية شاهد على ما قدمه المغفور له بإذن الله لأمته الإسلامية والعربية، حيث إن موقفه قبل أيام من وفاته بتبنيه علاج أحد المكفوفين في أرقى المستشفيات دليل على حرصه واهتمامه بالمواطنين ووقوفه معهم.. رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.