«الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    أثقل الناس    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضيق في الصدر .. وأخاديد في شرق وغرب الجرف
شكوى ضد مراهقي الإشارة الضوئية القاطعة
نشر في عكاظ يوم 12 - 05 - 2012

يحل الظلام على شوارع الجرف .. فينشط الغرباء وأرباب السوابق وتبدأ تحركات المراهقين الذين يقضون ساعات النهار في قطع الإشارات الضوئية وتسبيب الأذى للناس ويكملون الليل في التسكع والإزعاج. السكان قلقون من انتشار السرقات الصغيرة ويخشون أن تتطور إلى جرائم كبيرة، فالذي يتجاوز الإشارة الضوئية عمدا .. مهيأ تماما للتورط في جنحة أو جناية والحالة في حي الجرف تنطبق في شرقه وغربه.
جرأة المتخلفين
الغرباء والمتخلفون زادت جرأتهم في الحضور والتسكع وطلب العمل ما يستدعي الجهات المختصة حسمهم وردعهم وترحيلهم إلى بلدانهم.
سهل عبدالرحمن يتحدث عن انتشار السرقات في الحي وشكلت إزعاجا وقلقا لا سيما مع انتشار قواقل المتخلفين، وبات الأمر يتطلب زيادة في الدوريات الأمنية. ويضيف هناك إهمال كبير في الحي، حسب قوله، الطرقات مهملة والغبار يلف المكان فانتشرت أمراض الصدر وكل ذلك هين وسهل العلاج، فما علاج قاطعي الإشارات الذين يهددون سلامة الناس ويعرضون حياتهم للخطر؟
ويجيب عبدالرحمن على سؤاله بنفسه ليخلص إلى ضرورة تواجد دوريات الأمن والمرور في محيط الإشارة الضوئية الخطيرة التي تفصل بين الحيين الشرقي والغربي.. وفي الأيام الأخيرة ظهرت حالات من الدهس على الطريق المؤدي للجامعات.
ظلام وسوابق
بدر ناشي عزا انتشار اللصوص وضعاف النفوس في الحي إلى انعدام الإنارة في الجرف، وقال: ما أن تغيب الشمس حتى يخيم الظلام على الحي وتسهل حركة أرباب السوابق، ويطالب بإنارة الطرقات وإعادة تعبيدها بعد أن تحولت إلى أخاديد أنهكت السيارات.
من جهته، طلب أحمد المحمدي الجمعيات الخيرية بالتحرك لاحتواء الشباب وتأهيلهم وتوفير الوظائف لهم حتى لا يتحولوا عبئا وعناصر سلبية في المجتمع.
كما تطرق المحمدي إلى انتشار المتخلفين في الحي، وقال زاد عددهم بطريقة مريبة، ولا بد من وضع حد لهم. ويضيف ياسر عبدالرحمن أن الشارع الرئيس للحي انتهى تماما وهو بحاجة إلى صيانة رغم أن فرق البلدية تعبر به يوميا لكنهم لا يكترثون. لكن أحمد سلمان يرى أن أخطر ما في حي الجرف هو أطنان النفايات وطفح المجاري.
المتحدث الرسمي في مرور المدينة المنورة المقدم عمر النزواي تحدث عن الإشارة الضوئية وتعمد بعض المراهقين على تجاوزها، وقال سيتم تكثيف الدوريات السرية ومتابعة الإشارة الخاصة في حي الجرف بعد شكاوى أهالي الحي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.