برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    13 عاما لاستكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير حائل يشكر المعزين في وفاه أخيه: البدر جسد احساس ومشاعر أسرته وشعب المملكة في شعره    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دابو والغراب يتفقان على تراجع الرياضة السعودية
في حفل الثنائي باسعد والسعيد
نشر في عكاظ يوم 14 - 12 - 2011

لنجوم الرياضة والفن ملتقياتهم التي يجتمعون فيها والتي لا تغيب عن ذاكرة المتلقي المحب لبريق نجوميتهم وتاريخهم الفني والرياضي وبشكل أكثر اختصارا يأتي ذلك في الغالب لمحاولة معرفة الجوانب الخاصة في حياة هؤلاء الذين هم أكثر تأثيرا على المجتمعات بنجوميتهم.
وفي بحر هذا الأسبوع أقام كل من الشاعر الغنائي فهد السعيد وعضو شرف النادي الأهلي أنور باسعد والشاعر الغنائي وسيم با سعد لقاء اجتماعيا جمع عددا من نجوم المجالات المختلفة برعاية الأمير بندر بن فهد بن خالد الشاعر والملحن والاسم المؤثر في الحياة الفنية والمشارك مع الأمير الراحل محمد العبدالله الفيصل في دعم وصناعة الكثير من نجوم الفن أمثال إبراهيم حكمي، عباس إبراهيم، أنس خالد، خالد سليم، آدم، كارول سماحة، وغيرهم، الذي تقدم هذه الأمسية الاحتفائية، كما حضر الحفل السفير محمد علي محسن الأحول سفير اليمن في المملكة، السفير علي العشيري قنصل عام مصر في جدة، سعود الشيخي المشرف على فرع وزارة الثقافة والإعلام في منطقة مكة المكرمة، خالد البيتي مدير عام مركز تلفزيون جدة، محمد علي دمياطي الملحق الإعلامي السعودي في اليمن ولبنان سابقا، المهندس محمد كلفود من أمانة جدة وعدد كبير من نجوم الفن والرياضة كان منهم النجم عبادي الجوهر، الموسيقار عبده مزيد، طلال باغر، محمد المغيص، محمد بخش، سعود سالم، حسن عسيري، إسماعيل نوفل، محمد هاشم، صالح خيري، فوزي فنتيانة، عبدالرزاق خوجة، عابد البلادي، هاني ناظر، أسرة الإسكندراني الفنية يتقدمهم حسن إسكندراني، محمد بكر، المخرج فهد غزولي، المخرج حامد الغامدي، ضياء خوجة، أبوسراج عمر العطاس، الشاعر والفنان المغربي محمد الشهدي، الإعلامي عدنان صعيدي.
وشارك في إحياء الحفل الفنان وليد حمدي وفرقة الفنون الشعبية، كما حضره محمد مكي مكوار صديق الأسرة الفنية في جدة، عبدالإله دشيشة الذي ألقى في الحفل قصيدة عامية اجتماعية نيابة عن ابنه الشاعر روان دشيشة، وكان هناك حضور لنجومية طاولة الكتاب في الحفل والتي ضمت عبده خال، حمود أبوطالب، وأحمد عائل فقيهي.
ومن نجوم الملاعب والرياضة في الأمسين البعيد والقريب كان هناك سعيد غراب، عبدالله بكر، أمين دابو، محمد السويد، حمزة إدريس، خالد قهوجي وغيرهم الكثير من نجوم الساحات المختلفة، ومن أجمل لقاءات الحفل كان ذلك اللقاء الذي جمع الكبيرين سعيد غراب وأمين دابو الذي حرص كثيرون على متابعته واستراق السمع أما نحن في «عكاظ» فندعي أنا سرقنا كل الحوار.
كان الحديث الودي هو الطابع الأكبر للقاء النجمين والحماس في تقليب دفاتر الأمس وما آلت إليه مستويات الكرة السعودية اليوم في التمثيل الخارجي وهو الأمر الذي أكد عليه النجوم بأنه أمر لا يعدو كونه طارئا، فالخير كل الخير في المستقبل ونجوم اليوم الذين يشعرون تماما بأهمية ما عليهم من أدوار تجاه مستقبل وتاريخ الكرة في المملكة، وتحديدا الحكايا التي ليس لها حدود لنجوم الملاعب السعودية الذين انتهى بهم الحال إلى التدريب، ومدى أهمية تواجد المدرب الوطني في خريطة الرياضة المحلية.
من جهتها كانت طاولة النجم محمد السويد محاطة بتعابير حب ليس لها حدود من محبيه الذين رددوا كثيرا السؤال «أين أنت يا سويد ؟» ليقول إنه يتعاون ويتشاور الآن وعضو شرف نادي الهلال حسن ناقور مع شركات عالمية لمشروع رياضي استثماري كبير تستفيد منه الساحة الرياضية المحلية كثيرا فيما لو أنه تم، السويد فضل أن لا يتحدث عن تفاصيل المشروع، فيما احتفى النجم حمزة إدريس بطريقته الخاصة في الحفل بالكابتن عبدالله بكر.
ساهم في تنظيم الحفل وإعداده الزملاء وحيد جميل، ماجد المزجاجي، عبدالرحمن المكوار، والدكتور خضر كامل اللحياني، الذي قدم الحفل.
وسائل الإعلام كانت تتسابق على تحقيق تغطية أفضل في الحفل كان منها إم بي سي ممثلة في الزميل صلاح مخارش، إذاعة روتانا ممثلة في الزميل خالد فلاتة، الشبكة الإعلامية على الإنترنت ممثلة في الزملاء حسين عقيلي، خالد السلمي وفريق العمل فيها، كذلك الزملاء نايف العلي، وماهر عبدالوهاب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.