السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خمسة للرياضة صفر للشباب
نشر في عكاظ يوم 31 - 10 - 2011

استثمر التلفزيون السعودي، الميزانيات الضخمة التي رصدتها الدولة لوزارة الثقافة والإعلام، فأطلق قنوات: الأطفال، والثقافية، والاقتصادية، والقرآن الكريم، والسنة النبوية، واستأثرت الرياضة لأول مرة في تاريخ الإعلام السعودي بخمس قنوات، أربع أعلن عنها وزير الثقافة والإعلام (د. عبد العزيز خوجة) خلال شهر رمضان الماضي قائلا: «لتمكين التلفزيون من بث أكبر عدد من المباريات على الهواء مباشرة، وفي وقت واحد» ( صحيفة عكاظ، 11 رمضان 1432ه الصفحة الأولى) فيما بقي حوالى (4) ملايين شاب وشابة (إحصاء 1431ه) بلا قناة، والتلفاز يعلم يقينا أن الشباب السعودي يعاني من مشكلات جمة وخطيرة: بطالة، ومخدرات، وفراغ قاتل، وإرهاب، وعنف، واختراق أمني وثقافي، وكل الأبواب مغلقة في وجوههم: لا نوادي تحتضنهم، ولا أنشطة اجتماعية أو ثقافية يزاولونها، وحتى المرافق الثقافية التي انتقلت مسؤوليتها لوزارة الثقافة والإعلام، لا يرتادها حسب خطة التنمية التاسعة سوى (11.5%) من الشباب، مما دعا وزارة الاقتصاد والتخطيط للمطالبة ب «دراسة الأسباب الكامنة، وراء عدم الاستفادة بشكل ملموس من هذه المرافق».
قناة فضائية خاصة بالشباب، بها يكتمل بناء الأسرة السعودية، وتواكب الاستراتيجية الوطنية الجديدة للشباب، التي تعكف وزارة الاقتصاد والتخطيط على إعدادها، والنظام الجديد للشباب الذي يناقشه مجلس الشورى، فقد كثرت التحديات التي تواجه الشباب، وهم في حاجة إلى قناة، تعالج قضايا حولت نشاطاتهم من المشاركة الإيجابية إلى المعارف السلبية، ويواجهون قنوات فضائية خارجية، جعلتهم هدفا سهلا للغلو، والعنف، والتمرد، والعصيان، وتحركهم في اتجاهات تخدم مصالحها، والشباب في أي مجتمع قنبلة موقوتة، إذا انفجرت تحرق الأخضر واليابس، وساعتها لا ينفع الندم ولا البكاء على اللبن المسكوب.
إن التلفزيون السعودي، بتجاهله الشباب عطل المادة (11) من السياسة الإعلامية، التي نصت على أن «يرعى الإعلام السعودي الشباب رعاية خاصة، تنبثق من الإدراك الواعي للمرحلة الخطرة التي يمرون بها، ابتداء من سن المراهقة إلى بلوغ سن الرشد، وتخصص لهم البرامج المدروسة، التي تعالج مشكلاتهم، وتلبي حاجاتهم، وتصونهم من كل انحراف، وتعدهم إعدادا سليما قويا في: الدين، والخلق، والسلوك» علما بأن الدولة رصدت خلال خطة التنمية التاسعة الحالية نحو (1.12 بليون ريال) لوزارة الثقافة والإعلام، ألا يفكر التلفزيون في استثمار جزء منها لإطلاق قناة فضائية خاصة بالشباب، لا علاقة لها بالرياضة من قريب أو بعيد ؟.
فاكس: 014543856
[email protected]
للتواصل أرسل رسالة نصية sms إلى 88548 الاتصالات أو 636250 موبايلي أو 737701 زين تبدأ بالرمز 106 مسافة ثم الرسالة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.