«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانتا الطائف والأحساء تعتمدان أنظمة سداد
تخصيص بريد إلكتروني لاستقبال البلاغات والمقترحات
نشر في عكاظ يوم 07 - 09 - 2010

نفذت أمانتا الطائف والأحساء مشروع الربط بنظام الدفع الإلكتروني C4 Sadad «سي فور سداد»، حيث سيساعد النظام على تقليص نفقات الأعمال المتشابكة، خصوصا فيما يتعلق بالعمليات الحسابية والموازنات المالية.
وتوقعت الشركة العربية المتخصصة في بناء تطبيقات الحكومات الإلكترونية وصياغة الحلول البرمجية أن يتم الانتهاء من تطبيق النظام قبل نهاية العام الجاري ليكون متاحا للجميع للاستعلام عن فواتيرهم ودفع ما يترتب عليهم من مستحقات مالية عبر النظام الذي يتمتع بأعلى معايير السرية والأمان.
وذكر المهندس علاء نشيوات المدير التنفيذي للشركة المنفذة، أن عملية الربط تندرج ضمن التوجه العام للمؤسسات الحكومية في المملكة لتعزيز خدماتها وتطوير أدائها عبر منظومة الحكومة الإلكترونية المتكاملة، مشيرا إلى ارتفاع عدد الدوائر الحكومية التي جرى ربطها بالنظام إلى 45 دائرة.
وأوضح نشيوات أن النظام الجديد الذي تم تطويره بالاعتماد على تقنية Microsoft.Net من شأنه أن يسهم في خفض التكاليف لتشغيل مكاتب تحصيل الاشتراكات في المؤسسات والشركات، إذ يسمح النظام للمنتفعين بدفع المبالغ المالية المستحقة عليهم من رسوم الترخيص، الفحص الصحي، المخالفات، رخص البناء، وغيرها من الفواتير، ودفعها مباشرة عبر الموقع الإلكتروني لأي من المؤسسات ضمن أعلى معايير الأمان والسرية.
يشار إلى أن نظام الدفع الإلكتروني C4 Sadad تم تطويره ليخدم احتياجات عملية الربط مع مؤسسة سداد التابعة لمؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، للاستفادة من قنوات الدفع والاتصال الخاصة بالبنوك العاملة في المملكة.
من جهة أخرى، أسست أمانة محافظة الطائف بريدا إلكترونيا لتلقي الشكاوى والبلاغات من كافة المواطنين في مدينة الطائف والمحافظات والمراكز المرتبطة، حيث يعمل البريد الإلكتروني الجديد على التواصل بين الأمانة والمواطن.
وأوضح ل«عكاظ» أمين الطائف المهندس محمد المخرج أن البريد الإلكتروني الجديد ([email protected]) يعد خطوة جديدة لخدمة المواطنين والمقيمين، بما يمكنهم من إيصال صوتهم للمسؤول بأيسر الطرق دون الحاجة إلى مراجعة الأمانة، مشيرا إلى أن صاحب الشكوى أو البلاغ لابد أن يدخل رقم بطاقته الشخصية وطريقة الاتصال الممكنة به سواء عن طريق الهاتف الثابت أو الهاتف الجوال لتتمكن الأمانة من التواصل معه، داعيا الأهالي إلى التفاعل مع هذه الخدمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.