استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رالي حائل يدر 35 مليونا على المؤسسات السياحية
72 ألف زائر في الأيام الثلاثة الأولى
نشر في عكاظ يوم 15 - 02 - 2010

واصلت الأنشطة المصاحبة لرالي حائل الدولي 2010م استقطاب الزوار ليبلغ عددهم في اليوم الثالث 26881 زائرا ليصبح إجمالي عدد الزوار خلال الأيام الثلاثة الأولى 72114 زائرا بعدما حقق الرالي نسبة حضور 18 ألف زائر في يومه الأول و27233 في يومه الثاني، وفقا لنتائج المسوحات المبدئية التي يجريها مركز المعلومات والأبحاث السياحية «ماس» حاليا في موقع الفعاليات المصاحبة.
إلى ذلك أكد المشرف على المركز السياحي في جهاز السياحة والآثار في حائل ماجد الجبرين، أن متوسط الدخل السنوي للمؤسسات السياحية خارج موسم الرالي بلغ 17 مليون ريال، بينما بلغ متوسط دخلها في موسم الرالي 27 مليون ريال، أي أن متوسط مجموع الدخل للمؤسسات السياحية خلال الرالي أكثر من 35 مليون ريال، مشيرا إلى أن هذه الأرقام دليل على أن المجتمع الحائلي بدأ يعرف ويعي الفوائد التي يوفرها لهم الرالي وتنامي أعداد الزائرين من خارج المنطقة.
الجدير ذكره، أن مخيم مركز الإرشاد السياحي الذي أقامته الهيئة العامة للسياحة والآثار من خلال جهاز السياحة والآثار في حائل والمقام على هامش رالي حائل الدولي 2010 يضطلع بأدوار كبيرة لإنجاح الفعاليات المصاحبة للرالي من خلال مركز الإرشاد السياحي ومركز أعمال لفرق الهيئة العامة للسياحة ولجان الرالي. وأوضح أن المركز يعمل على خدمة الزائرين من خلال مركز الإرشاد الذي يوزع مطبوعات ترشد الزوار إلى أبرز المواقع السياحية والتاريخية في منطقة حائل التي تشمل قرية توارن والتي تحتضن قبر حاتم الطائي، وقرية جبة الواقعة شمالي منطقة حائل، ومدينة فيد التاريخية، وقرية طابة القديمة التي تحوي على فوهات بركانية، ونشاطات الرالي، كما يمثل المخيم مركز أعمال لفرق الهيئة العامة للسياحة والآثار ولجان الرالي من خلال تنظيم اجتماعات للفرق، وهذه الفرق تشمل: فريق مركز ماس للإحصاءات الذي اعتمد على أنه مركز إحصاء على المستوى العربي، ويعمل من خلال المخيم مقابلات يومية مع الزوار ينفذها 20 شابا وفتاة، ويأخذ انطباعات الزوار التي يعمل على ضوئها إحصاءات يومية يرفعها إلى الأمير عبد الله بن خالد مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل والأمير عبد العزيز بن سعد نائب أمير منطقة حائل، وفريق برنامج دعم الأنشطة الذي يتابع الأنشطة ويقيمها، وفريق الرقابة والتفتيش ومهمته التدقيق على قطاع الإيواء، وذلك بمراقبة الشقق المفروشة والفنادق، وفريق لجنة الفعاليات المصاحبة، وذلك لوجود المخيم وسط هذه الفعاليات فيسهل التدقيق والتنسيق مع اللجان الأخرى.
وأكد أن الخيمة السياحية توفر خدمة الإنترنت الفضائي لتمكن الإعلاميين والصحافيين من إرسال المواد إلى صحفهم بكل يسر وسهولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.