مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 605 ملايين ريال    الأمم المتحدة: المملكة قدمت دراسات عالية الجودة ومتّسقة مع أهداف التنمية المستدامة    عسير .. عشق الملايين    المستهلك المضطر يدفع الفرق !        الموارد البشرية تنفذ (26.644) زيارة رقابية وتضبط (1.089) مخالفة لأنظمة العمل و (121) مخالفة للإجراءات الاحترازية    غوتيريش يؤكد الاستعداد للمشاركة في مفاوضات سد النهضة        الأهلي يواجه ضمك في لقاء الظروف المتشابهة                        عبدالعزيز بن سعد يطلع على برنامج مشروعات التعليم    بلدية خميس مشيط تضبط خمسة مسالخ مخالفة    توقعات طقس السبت: استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على هذه المناطق    القصبي والسدحان.. صافي يا لبن        هلالية الهوى        التشريعات المتخصصة.. تحقيق للمساواة وإقامة للعدل    فرع هيئة الأمر بالمعروف بالشمالية ينفذ دروساً في الأمن الفكري            صافر.. قنبلة بيئية موقوتة يؤزّمها بطء التحرّك الدولي    89 مليار ريال إنفاق المستهلكين في يناير.. والأطعمة الأكثر نصيبا    1263 مركزا للانتخابات البلدية منها 424 للنساء    عبدالعزيز بن سلمان: إنهاء التخفيض الطوعي للنفط في الوقت المناسب    الاتحاد يتفوق على الوحدة برباعية    سالم الدوسري: نفذت وعدي مع الوليد بن طلال    «المنصة» ينتهي من تصوير الجزء الثاني ويجهز للثالث    ماهي العبقرية؟    مبدع الصورة بين مهتمّ وفاشل    البيت الأبيض: بايدن يعتقد أنه يجب إعادة النظر في تفويضات استخدام القوة العسكرية    سلسلة هزائم في أطراف مأرب تحيل حلم المليشيات إلى كابوس    باحث شرعي    مقتل 20 شخصًا نتيجة انفجار سيارة ملغومة في الصومال    الإرياني: تجنيد الحوثي الإجباري أباد قرى بصنعاء    التحالف: اعتراض مسيرة ثانية أطلقتها الميليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط    القوات الخاصة للأمن البيئي تعلق على الفيديو المتداول لمطاردة واصطياد ظباء الريم    "الداخلية" تقرر عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية اعتبارًا من الأحد القادم باستثناء عدد من الإجراءات    القادسية يوقف قطار الشباب بتعادل مثير    الفرسان الدوليين في تحدي ختام بطولة كأس المرتجز لقفز الحواجز    "الأمن العام" يستعيد ذكرى أحد منسوبيه استشهد قبل 18 عاماً    ب حملة #ابدأ_استمر وزارة الرياضة توعي المجتمع بثقافة الرياضة    المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت (6) طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران    الإيسيسكو تثمن جهود المملكة وقيادتها في خدمة الإسلام وترسيخ قيم الاعتدال والوسطية    الصحة العالمية تحذر من موجتين ثالثة ورابعة لجائحة #كورونا    الحذيفي في خطبة الجمعة: الأمن بهجة الحياة ولا ينتفع الناس بالمعيشة مع فقد نعمة الأمن    أبها والفتح وصراع على نقاط البقاء ورياضيو عسير و جيزان يتوقعونها ابهاوية    الشيخ الشثري يوضح حكم كشف المرأة قدمها أثناء أداء الصلاة*    شاهد.. قائد مركبة يصطدم بسيارة أخرى في عسير ويهرب من موقع الحادِث    من الأسبوع المقبل.. مصادر: "الصحة" ستوفر لقاحات "كورونا" في المستشفيات الخاصة مجاناً    الناطق باسم قائد القوات العراقية ل"البلاد": المملكة حريصة على دعم أمن واستقرار بلادنا    محمد بن سلمان يا عز المملكة وفخرها    أمير جازان يدشن مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 720 مليون ريال    سمو أمير منطقة جازان يعزي في وفاة مدير هيئة تطوير المناطق الجبلية ورئيس بلدية مركز القفل السابقين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عمومية «المملكة القابضة» تخفض رأس المال
الوليد: «وعدنا ووفينا والمستقبل واعد جدا»
نشر في عكاظ يوم 13 - 02 - 2010

وافقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة المملكة القابضة التي عقدت الأربعاء الماضي في فندق الفورسيزونز في الرياض، برئاسة الأمير الوليد بن طلال، بنسبة 100 في المائة من الأصوات الممثلة في الجمعية، على تخفيض رأس مال شركة المملكة القابضة من 63 مليار ريال إلى 37.5 مليار ريال (بنسبة سهم واحد لكل 1.7 سهم مملوكة مسبقا).
ووصف الأمير الوليد نتائج الجمعية بأنها «ممتازة»، وقال «وعدنا ووفينا والمستقبل واعد جدا، استمرار ربحية شركة المملكة القابضة يعود لاستثماراتها الاستراتيجية الواعدة محليا وإقليميا وعالميا».
وأضاف «أن الشركة لديها نظرة مستقبلية واضحة، كما أن المديرين التنفيذيين في الشركة على التزام تام بتحقيق النتائج المالية وأهدافها المرتبطة بأهداف الشركة الاستثمارية».
وأعلنت شركة المملكة القابضة أخيرا نتائجها المالية الموحدة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2009م. شهدت النتائج الموحدة للربع الرابع من عام 2009م ارتفاعا بمعدل 48 في المائة بصافي دخل قدره 155.5 مليون ريال، مقارنة بنتائج الربع الثالث لنفس العام، وإجمالي الإيرادات الموحدة خلال ال 12 شهرا الماضية بلغت 402.6 مليون ريال.
كما أعلنت عن حصولها على هبة من الوليد بدون مقابل، تتمثل بهبه قدرها 180 مليون سهم من أسهمه الخاصة في مجموعة سيتي Citigroup والتي تصل قيمتها إلى 2.24 مليار ريال لمساهمي شركة المملكة القابضة. وهذه الخطوة التي ليس لها سابقة، أضافت قيمة كبيرة لجميع المساهمين وتؤكد على دعمه الشخصي الكامل واللامحدود لمساهمي الشركة.. إضافة إلى ذلك تمضي الشركة قدما في مشروعيها العملاقين مدينة المملكة جدة ومدينة المملكة الرياض.
مدينة المملكة في جدة تقع في شرم أبحر على ساحل البحر الأحمر، ويعلوه برج شامخ بارتفاع أكثر من 1000 متر ليكون البرج الأعلى في العالم، والمعلم الحضاري الفريد، والمنارة التي تطل منها مملكة الإنسانية على العالم. يضم هذا المشروع الضخم وحدات سكنية ومرافق تجارية وفندقا عالميا فخما ومكاتب للأعمال ومرافق تعليمية وحيا دبلوماسيا ومراكز تجارية ومرافق سياحية وترفيهية ورياضات مائية ضمن مدينة حديثة شاملة متكاملة في موقع استراتيجي مستقبلي، سيكون موقع جذب للأعمال والسياحة والاستثمارات كبديل متميز لوسط المدينة، ومتنفس للسكن أو العمل أو الاثنين معا في أكثر المراكز العمرانية حداثة في المملكة.
ومدينة المملكة في الرياض تشكل مدينة مثالية شمال شرق الرياض على طريق الدمام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.