وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    أجواء ممطرة على معظم المناطق    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    الإمارات: تغريم امرأة سبّت رجلاً على «الواتساب»    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسافرو الرحلات الداخلية: أعيدوا النظر في أسعار التذاكر
نشر في عكاظ يوم 20 - 06 - 2023

يتصاعد ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلي، المعلنة على مواقع حجز التذاكر التابعة لشركات الطيران، بشكل مبالغ فيه بنسبة وصلت إلى 100%، وسط استياء من المسافرين في بعض المناطق الذين اضطروا للسفر براً، وأبدى عدد منهم استياءهم من أسعار التذاكر التي وصلت فيه قيمة المقعد الواحد إلى 1,300 ريال، معتبرين بأن الأسعار مبالغ فيها.
يقول عبدالعزيز حكمي: «أسعار التذاكر للرحلات الداخلية أصبحت مرتفعة، مقارنة بأسعار تذاكر الرحلات الدولية، ويوجد فرق طفيف بين قيمتها على الرغم من الفرق الشاسع بين المسافة، مشيراً إلى أن ذلك تسبب في التكلفة المادية الكبيرة للعديد من المسافرين، الذين يقصدون المدن الرئيسية بقصد العلاج أو زيارة الأقارب خصوصاً في فترة الصيف والتي تشهد ارتفاع الطلب على رحلات الطيران».
وأضاف خالد أحمد، تفاجأت من قيمة التذكرة عند حجزي إلى مدينة الرياض بصحبة عائلتي لمراجعة أحد المستشفيات، كونها بلغت 4,000 ريال باتجاه واحد فقط دون رحلة العودة، وتساءل لماذا هذا الارتفاع الشديد في أسعار التذاكر، وأين الرقابة على شركات الطيران التي تتلاعب في الأسعار دون رقيب أو حسيب، ما اضطره إلى السفر عن طريق البر لعدم توفر المبلغ المطلوب للتذكرة.
وذكر يحيى كريري، أن ارتفاعات أسعار تذاكر الطيران غير مبررة إطلاقاً، فالأشخاص يريدون التنقل بين مدن السعودية للعلاج أو السياحة، ويجدون أن سعر التذكرة يتجاوز 1,500 ريال، وعندما نسمع بأسعار التذاكر عن طريق هذه النواقل الجوية في الطيران الدولي نجد أنها أرخص بكثير من المحلي، والمؤسف أن شركات الطيران الناقلة لا تلتزم بمواعيد رحلاتها، وخدماتها غير مرضية لدى الكثير من المسافرين، إضافة إلى العفش الذي يتطلب تذكرة لشحنه إذا تجاوز الحمولة المسموح بها. وأفاد بأن الأسعار عالية جداً وغير منطقية خصوصاً في الرحلات المتجهة إلى جدة والرياض، وقد تصل التذكرة من جازان إلى الرياض إلى 2,500 ريال. وطالب عدد من المسافرين الجهات المسؤولة عن رحلات الطيران بالتدخل لكبح تلك الأسعار الخيالية التي وصلت إليها التذاكر الداخلية، والتي أصبحت هاجساً لكل من أراد السفر وأجبرته الظروف على ذلك بقصد الزيارة أو العلاج، مطالبين في نفس الوقت الترخيص لشركات طيران أخرى بدخول السوق حتى توجد بيئة تنافسية، وهو في صالح المسافر الذي يعاني من الاحتكار من قبل الشركات الحالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.