رمز تعبيري يحظر تحديث Telegram    سحب ورياح على أجزاء من مناطق الرياض والشرقية ومكة والمدينة    الأرصاد تصدر تنبيها بأمطار غزيرة على عسير اليوم    كوريا الجنوبية تسجل 62,078 إصابة بفيروس كورونا    مختصان يشيدان بنتائج "أرامكو" المالية: أرباح قياسية تجاوزت توقعات المحللين    بينهم الملك سلمان.. صورة تاريخية تضم ثلاثة من ملوك السعودية    ولي العهد يستعرض العلاقات الأخوية والتاريخية مع رئيس وزراء باكستان    الصحف السعودية    رابطة العالم الإسلامي تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    الأمين العام لمجلس التعاون يعزي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين    كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية ينطلق ضمن فعاليات "موسم الجيمرز"    تعاون الهند والمملكة.. برنامج إصلاحي للبلدين    القاهرة: 41 قتيلاً في حريق بكنيسة    التعاون الهندي السعودي علاقات قوية.. تحقيق لآفاق جديدة    «ساما»: وأخيراً تجاوزت المدفوعات الرقمية نظيرتها النقدية    مذكرتا تعاون للاستفادة من بوابة «فرص»    بدء سريان حظر صيد أسماك الكنعد في سواحل المنطقة الشرقية    شغف وابتكار يحفزان العودة للمدارس في تعليم حائل    «توفيق السيف... نجم ثقافي سعودي!»    الصحافة باقية.. ومستمرة    شراء المروءة !    "القضاء الأعلى العراقي": لا نملك صلاحية حل البرلمان    النساء «النباتيات» أكثر عرضة للكسور من آكلات اللحوم    قيادة القوات المشتركة تنظم برنامجاً لحماية الأطفال اليمنيين    «مسك» تخرِّج دفعة «نخبة» الثالثة    النائب العام يوجه بالقبض على مطلق النار في إحدى محافظات منطقة الرياض    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير الجوازات    الأولمبي للنهائي.. والأثقال تعزز الميداليات في دورة ألعاب التضامن    مشاهير يبثون أفكاراً مسمومةً.. الرهان على الوعي    جريان سيل وادي العقيق بعد انقطاع 4 سنوات    السعودية تكسب خمسة مقاعد في اتحاد الطائرة العربي    سعود بن نايف: القيادة مهتمة بحفظ التراث الوطني    الاتحاد يعود من النمسا ويواجه أبها    شفاعة أمير القصيم تثمر إعتاق رقبتين    الملك وولي العهد يعزيان رئيس مصر إثر الحريق الذي اندلع في كنيسة المنيرة        أمير حائل ونائبه يعزيان الزقدي                                            بذور التطرف                                        إنشاء دار لضيافة الأطفال بالمسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مع اقتراب العيد.. ارتفاع قياسي لأسعار لحوم الأضاحي في مصر
نشر في عكاظ يوم 05 - 07 - 2022

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، قفزت أسعار اللحوم البلدي لجميع الأصناف في مصر، لتسجل مستويات غير مسبوقة، وسط تأكيدات بأن الارتفاعات في أسعار الأعلاف نتيجة اشتعال الحرب بين روسيا وأوكرانيا، هي السبب وراء الزيادة، فيما واصلت الحكومة المصرية طرح كميات من اللحوم المستوردة والمجمدة والسودانية بالأسواق، لعمل توازن.
وراوحت أسعار العجول القائم ما بين 20 - 30 ألف جنيه حسب العمر والوزن، والماعز من 1000 - 4000 جنيه، والخروف ما بين 3000 - 5500 جنيه، بينما سجل سعر كيلو اللحوم الحمراء ما بين 165 و200 جنيه، حسب كل منطقة سكنية.
وأرجع نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية محمد العربي، ارتفاع أسعار الأضاحي في مصر هذا العام إلى أعلى مستوياتها لعدة أسباب، من بينها ارتفاع أسعار الأعلاف وقلة المعروض، وزيادة الطلب على الأضاحي كلما اقترب العيد، بجانب تداعيات أزمة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية التي أربكت عمليات الاستيراد، ورفعت خامات الأعلاف، مع كثرة الحلقات الوسيطة في بيع الأضاحي وزيادة تكلفة النقل وأسعار العمالة، فضلاً عن انتشار مرض الحمى القلاعية، وكلها أسباب انعكست في النهاية على ارتفاع أسعار اللحوم.
وأوضح العربي في تصريحات له أن سوق اللحوم مازال يشهد حالة من الهدوء في حركة البيع والشراء، متوقعا زيادة الإقبال مع اقتراب أول أيام عيد الأضحى، لافتاً إلى أن ارتفاع الأسعار أثر بالسلب على حركة الطلب في السوق، إذ امتنعت بعض الأسر عن حجز الأضحية هذا العام، فيما اتجهت أسر أخرى إلى زيادة أعداد المشاركين في الأضحية الواحدة من الأبقار والجواميس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.