الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    إصابة مغنٍّ فرنسي شهير بطلق ناري    الأوبرا قنطرة إبداع    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    نجاح تسويق الرؤية    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مكتبة الملك فهد تُطلق مبادرة "الوصول الحر" لإصداراتها    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    الديوان الملكي: الملك سلمان غادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية    صندوق النقد يدشن مكتبه الإقليمي بالرياض    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفد من جمعية «إعلاميون» يزور «بر جدة» ومركز هشام عطار لتعزيز التعاون الإعلامي المجتمعي
نشر في عكاظ يوم 01 - 07 - 2022

أجرى وفد من مجلس إدارة جمعية «اعلاميون»، على رأسهم رئيس مجلس إدارة فرع منطقة مكة المكرمة الإعلامي سعود علي الثبيتي يرافقهم عدد من المسؤولين والإعلاميين، زيارة إلى جمعية البر بجدة ومركز هشام عطار للغسيل الكلوي التابع للجمعية بهدف إرساء المزيد من جسور التعاون الإعلامي والمجتمعي بين الجانبين.
والتقى الوفد عضو مجلس الإدارة رئيس نادي البر التطوعي محمد سعيد أبو ملحة، والرئيس التنفيذي للجمعية المهندس محيي الدين حكمي، وعدداً من مسؤولي الجمعية.
وقدم المهندس حكمي من خلال العرض المرئي شرحاً عن تاريخ ونشاطات الجمعية المتنوعة، التي تشمل كفالة الأسر والأيتام، وعلاج مرضى الفشل الكلوي، وغيرهما من البرامج والأنشطة المجتمعية، ملقياً الضوء على الجهود التي تبذلها الجمعية لاستدامة وتمكين وحوكمة العمل الخيري، وتيسير أداء الاعمال فيه بما يتواكب مع مستهدفات الرؤية التنموية 2030، مع الحرص على تطبيق معايير الجودة في جميع نشاطات الجمعية، مبرزاً دور التحول الرقمي كأحد مُمكِّنات العمل الخيري والذي تجسد في أجهزة الخدمة الذاتية ومنصة البر الإلكترونية وتطبيقات الهواتف المحمولة، كما تطرق الحكمي إلى حرص الجمعية على تحقيق الاستدامة من خلال الأوقاف والمشاريع الاستثمارية والتي برز من بينها مشروع «مقصد جدة» التجاري الذي سيقام على مقر الجمعية الرئيسي بحي الزهراء، وسيدعم مختلف البرامج والأنشطة التي تقدمها الجمعية.
وكان وفد جمعية «إعلاميون» -فرع منطقة مكة المكرمة- قد استهل برنامجه بزيارة مركز هشام عطار للغسيل الكلوي، حيث تم خلال الزيارة الاطلاع على تفاصيل الخدمات المقدمة للمرضى.
وقد ألقى عضو مجلس الإدارة رئيس نادي البر التطوعي محمد سعيد أبو ملحة خلال اللقاء، الضوء على تاريخ المركز وجهوده المجتمعية لمساعدة مرضى الفشل الكلوي، داعياً إلى تعزيز التعاون الإعلامي مع الجمعية والمركز لتقديم مزيد من المبادرات الداعمة لاستدامة وتمكين العمل الخيري، ودعم مبادرات المركز في مساعدة مرضى الفشل الكلوي، وضرورة تفعيل العمل التطوعي للمتخصصين في هذا المجال لتقديم خدماتهم الطبية والتوعوية فيه، ناهيك عن أداء الشركات لمسؤولياتها الاجتماعية، وضرورة تسليط الضوء الإعلامي على هذا الجانب المهم.
من جهته، استعرض المدير الطبي للمركز الدكتور محمود الصاوي تاريخ ونشاطات المركز في مساعدة مرضى الفشل الكلوي، ومعايير قبول المرضى والخدمات التي يقدمها قبل وبعد الغسيل، مسلطاً الضوء على الرعاية الطبية والتوعوية والنفسية والاجتماعية التي يتم تقديمها من خلال الاختصاصيين، إضافة الى إجراء التحاليل الطبية والتنسيق مع المستشفيات لتحويل بعض المرضى ممن يعانون من مشكلات صحية أخرى.
وبيَّن أن المركز وقّع عدداً من الشراكات مع مؤسسات وجمعيات متخصصة لدعم خدمات الغسيل التي تصل تكلفتها إلى 350 ريالاً للجلسة، موضحاً أن المركز يستقبل الآن نحو 220 مريضاً يمكن زيادتهم إلى 290 مريضاً، في حال توفر الإمكانات المادية، حيث يتم تقديم الخدمة لهم من خلال 50 جهازاً للغسيل الكلوي، مشيراً إلى أن المركز قدم مع مركز عبدالكريم بكر الطبي التابع للجمعية نحو 550 ألف جلسة غسيل كلوي استفاد منها المرضى المحتاجون، ودعا الدكتور الصاوي في ختام كلمته إلى ضرورة تسليط الضوء على هذه المراكز التي تنقذ بإذن الله أرواح المرضى، لتقديم الدعم المستمر لها لاستدامة خدماتها.
ثم قدم بعض الإعلاميين عدداً من المقترحات التي من شأنها مساندة الاستدامة المالية بالمركز وتمكينه من تقديم مزيد الخدمات العلاجية والوقائية للمرضى.
ثم أجرى أعضاء الوفد جولة على أقسام المركز، تفقدوا خلالها المرضى للاطمئنان عليهم، واطلعوا على الخدمات الأساسية والمساندة التي يتم تقديمها لهم.
وفي ختام الزيارة، شكر رئيس مجلس إدارة جمعية إعلاميون -فرع منطقة مكة المكرمة- سعود علي الثبيتي، مجلس إدارة الجمعية وجهازها التنفيذي على جهودهم المميزة لدعم العمل الخيري والاضطلاع بالمسؤولية الاجتماعية، مؤكداً أن هذه الزيارة تهدف إلى دعم العمل المجتمعي من خلال الإعلام عبر توطيد التعاون مع الجمعية وغيرها من منظمات القطاع غير الربحي بما يساهم في تقديم خدماتها التي تترك أثرها الإيجابي المستدام في خدمة المجتمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.