وداعاً.. أبي الغالي    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    هاتوا الذهب يا صقورنا    الأمطار الغزيرة تغلق الطرق الزراعية في المدينة    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    يوم دولي للشباب    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    «العسَّة».. تجسيد المهام الأمنية قديماً    ولي العهد يتلقى رسالة من رئيس كوستاريكا    التفاعلات السلبية للأدوية تهدد التزام المرضى    مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان                ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان    إعادة تموضع            جوشوا: أتطلع للقبي الثالث في نزال "البحر الأحمر"                ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية    يوفنتوس يهزم ساسولو بثلاثية في الدوري الإيطالي            تمديد تكليف محمد بن زيد عسيري مديراً لقطاع محايل الصحي                جاهزية للمختبرات المدرسية بتعليم جازان    ترحيل 385 طنا من مخلفات الأمطار بعسير    المحاماة وعلم النفس    ريادة الأعمال والتعليم الجامعي    أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع    تحرك لرصد الصفقات العقارية الشاذة        الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات                        أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    أمير الشرقية يتسلم تقرير المجاهدين    الصومال تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    شفاعة أمير القصيم تثمر إعتاق رقبتين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفصول الثلاثة مستمرة
نشر في عكاظ يوم 19 - 05 - 2022

حمل إعلان وزارة التعليم التقويم الدراسي للعام الهجري الجديد عدة تغييرات في أيام الإجازات والأيام الفعلية للدراسة عن تقويم هذا العام الذي مازال مستمراً منذ شهر محرم الماضي.
ويأتي الإعلان ليقطع الطريق على كل الشائعات المتداولة عن إلغاء الفصول الدراسية الثلاثة، إذ تم توزيع أسابيع الدراسة الفعلية للعام القادم على فصول دراسية ثلاثة بواقع 13 أسبوعاً دراسياً في كل فصل بما مجموعه 39 أسبوعاً دراسياً تحمل في أيامها 185 يوماً دراسياً تنتظر الطلاب والمعلمين في عامهم القادم.
وجاء عدد الأيام الدراسية للعام القادم مغايراً لما كان عليه هذا العام بزيادة بلغت يومين تمت إضافتها من أيام إجازات العام الحالي لتصبح أياماً دراسية في العام القادم، في الوقت الذي تشابهت فيه أعداد الأسابيع الدراسية بين العامين الماضي والقادم.
وفيما يتعلق بعدد الإجازات فقد تم تقليصها في العام القادم، إذ بلغت عشر إجازات فقط بمجموع 56 يوماً، في حين أن عدد الإجازات في العام الحالي بلغ 12 إجازة ب 69 يوماً.
وكشف التقويم الدراسي الجديد استمرارية الدراسة في رمضان من العام القادم ويدرس الطلاب والطالبات نحو 3 أسابيع دراسية من الفصل الدراسي الثالث خلال رمضان، على أن تكون عودتهم بعد إجازة عيد الفطر بموعد يسبق عودتهم هذا العام وستكون في السادس من شوال القادم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.