رئيس البرلمان العربي يستنكر عجز مجلس الأمن الدولي عن إصدار قرار يُمكن دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    العراق.. صدمة وخيبة أمل    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس الكاش
نشر في عكاظ يوم 22 - 10 - 2020

• قبل فترة وعبر سناب شات، وكعادتي «وقت القايلة» بالدردشة مع نفسي للمتابعين - بأريحية تامة - كوني أرى كل المنتمين للأهلي هم أقرباء لي، ونلتقي عند جدنا الثمانيني المسمى ب الأهلي، ويأخذنا الحديث بلا قيود ولكن ضمن إطار الأدبيات.
• وفي ذات يوم كان الجمهور متشنجا بدرجة غير مسبوقة، بسبب رغبة عدد من اللاعبين الخروج من النادي، وعذرهم مقنع وواقعي كون القائد بالنادي غير معلوم، بسبب وجود من تم تصويره بأنه الأب الروحي للنادي وهو الأمير منصور بن مشعل، وهو من اختار آخر إدارتين وطلب ابتعاد الإدارة الثالثة التي سبقتهما؛ وما تبع ذلك من رسم الأحلام ورفع أسقف الطموحات، حتى تصورنا أن الملاعب ستحترق مع الأرض الموعودة، لذلك ضاع أصبع الإشارة لمن يكون المسؤول.
• وعليه قلت: إن لم تستطع إدارة النادي والمشرف أن يتفقوا على عمل يليق بتاريخ الأهلي فعليهم أن يرحلوا جميعاً.. وهناك من يستطيع دفع ثمن الرئاسة، لأن الأهلي مليء برجال الأعمال ممن يرغبون بخدمته، ولكن دون وصاية الأحلام والأوهام.. وحين قلت حديثي هذا، فأنا أعي ما أقول، لأني لم أعتد الكتابة في الهواء بل على أرض الواقع الذي يطلب من خلاله الجميع الصراحة، وحين تأتيهم يقولون (أيّ.. الصراحة توجع).
• نعم وقتها إدارة النادي أخذت بخاطرها، وهم إخوتي وأصدقائي، وبالطبع سيغضب الطرف الآخر من راسمي الأوهام مع (سلطاتهم وشطاتهم وطحينيتهم وبابا غنوج... من المطبلاتية) الذين لا يستطيعون العيش إلا ك تبع.. وكل ذلك لم يهمني إطلاقاً، كوني أرى الأهلي غاية لا وسيلة.. ولا يصح إلا (الصريح).
• أصبح الكثير بعدها يسألني عن (الرئيس الكاش) فينه؟ وإجابتي تقول: بالفريزر.. ليس تهكماً، ولكن أحب كل من يحرك عقله ولا ينتظر أن يأتي أحد يشرح له ويمكن ما يفهم! وتتفرع الأسئلة: طيب فينه ما يدعم؟ والإجابة: وما يدريك أنه لا يدعم! أسئلة لا أعلم هل هي لقصور فهم أصحابها، أم أنني مجبر على ذكر أسماء ليس من حقي أن أقولها.. بالإضافة إلى أن هناك أدبيات بين من أعنيه من طرف وإدارة النادي من طرف آخر، وهذا ما أحفظه لكل الأطراف.
• ليس عيباً أبداً أن رئيس الأهلي الأستاذ عبدالإله مؤمنة لن يدفع من ماله للأهلي.. ومن يقول عكس ذلك فليسأل نفسه.. هل رئيس الهلال يدفع؟ هل رئيس النصر يدفع؟ الإجابة واضحة.. لذلك رئيس الأهلي الحالي سيستطيع تسيير النادي وفق المداخيل المتوقعة التي تقترب من 200 مليون، في ظل عدم وجود (داعمين) كالهلال والنصر.. نعم ميزانية نادٍ بحجم الأهلي تتعدى ذلك وتقترب من 300 مليون.. ولكن الزمن تغير.. تغيييير.
• أشيد بعمل الإدارة باتخاذ المنطقية نهجاً وتُبنى عليه التعاقدات بأسعار أكثر منطقية.. فصفقة فتوحي على سبيل المثال - ضربة معلم - والسعر ليس عاليا وهذا نجح كثيراً مع الأهلي.. نعم أرى أن هناك نواقص، وعشمي أن تكملها الإدارة برعاية فلادان، فالأهلي يجب أن يكون مكتملا وليس ناقصا.
فاصلة منقوطة؛
• الأهلي يمر بمرحلة مختلفة تماماً في تاريخه.. ولكي لا يدخل الملكي في نفق مظلم لا يخرج منه لسنين طويلة كجاره.. فالصبر والواقعية من كل منظومة الأهلي.. فللمدرج صبر وللإدارة إخلاص واجب.
MjdBmf@


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.