"الأرصاد" : رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    تجارة الحدود الشمالية تنفذ 1671 جولة رقابية وتضبط 75 مخالفة    في أول أيام ضريبة ال15 %.. متاجر تخفض الأسعار 15 %    1.3 تريليون ريال تضع «الاستثمارات السعودي» في المرتبة ال9 عالمياً    «الصناعات العسكرية»: تصنيع عربات «الدهناء» المدرعة محلياً    خامنئي خطر على البشرية.. تمديد حظر السلاح.. حتمي    جونسون: لن نعترف بأي تغيير في حدود 67    «FIFA» يوقف أمينه الفاسد 10 أعوام    ميسي على بعد 13 هدفاً من معادلة سجل بيليه    أمير تبوك يستقبل القنصل الإندونيسي    الرياض: القبض على لصوص ال 55 سرقة    «طلب تقرير» للوافدين عبر «مقيم»    ب 401 حالة.. الرياض تعود لصدارة «كورونا»    بروتوكولات سيارات الأجرة والنقل المشترك.. ضوابط وتعليمات مشددة    بوتين يفوز في استفتاء على تمديد حكمه حتى عام 2036    الداخلية تعلن عن احترازات وتدابير إضافية لمواجهة كورونا    رازفان يلغي معسكر الطائف ويصعد لاعبي الشباب    الأهلي ينتظر «الجوهرة» ويعسكر في جدة    مصرف الراجحي يطلق خدمة تأمين السيارات عن طريق "تطبيق الراجحي"    بخاري يستقبل دوروثي والسفير البريطاني    إغاثي الملك سلمان يكافح حمى الضنك في عدن ويقدم مساعدات في الزعتري    النفط بيد الحوثيين.. ورقة الحرب وصفقة الثراء    «الجبر» يشكر القيادة على ترقيته للرابعة عشرة    "الوليد الإنسانية" و"الإيسيسكو" تساعدان 10 دول أفريقية لمحاربة كورونا    ختام برنامج «الحوار المجتمعي»    توعية أكثر من 20 ألف سيدة بالأمن الفكري    هيئة المكتبات.. وتحديات المرحلة    سرقة العمر    «مساجد جدة» تعود ب «حذر» في مواجهة كورونا    "إسلامية الشرقية": دائرة إلكترونية لاستقبال المراجعين عن بعد    هيئة الأمر بالمعروف‬ بمحافظة الشماسية تشارك في مبادرة "‫ملتزمون"    بدر الجنوب.. واجهة صيفية لنجران    مجموعة (T20) تطرح إصلاحات شاملة ل«التجارة العالمية»    السويسري نافارو مديراً لدائرة الحكام    وزير خارجية تونس يبحث مع مسؤول أوروبي مختلف أوجه الشراكة بين الجانبين    عملية تحيد قدرات ميليشيا اليمن    الوقفات في الأزمة عطاء    الخلاف والاختلاف    في حبِّ والدي (1)    لكلية الملك فهد.. سؤال    وست هام يسقط تشيلسي بثلاثية في الدوري الإنجليزي    العودة إلى الرياضة ب«البروتوكول»    ” حدادي ” مديراً لإدارة التواصل ب #صحة_جازان    #بلدية_الطوال تغلق عددا من المحلات وتسجل 31 مخالفة    العميد بين طموحات البقاء.. ومخاوف الهبوط!!    في زمن ما بعد كورونا    الإمارات: 402 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي 49069    أمير تبوك يستقبل القنصل الإندونيسي    «الصحة»: تسجيل 3402 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    طرح خدمة التقييم الذاتي لتجنب المخالفات لممارسي أنشطة النقل البري    أمير نجران يرأس جلسة مجلس المنطقة بمحافظة بدر الجنوب    سمو نائب أمير الشرقية يلتقي مدير فرع وزارة النقل بالمنطقة    الجوازات: لتجديد الإقامة يلزم سداد كامل الاستحقاق للتابعين والمرافقين    "المرور" توضح آلية إحالة مخالفات ال 20 ألف ريال للمحكمة المختصة    إسلامية المدينة تواصل برامج تعقيم المساجد    سمو أمير منطقة الجوف يزور إدارة التعليم ويشكرهم على جهودهم خلال جائحة كورونا    فيصل بن خالد بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 13 من طلاب وطالبات جامعة الحدود الشمالية    عضو «كبار العلماء» ل عكاظ: قصر الحج على أعداد محدودة موافق للشريعة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بومبيو ل«بكين»: تحرمون شعبكم وتستغلون قضية «فلويد»
نشر في عكاظ يوم 07 - 06 - 2020

اتهمت الولايات المتحدة، اليوم (السبت)، الصين باستغلال الاحتجاجات الناجمة عن وفاة جورج فلويد «خنقا» أثناء توقيفه من قبل عناصر الشرطة في مينيابوليس، لتبرير حرمانها شعبها من حقوق الإنسان الأساسية. وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو: «كما هو الحال مع كل الديكتاتوريات عبر التاريخ، فإن الكذب متاح لأقصى درجة طالما أنه يخدم مصلحة الحزب في السلطة». ودعا إلى عدم تصديق هذه «البروباغندا» التي وصفها بأنها «مثيرة للضحك». واعتبر بومبيو، في بيان، أن بكين أظهرت في الأيام الأخيرة «استهانتها المستمرة بالحقيقة وازدراءها للحقوق».
وتأتي تصريحات بومبيو وسط تصاعد حدة التوتر بين بلاده والصين عقب توجيه الرئيس دونالد ترمب انتقادات حادة لبكين حول كيفية تعاملها مع تفشي فايروس كورونا.
وكررت الصين انتقاداتها للولايات المتحدة على خلفية قضية فلويد. وكانت بكين تبدي استياءها إزاء الانتقادات الصادرة عن عواصم غربية، خصوصا واشنطن، حول طبيعة تعاملها مع المظاهرات المؤيدة للديموقراطية التي هزت هونغ كونغ العام الماضي.
وبعدما اندلعت الاحتجاجات في الولايات المتحدة رفضا للعنصرية وتجاوزات الشرطة، بدأ متحدثون باسم الحكومة الصينية ووسائل إعلام رسمية إطلاق انتقادات لاذعة ضد السلطات الأمريكية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.