فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تويتر يطلق حملة #أبطال_الخير للاحتفال بروح رمضان
نشر في عكاظ يوم 17 - 05 - 2020


#أبطال_الخير تنطلق خلال الأسبوع الأخير من رمضان
الحملة تسلّط الضوء على الأشخاص الذين قاموا بخطوات مليئة بالإيجابية في مجتمعاتهم خلال شهر رمضان في هذه الأوقات العصيبة
أطلق "تويتر" حملة #أبطال_الخير في الفترة التي تسبق عيد الفطر، وهي حملة رمضانية تحتفل بالأشخاص الذين نشروا الأمل في مجتمعاتهم من خلال قيامهم بأفعال الخير. وستشجّع الحملة التي تجري من 16 حتى 20 مايو 2020 الناس على ترشيح بطلهم الرمضاني الذي بذل جهداً حثيثاً لمساعدة مجتمعه خلال هذا الشهر، أو إعادة تغريد القصص الإيجابية التي جعلت من شهر رمضان هذا العام تجربة لا يمكن نسيانها خصوصا في ظل الظروف الراهنة.
وكان قد تم رصد 17 مليون تغريدة حول رمضان هذا العام خلال الشهر السابق للشهر الكريم، أي بزيادة نسبتها 70% على العام 2019. وتهدف الحملة إلى دعم المجتمعات وتوحيد الناس في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حول المحادثات العامة المليئة بالإيجابية والسعادة، لا سيما فيما يحتفل الناس بشهر رمضان بطريقة مغايرة عن تلك التي كانوا يحتفلون بها من قبل، ويقومون بإنشاء التقاليد الجديدة كالتواصل مع العائلة والأصدقاء افتراضيًا بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي، كما انهم تأثروا بقيود السفر وغيرها من القيود الأخرى التي تم فرضها. وسوف تترافق الحملة مع وسم #أبطال_الخير والذي يُظهر رمز تعبيري خاص عند استخدامه وهو عبارة عن قمر على شكل هلال.
وأُطلقت الحملة عبر حساب "تويتر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" (@TwitterMENA ) في 16 مايو وشجعت الناس على ترشيح بطلهم الرمضاني أو إعادة تغريد القصص الإيجابية التي قد تتمحور حول مساعدة العائلة أو حارس الأمن المجتمعي، أو سائق توصيل الأغذية، أو أي شخص بذل جهداً مميزاً لمساعدة مجتمعه خلال هذه الأوقات العصيبة لإبقاء هذا الشهر مميزاً ككل عام. وستستمر الحملة ليوم 21 مايو حتى قدوم عيد الفطر.
ولإطلاق الحملة، بدأ تويتر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا محادثة مع رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري (@astro_hazzaa) عبر الطلب منه مشاركة البطل الخاص به خلال رمضان هذا العام، والذي يعتبر فترة مغايرة لتلك التي كنا نعيشها من قبل.
@astro_hazzaa. مع مشارفة الشهر الفضيل على الانتهاء والذي حل علينا بظروف استثنائية بسبب فيروس كورونا، وكونك قدوة وبطل للعديد، أردنا معرفة من هو بطلك في رمضان؟ #أبطال_الخير
— Twitter MENA (@TwitterMENA) May 16, 2020
وقام هزاع بترشيح أخته "أم اليازية" والتي تعمل في القطاع الصحي إذ لم تتوان عن العمل المتواصل الذي دام لأكثر من 10 ساعات يومياً بغرض دعم خط الدفاع الأول في هذه الأوقات الصعبة.
بطلتي هي أختي "أم اليازية" التي تعمل إداريةً في القطاع الصحي..
لم تتوانَ "أم اليازية" عن بذل كل الجهد لمساعدة الطاقم الطبي والمرضى.. عملت وما زالت تجتهد لأكثر من 10 ساعات يومياً من دون أن تفارق وجهها ابتسامة الأمل.. #أبطال_الخير pic.twitter.com/j3UAtoxQ9g
— Hazzaa AlMansoori (@astro_hazzaa) May 16, 2020
وستسلّط الحملة الضوء في كل مساء على الأعمال الإبداعية لكل من الفنانة المتخصصة بالرسم على الرمل شيماء المغيري (@shaymamughairy) ، والشاعر هزاع أبو الريش (@sh_hazZza3) ، والفنان المصري مصطفى محمود( @MostaphaM7moud).وسيتم إنشاء الأعمال الإبداعية انطلاقاً من جوهر الحملة والقصص التي تسلّط الضوء عليها، وسيضم فيديو اليوم الأخير من الحملة أعمال جميع المبدعين.
من جهته، قال رئيس السياسات العامة والعلاقات الحكومية والعمل الخيري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تويتر جورج سلامة: "يمثّل شهر رمضان معاني الخير والتأمل، وفي كل عام وطوال فترة الشهر الكريم تشهد المنصة محادثات حول عدة مواضيع أبرزها الإيمان والطعام والعمل الخيري والتسلية. أما في ما يتعلّق بالمحادثات الحاصلة في ظل الأوضاع الحالية في جميع أنحاء العالم، فقد لاحظنا أنها سلّطت الضوء على الأبطال وسط أزمة الوباء العالمي. ونهدف من خلال مبادرتنا هذه إلى تضخيم الحملات القائمة والتركيز على الأفراد الذين ينشرون الأمل والإيجابية في المنطقة وذلك عبر زيادة المشاركة السليمة في المحادثة العامة".
ويمكن لجميع الأفراد أن يقوموا بترشيح بطلهم الرمضاني عن طريق استخدام وسم #أبطال_الخير في تغريداتهم إضافة إلى ذكر السبب الذي دفعهم إلى ترشيح أولئك الأبطال.
يذكر أن تويتر قد عقد برنامجه تويتر للخير سابقاً هذا الشهر عن بعد، وهو عبارة عن نشاط خيري يشارك فيه جميع موظفي الشركة وركّز على كيفية الاستجابة لتفشي فيروس "كوفيد-19". وتضمّن البرنامج سلسلة من ورش العمل الافتراضية للمنظمات غير الربحية في جميع أنحاء المنطقة من أجل تطوير وإطلاق حملات تؤثر على القضايا المتعلقة بالأعمال الخيرية على المستوى الإقليمي. وتشمل هذه المنظمات الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (@IFRC_MENA)، واللجنة الدولية للصليب الأحمر (@ICRC_ar)، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين (@UNHCR_Arabic)، والمنظمة التي تعنى بالحقوق الرقمية @SMEX.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.