10 مليارات دولار حجم سوق الخدمات السحابية في المملكة    بدء السماح لملاك الشاحنات بالعمل في نشاطي نقل البضائع وتأجير الشاحنات    " الموارد البشرية " توضح موقف العامل الزراعي من تغيير المهنة    اهتمامات الصحف العراقية    "الأرصاد" تكشف أقل درجات الحرارة اليوم أبرزها 6 درجات تحت الصفر    تعليم الطائف يطلق «واتساب» خدمة المستفيدين    كانت ملكا لرئيس السنغال.. 1,5 مليون يورو للوحة بيار سولاج    155 وفاة و14849 إصابة جديدة بكورونا في الهند    27009 مستفيدين من خدمات العيادات الخارجية في مستشفى #أحد العام ب #المدينة_المنورة    وزارة التعليم تبدأ تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الجديد    سمو أمير الجوف يستقبل مدير التعليم بالمنطقة    مصر تبدأ حملة تلقيح ضد كوفيد-19    وفاة الإعلامي والأديب عبدالله مناع    اهتمامات الصحف الليبية    المملكة تتقدم إلى المرتبة 14 عالمياً في نشر أبحاث كورونا    رابطة العالم الإسلامي تكرّم الفائزين في مسابقة حفظة القرآن الكريم    كوير والهطيلي يزفان محمد لعش الزوجية    أمريكا: نواجه أسوأ أزمة اقتصادية بسبب كورونا    وزير الإعلام: السودان المتضرر الأول من سد النهضة    آل الزهير.. مؤسسو الزبير النجدية    ختامها مسك    «كاوست»: خط دولي بسرعة 400 جيجابت في الثانية لمراكز شبكات البحث    «غولدمان ساكس»: تريليونا دولار تعزز صعود أسعار النفط    «الزكاة»: استثناء عقارات الشركات المنقولة إلى شركاتهم من ضريبة التصرفات    لا لمكافأة الحوثي وخامنئي.. التراجع عن التصنيف «كارثة»    لاقطات الصوت ضد الهلال    الله لا عادها من أيام    كلاسيكو (الاتحاد والنصر)    ترامب في أول تعليق من فلوريدا: "سنفعل شيئا"    البن #الخولاني في #الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون    فايز الغبيشي عريساً    «كشافة مكة» يطمئنون على الوزان    أهالي القاحة يكرمون المورقي                قرعة آسيا.. الهلال في التصنيف الأول.. والنصر والأهلي في الثاني        إعادة تشكيل «وطنية متابعة الملك عبدالله للحوار»    تدشين بوابة أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي اليوم    "لاكاسا تاريفا" تعود بكأس الخارجية.. و"مفهومة" تستهل مسيرتها بكأس الرياضة    فلادان يفاجئ الاتفاق بمهاجم شاب    الحذيفي مستشارا بالحرمين    منصة إلكترونية موحدة لخدمة زوار الحرمين        وصول طاقم التحكيم #الإيطالي المكلّف بإدارة #السوبر_السعودي في نسخته السابعة    أمريكي يعتكف بمطار شيكاغو 3 أشهر خوفا من «كوفيد»!    في اتصال هاتفي.. بايدن وترودو: توحيد الجهود لمكافحة الوباء    عبدالله يثبِّت نسبة الأكسجين في الماء بملفات الكهربائية المبرمجة        #الأمير_محمد_بن_عبد_العزيز يعزي بوفاة شيخ آل وبران بمحافظة #الريث        "التعليم" تعلن إطلاق تطبيق "مصحف مدرستي" الإلكتروني    جامعة الطائف تستثني انتساب البكالوريوس من تخفيضات كورونا        التطوير العقاري.. رؤية متكاملة لمدن المستقبل    الحوار الوطني صلاح وإصلاح ونقلة للتعولم    أمير الرياض يعزي ذوي الشهيدين الحربي والشيباني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





يعيق وصول المساعات.. الحوثي يجوع 6 ملايين يمني
نشر في عكاظ يوم 10 - 12 - 2019

اتهم تقرير أممي مليشيا الحوثي بتجويع 6 ملايين يمني يقطنون في المناطق الخاضعة لسيطرتها في الحديدة والضالع وحجة، وجدد التقرير الذي نشر أمس (الإثنين) التأكيد على أن المليشيا تعيق وصول المساعدات. وأعلن أن الوصول للمدنيين لا يزال صعباً للغاية بسبب القيود التي تفرضها مليشيات الحوثي على مناطق وجودها، لافتاً إلى أن نقص الوقود والغاز في تلك المناطق يؤدي إلى انقطاع الكهرباء والماء والصرف الصحي والخدمات الصحية وزيادة تكلفة السلع الأساسية، بالإضافة إلى الإجراءات والقيود التي تفرضها على المشتقات النفطية والغاز ومتاجرتها بهم في السوق السوداء.
وأفاد بأن الموافقات على المشروعات في مناطق سيطرة الحوثي تستغرق أكثر من 3 أشهر تقريبا، فيما رفضت المليشيا الموافقة على 11 مشروعاً منقذاً لحياة 1.4 مليون شخص بتمويل 32 مليون دولار، متهمة الحوثيين بتعطيل وصول الغذاء للمحتاجين في شهري يونيو ويوليو مئات المرات، والتي تؤثر على حياة 4.9 مليون شخص في حاجة لها.
وكانت مصادر حكومية مطلعة في تعز، كشفت أن المليشيا رفضت رفع الحصار عن المدينة بناء على طلب تقدم به وفد أممي زار المحافظة الأسبوع الماضي، كما ترفض الإفراج عن ثلاث شحنات من المساعدات الغذائية والأدوية تم احتجازها في منتصف الشهر الماضي بينها معدات طبية وأدوية لأمراض مزمنة كانت مخصصة لمستشفى الثورة في تعز.
وتستعد منظمة الغذاء العالمي لنقل مكتبها القُطْرِي المخصص لمدينة تعز من محافظة إب إلى عدن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.