السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الخبير المالية»: بدء طرح وحدات «صندوق الخبير الوقفي 1»
لدعم وتنمية مشاريع جمعية ماجد للتنمية المجتمعية
نشر في عكاظ يوم 03 - 10 - 2019

أعلنت اليوم (الخميس) «الخبير المالية»، الشركة المتخصصة في إدارة الأصول والاستثمارات البديلة، بدء عملية طرح وحدات «صندوق الخبير الوقفي 1» ابتداءً من الأول من شهر أكتوبر 2019 وحتى الثاني من ديسمبر القادم.
ويعتبر «صندوق الخبير الوقفي 1»، صندوقاً استثمارياً وقفياً مفتوحاً ومطروحاً طرحاً عاماً، تمت الموافقة عليه من قبل هيئة السوق المالية والهيئة العامة للأوقاف ويهدف الصندوق إلى توفير مصدر دخل مستدام لصالح برامج جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات المجتمعية، حيث سيتم توزيع نسبة 75% كحد أدنى من صافي أرباح الصندوق لصالح جمعية ماجد بن عبدالعزيز.
ومن خلال توفير مصدر دخل مستدام، سيُقدّم الصندوق دعماً مادياً للعديد من برامج ومبادرات الجمعية الخاصة بتمكين الأفراد والأُسر، مع التركيز على فئة الشباب ورواد الأعمال. وسيتم توفير هذا الدعم بالتعاون والشراكة مع مختلف الجهات المعنية لتطوير كفاءاتهم وتنمية مشاريعهم الخاصة.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة الخبير المالية أحمد سعود غوث: «نحن سعداء بطرح الصندوق لما سيكون له من أثر إيجابي على دعم وتنمية مجتمعاتنا وشبابنا لدخول سوق العمل السعودي والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، واليوم ومن خلال شراكتنا مع جمعية ماجد للتنمية المجتمعية، والتي تعتبر واحدة من أبرز المؤسسات التي تخدم الأنشطة الاجتماعية في المملكة. سيتيح الصندوق لعملائنا من المستثمرين الأفراد المساهمة في تلك المبادرة».
يذكر أن "الخبير المالية" شركة متخصصة في الاستثمارات البديلة والخدمات الاستثمارية، مقرها مدينة جدة - المملكة العربية السعودية، وهي حاصلة على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية برقم (37-07074).
الاستثمار في الصناديق ليس وديعة نقدية لدى بنك محلي، ويمكن أن ترتفع أو تنخفض قيمة الاستثمار وأي دخل آخر متحقق منه. كما يتوجب على جميع المستثمرين الراغبين في الاستثمار التوصل إلى قرارهم بالتشاور مع مستشاريهم الماليين والقانونيين وتقييم جميع المخاطر التي ينطوي عليها الاستثمار كما لا يمكن إعطاء ضمان بأن النتائج المستهدفة والمتوقعة سوف تتحقق، وإضافة إلى ذلك، فإن الأداء السابق لا يضمن النتائج المستقبلية للصناديق.
يجب على المستثمرين المحتملين قراءة شروط وأحكام صندوق ومذكرة المعلومات وما ورد فيها بشأن مخاطر الاستثمار والتقارير الخاصة بالصندوق ووثائقه الأخرى بعناية ودقة قبل اتخاذ القرار وذلك من خلال الموقع الالكتروني لشركة الخبير المالية: www.alkhabeer.com.
عن «الخبير المالية»
شركة «الخبير المالية» هي شركة إدارة الأصول المتخصصة في الاستثمارات البديلة، تقدم منتجات وحلول استثمارية عالمية مبتكرة للمؤسسات والشركات العائلية والمستثمرين الأفراد المؤهلين من أصحاب الملاءة المالية العالية. كما تتميز أعمال الشركة المتوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية بفاعليتها واستنادها إلى الفهم العميق لاحتياجات العملاء والإدراك الشامل لعوامل المخاطر.
يقدم قطاع إدارة الأصول بشركة الخبير المالية فرصاً استثمارية في الأسواق المالية المحلية والإقليمية والدولية من خلال مجموعة متنوعة من الصناديق الخاصة في قطاع العقار وقطاع الأسهم الخاصة للشركات، حيث يعمل فريق الاستثمار العقاري بالخبير المالية على هيكلة وتطوير منتجات استثمارية عقارية مبتكرة، كما تستهدف إدارة الأسهم الخاصة تطوير منتجات تمكنها من الاستفادة من الفرص الجاذبة في عدد من القطاعات والتي من ضمنها القطاع التعليمي والقطاع الصحي وغيرها.
إضافة إلى ذلك، يوفر قطاع إدارة الأصول بشركة الخبير المالية لعملائه فرص الاستثمار في الأسواق المالية، بينما تقدم إدارة الاستثمارات البنكية خدمات استثمارية متخصصة من ضمنها عمليات الدمج والاستحواذ، كما تنفرد الخبير بتقديم المشورة في هيكلة الكيانات وإدارة الثروات الوقفية عبر برنامج «وقف».
ويقع المقر الرئيسي للخبير المالية في مدينة جدة ولديها فرع في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وهي تخضع لرقابة وإشراف هيئة السوق المالية السعودية، وحاصلة على ترخيص رقم (37-07074) إشعار قانوني.
والوثيقة صادرة من الخبير المالية لأغراض الاطلاع والمعلومات العامة فقط، ولا تشكل أي عرض للشراء أو الاكتتاب أو المشاركة في أية ورقة مالية، كما أنها (أو أي جزء منها) لا تشكل أساساً يتم الاعتماد عليه فيما يتعلق بأي إجراء أو حافز للدخول في أي عقد مهما كان نوعه، ولا تتحمل الخبير المالية أية مسؤولية عن أية خسارة يمكن أن تنشأ عن استخدام هذه الوثيقة أو محتوياتها أو يمكن أن تترتب فيما يتعلق بها.
يمكن أن تملك الخبير المالية أو شركاتها الشقيقة أو الصناديق الاستثمارية التي تديرها الخبير المالية مركزا استثمارياً أو حصة في الأوراق المالية المعنية أو أن تشارك في تقديم خدمات استشارية لواحدة أو أكثر من الشركات المشار إليها آنفاً. ويمكن أن لا تتحقق أية توقعات وآراء وبيانات تتعلق بالاحتمالات المستقبلية المذكورة في هذه الوثيقة. وجميع التوقعات والآراء والبيانات التي تحتوي عليها هذه الوثيقة هي آراء الخبير المالية كما في تاريخ هذه الوثيقة، وهي قابلة للتغيير بدون إشعار. ولا يمكن اعتبار أي نوع من الأداء السابق على أنه ضمان للنتائج المستقبلية. كما أن الاستثمار في الصناديق ليس وديعة نقدية لدى بنك محلي، ويمكن أن تنخفض أو أن ترتفع قيمة الأوراق المالية وأسعارها والدخل المتحقق منها. ويمكن أن يسترد المستثمرون قيمة أقل من المبالغ التي استثمروها أصلاً. ويمكن أن تؤدي التغيرات في أسعار صرف العملات إلى أثر سلبي على قيمة الأوراق المالية أو أسعارها أو الدخل المتحقق منها. كما يتوجب على جميع المستثمرين الراغبين في الاستثمار التوصل إلى قرارهم بالتشاور مع مستشاريهم الماليين والقانونيين وتقييم جميع المخاطر التي ينطوي عليها الاستثمار. كما لا يمكن إعطاء ضمان بأن النتائج المستهدفة والمتوقعة سوف تتحقق. ويتم خصم رسوم الإدارة عند بداية الاستثمار. وقد ينطبق على الاستثمار رسوم مرتبطة بالأداء. هذا الاستثمار قد لا يكون ملائما لجميع المستثمرين. كما يتوجب على المستثمرين الرجوع إلى مستشاريهم للاستثمار إذا كانت لديهم أي شكوك.
وفيما يتعلق بالأوراق المالية غير القابلة للتحويل فوراً إلى سيولة، يمكن أن يصعب على المستثمر بيعها أو التخارج منها والحصول على معلومات موثوقة عن قيمتها أو مدى المخاطر التي تكون معرضة لها.
يجب على المستثمرين المحتملين قراءة شروط وأحكام الصندوق ومذكرة المعلومات وما ورد فيها بشأن مخاطر الاستثمار ووثائقه الأخرى بعناية ودقة قبل اتخاذ القرار. ويمكن الحصول على شروط وأحكام الصندوق ومذكرة المعلومات وتقارير الصندوق ووثائقه الأخرى من خلال الموقع الإلكتروني لشركة الخبير المالية: www.alkhabeer.com.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.