ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النظام السوري ينسف «أستانة» باستمرار القصف
نشر في عكاظ يوم 02 - 08 - 2019

بدأت في العاصمة الكازاخية نور سلطان أمس (الخميس) الجولة 13 من مشاورات أستانة بين المعارضة السورية المسلحة ووفد من النظام السوري، بحضور الدول الضامنة (روسياتركيا- إيران)، فيما غاب المبعوث الأممي للأزمة السورية غير بيدرسون.
وبحسب مصادر في وفد أستانة فإن الجولة تبحث في ثلاثة ملفات؛ وقف إطلاق النار في إدلب، ملف اللجنة الدستورية، وملف المعتقلين والأسرى، حيث عقدت أمس جلسات مغلقة.
وذكر المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الكازاخية أن المشاركين سيعقدون اليوم سلسلة لقاءات ثنائية وثلاثية خلف الأبواب المغلقة، فيما سيعقد غدا جلسة عامة سيتم تقديم النتائج الرئيسية للمحادثات في بيان مشترك للدول الثلاث.
في غضون ذلك، فشلت قوات النظام السوري في التقدم على محور قرية إعجاز بريف إدلب الجنوبي، عقب سيطرته والميليشيات الموالية له على نقطتي وادي حسين ومزرعة دناور جنوب الزكاة بريف حماة.
كما شن الطيران الحربي السوري والروسي غارات على كفرزيتا، واللطامنة، ولطمين بريف حماة، دون ورود أنباء عن قتلى وجرحى، على الرغم من محادثات أستانة، الأمر الذي اعتبره مراقبون فشلا مسبقا للمشاورات في ظل الاستمرار الروسي بالقصف.
من جهة ثانية، أكد ناشطون سوريون أن اشتباكات جرت بين الميليشيات الإيرانية والشرطة العسكرية الروسية في حلب؛ ما أدى إلى وسقوط قتلى وجرحى بين الطرفين.
وحسب وكالة سمارت السورية المعارضة؛ اندلعت اشتباكات بين ميليشيا «لواء المدافعين» التابعة ل«الحرس الثوري الإيراني» وقوات روسية في حي سيف الدولة بمدينة حلب، عند حاجز «الكرة الأرضية»، ما أدى إلى مقتل 3 عناصر من «لواء المدافعين» وجرح 4 آخرين، ومقتل عنصرين روسيين، وجرح ثالث، بالإضافة إلى جرح 6 مدنيين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.