بالصور.. “المقهى السعودي” في قلب منتدى “دافوس” الاقتصادي    "سلمان للإغاثة" يوزع سلالا غذائية على أهالي صعدة اليمنية    بالفيديو.. السومة يؤكد إصابته بخلع في الكتف    شرطة الرياض تطيح بأفراد تشكيلٍ عصابي امتهنوا سرقة المركبات وتفكيكها    جامعة القصيم تحقق المركز الأول في مسابقة المهارات الإكلينيكية    كاتب مصري شاب يفارق الحياة بعد ساعات من التنبؤ بوفاته.. وهذه قصته    خطيب المسجد الحرام: تربية القلب على محبّة الله أعظم ما يجب العناية به في الدنيا    تبدأ من 375 ألف ريال.. “الترفيه” تطلق باقة لحجز منطقة “ونتر وندرلاند”    الكويت تستدعي سفير إيران بعد اتهامها بالضلوع في مقتل سليماني    فرع هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة القصيم يقيم محاضرة لمتدربي الأمن العام    مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1,242 سلة غذائية في المناطق المحاذية لمحافظة صعدة    كورونا يواصل التوحش.. وإغلاق عدة مدن في الصين    مخالفات في حملة رقابية على المحال التجارية بالطائف    تنبيه عاجل: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    «سيميوني» متمسك بالبقاء مع أتلتيكو مدريد برغم المطبات    مغامرات أردوغان في ليبيا تحّول «المتوسط» إلى بحر من الاضطرابات    الخارجية اليمنية: لا جدوى من اتفاق الحديدة في ظل التصعيد العسكري الحوثي    النفط يرتفع بعد انخفاض مخزونات الخام الأمريكية    حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة    الصين توقف النقل العام وتغلق معابد مع ارتفاع وفيات الفيروس    وزير الدفاع اليمني: معركة تحرير العاصمة صنعاء خيار لا رجعة عنه    للقوات البحرية الملكية السعودية    جانب من المظاهرات في بغداد.    وقعها الأمير عبدالله بن بندر ووزير الإسكان            خلال مشاركته في جلسة حوارية بمنتدى «دافوس» بعنوان «أولويات السعودية في مجموعة العشرين»        عبدالمجيد السواط مع رئيس الاتحاد    الهلال يواصل الإعداد لمواجهة الشباب        جانب من اللقاء        الصين: عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بلغ 830 والوفيات 25    غارسيا: نزال بطل آسيا صعب وسنلعب للفوز    بنتن وشمس الدين يبحثان خدمات حجاج إندونيسيا    إعادة رئيس بلدية «مكفوف اليد» بعد فراره لخارج المملكة    تفاؤل    فيصل بن نواف: القيادة حريصة على تطوير القطاع الصحي    سياحة وخصوبة تربة وسلة غذاء    إجراءات احترازية ضد «كورونا»    الرقية الشرعية في منشآت الصحة النفسية    خِرنثا    قرارك يصنع المستقبل    الاتفاق يختتم تحضيراته لمواجهة النصر والدبل يجتمع باللاعبين    الحركة النسوية.. الجوهر والقوة    اقطعوا دابره!    وزير التعليم: مهمتنا إعداد جيل محب لوطنه وقيادته ومتسلح بالمعرفة والمهارة    بالصور .. الجاسر يدشن الهوية الجديدة لسيارات أجرة المطار والأجرة العامة    وزير الداخلية الإماراتي يصل إلى الرياض    الخثلان عن حكم تصوير الميت عند تغسيله : إساءة للميت والمطلوب الإحسان إليه وتكفينه    فيصل بن مشعل يزور محافظ عنيزة معزياً    أدبي الباحة يحتفي بالأديب خالد اليوسف    فيصل بن نواف يستقبل مديري صحة الجوف والقريات    تقنية المعلومات بجامعة الملك خالد تنظم فعالية Global Game Jam    أمير الرياض يدشن مشروعات في القويعية بأكثر من 180 مليوناً    جابر الخواطر    محافظ بيشة يلتقي أعضاء "بلدي بيشة"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





7 آلاف موظف يخدمون الحجاج بمطاري المدينة وجدة
467854 حاجا وصلوا إلى المملكة عبر جميع المنافذ
نشر في عكاظ يوم 20 - 07 - 2019

سخرت الشركة السعودية للخدمات الأرضية -الشركة الرائدة في تقديم جميع خدمات المناولة الأرضية في جميع مطارات السعودية البالغ عددها 27 مطارا- طاقاتها التشغيلية لاستقبال ضيوف حجاج البيت الحرام لأداء مناسك حج هذا العام، إضافة إلى أكثر من 7 آلاف عامل في مطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، حيث تتوافد وفود البيت الحرام للمملكة لأداء مناسك الحج. ووفرت الشركة قدراتها وإمكاناتها لراحتهم وتسهيل كافة إجراءات وصولهم، وتأكيداً على سير خطة العمل وانسيابية تنفيذها عبر عملياتها التشغيلية في فترة موسم الحج فقد وفرت الأعداد اللازمة من كوادرها البشرية جميع الصالات والساحات في جدة والمدينة، لتقديم خدمات المناولة الأرضية وفق المعايير العالمية، حيث تم استقبال رحلات الحج في مطاري الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، اعتبارا من غرة ذي القعدة الجاري.
وتفقدت اللجنة التنفيذية للشركة السعودية للخدمات الأرضية، خلال اجتماعها في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، برئاسة رئيس مجلس الإدارة المهندس خالد البوعينين، وحضور أعضاء اللجنة، والرئيس التنفيذي للشركة المكلّف محمد الشيخ، خدمات المناولة الأرضية المقدمة لشركات الطيران، وكذلك الخطط الموضوعة واستعدادات إدارات الشركة التشغيلية من توافر الكوادر البشرية والمعدات الأرضية اللازمة لاستقبال حجاج البيت الحرام مع بداية موسم الحج لعام 1440ه.
وقام رئيس مجلس الإدارة بجولة على صالات وساحات المطار ولمتابعة سير العمليات التشغيلية والاستعدادات لموسم الحج للعام الحالي لتسهيل إجراءات وصول ومغادرة حجاج البيت الحرام والمسافرين والبحث الدائم على تقديم أفضل الخدمات وفقاً للمعايير المعتمدة.
من جهة أخرى، أكدت المديرية العامة للجوازات، أن عدد الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج من الخارج عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية، منذ بدء القدوم حتى نهاية أمس الأول (الخميس)، بلغ 467854 حاجا.
وبينت المديرية في إحصائية أصدرتها أخيرا، أن عدد الحجاج القادمين عن طريق الجو بلغ 458651 حاجا، فيما قدم عن طريق البر 5215 حاجا، وعبر البحر 3988 حاجاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.